تشتهر جزيرة هفار بأنها أحد أجمل الجزر في كرواتيا، وأحد الجزر العشر الأكثر جمالا في العالم وفقا للعديد من مجلات السفر الدولية، حيث تتمتع بمياه البحر الأدرياتيكي الصافية والشواطئ الخفية والمدن الساحرة ذات الهندسة المعمارية المذهلة وجمال الطبيعة البكر.

السفر إلى جزيرة هفار

هفار

تمتع هفار بتاريخ من العصور الوسطى وتعد مدنها الصغيرة من بين الأفضل في أوروبا الشرقية، وخاصة ستاري غراد المدرجة في قائمة التراث العالمي، والتي على الرغم مما تحظى به من متاجر الأزياء والمطاعم الفاخرة ، لكنها لم تفقد سحرها القديم ، ذلك فضلا عن مدينة هفار الجذابة والتي تعد القلب النابض للجزيرة.

كما تملأ الجبال الوعرة وكروم العنب الداخلية الجزيرة مع مياه البحر الأدرياتيكي الدافئة، وعلى الرغم من أنه لا توجد العديد من الشواطئ الرملية بالجزيرة، لكنك ستجد عددًا من الخلجان الهادئة والشواطئ الصخرية المهجورة، ويمكنك أيضًا التفكير في استئجار قارب للوصول إلى الجزر الصغيرة القريبة.

الوصول إلى هفار

لا يوجد مطار في هفار، لذا فيبقى الخيار الأفضل هو ركوب القارب السريع من سبليت ، وهي مدينة كرواتية مع مطار دولي.

أفضل أوقات السفر إلى هفار

إذا كنت ترغب في الاستمتاع بطقس لطيف مع عدد أقل من الجماهير، فإن شهر مايو ويونيو وسبتمبر وأوائل أكتوبر هي الأفضل للزيارة، لاسيما مع ازدحام الجزيرة بشكل كبير بالزائرين في فصل الصيف.

وإذا كنت ترغب في الزيارة خلال موسم الذروة ، فمن الأفضل لك حجز أماكن إقامتك وتذاكر العبارات مبكرا عبر الإنترنت. وعند حجز تذاكر العبارات ، ضع في اعتبارك أن بعض العبارات تذهب إلى ميناء هفار تاون والبعض الآخر يذهب إلى ميناء ستاري غراد. فاختر المكان الأنسب للموقع الذي تقيم فيه.

أفضل الأنشطة السياحية في جزيرة هفار كرواتيا

قم بزيارة مدينة هفار

هفار

هفار هي أكبر مدينة في الجزيرة وواحدة من الوجهات السياحية الأكثر جاذبية في البحر الأدرياتيكي، وهي موطن لأقدم مسرح في أوروبا تم بناؤه عام 1612، ويعد ميدان المدينة الرئيسي، المسمى باسم ميدان سانت ستيفن، مكانًا جيدًا لبدء المشي في الشوارع الضيقة المتعرجة ، حيث توجد العديد من الجواهر المعمارية والكنوز الخفية، والتي يأتي في مقدمتها قلعة سبانيولا التي تعود للقرون الوسطى والتي يمكنك من خلالها الاستمتاع بمناظر جميلة لمدينة هفار والمنطقة المحيطة بها.

وتعد زيارة مدينة هفار من أهم الأنشطة السياحية لزائري الجزيرة ، باعتبارها القلب النابض لهفار، وأكثرها حيوية وعصرية.

 رحلة بحرية إلى جزر باكلينسكي

هفار

جزر باكلينسكي هي أرخبيل من الجزر الصغيرة التي تمتد مباشرة أمام مدينة هفار، والتي تضم عدد من الخلجان الصغيرة للسباحة والغطس ، والتي يمكنك أن تقصدها في رحلة بحرية رائعة في تجربة لا تنسى.

قيادة الطريق القديم من هفار إلى ستاري غراد.

يقع الطريق القديم من مدينة هفار إلى ستاري غراد على بعد 25 كم بالسيارة، وهو طريق يمزج بين الطبيعة المذهلة ومناظر البحر الجميلة والتاريخ الممتع، فإذا كنت ترغب في رؤية القرى الحجرية شبه المهجورة والتي تأخذك في رحلة إلى الماضي ، وإذا كنت ترغب في زيارة حقول الخزامى وبساتين الزيتون ، فإن القيادة على الطريق القديم تعد فرصة رائعة للهروب لاكتشاف سحر الجزيرة.

استكشف ستاري غراد ، أقدم مدينة في كرواتيا.

هفار

ستاري غراد ، والتي تعني حرفيًا “المدينة القديمة” هي أقدم مدينة في كرواتيا وواحدة من أقدمها في أوروبا. على الرغم من أنها استقرت منذ عصور ما قبل التاريخ ، إلا أن الإغريق هم الذين أنشأوا أول مستعمرة هنا في عام 384 قبل الميلاد ، أطلقوا عليها اسم فاروس. ولا يزال من الممكن رؤية بقايا أسوار المدينة الضخمة بالقرب من كنيسة القديس يوحنا والدير الدومينيكي.

من أهم المعالم الأثرية في ستاري غراد قلعة تفردالج ، والتي كانت منزلا للشاعر الكرواتي الشهير بيتار هيكتوروفيتش،  والتي تتمتع بتصميم معماري رائع مع حديقة عصر النهضة الجميلة والمورقة ، وتقع حول المياه الخضراء للبركة.

وتعد ستاري غراد وجهة مزدحمة مثل مدينة هفار ، مما يجعلها وجهة مثالية لأولئك الذين يرغبون في قضاء أمسية صيفية رومانسية. ما بين منتزه الميناء الجميل والشوارع الضيقة والمتعرجة مع التاريخ الذي ينطق في كل زاوية.

زيارة فربسكا وجيلسا

فربوسكا هي أصغر مدينة في جزيرة هفار ، وتقع في خليج عميق وضيق للغاية وتحيط به غابات الصنوبر. وغالبًا ما يطلق عليها اسم “البندقية الصغيرة” نظرًا لوجود العديد من الجسور الصغيرة وجزيرة صغيرة في منتصف الخليج.

وتتمتع فربسكا بسحر العمارة التي لا تقارن مع منازل البلدة القديمة والمباني التاريخية الرائعة، ما يجعل منها مكان جميل لزيارة قصيرة.

قضاء يوم على الشاطىء

اقض يومًا ممتعا للاستمتاع بحمامات الشمس على الشاطئ والسباحة في مياه البحر الأدرياتيكي الصافية، ما بين أحد أجمل شواطئ هفار مثل Dubovica و Lučišće و Milna و Zaraće و Jagodna و Grebiše أو اكتشاف بعض الشواطئ السرية حيث يمكنك الاستمتاع بهدوء الطبيعة وجمالها.

 اكتشاف الشاطئ الجنوبي للجزيرة

إذا كنت ترغب في قضاء يوم بعيد عن الضوضاء والحشود الصيفية ، فإن أفضل ما يمكنك فعله على جزيرة هفار هو زيارة القرى الواقعة على الشاطئ الجنوبي للجزيرة، بما في ذلك قرية زافالا أو إيفان دولاك أو جرومين دولاك أو سفيتا نيدجيلا .

 قم برحلة بحرية إلى جزيرة Šćedro

على طول الشاطئ الجنوبي لجزيرة هفار ، مقابل قرية زافالا ، تقع جزيرة Šćedro الصغيرة ، والتي تعد منتزه طبيعي محمي مع العديد من الخلجان والمياه الصافية. مع العلم أنه لا يوجد في الجزيرة كهرباء أو ماء ولكن يوجد عدد قليل من المطاعم حيث يمكنك تناول الطعام والاسترخاء.

وعلى التل في هذه الجزيرة، تقع قرية ناستان القديمة المهجورة، والتي تتمتع بمنازل حجرية خلابة، مع مشاهد طبيعية جميلة بعيدا عن زحام السائحين، ما يجعل منها وجهة مفضلة لمحبي الانسجام مع الطبيعة في هدوء.

تسلق إلى سفيتي نيكولا ، أعلى قمة في جزيرة هفار

تعتبر سفيتي نيكولا بطول 628 متر أعلى قمة في الجزيرة، ويمثل تسلقها أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في جزيرة هفار، للاستمتاع بإطلالات جميلة على ساحل دالماتيان والجزر المحيطة ، أضف إلى ذلك ما ينتظرك أيضا من روعة مشاهد غروب الشمس لجزيرة هفار  من هذا المكان الجميل.

اترك رد