المدينة الساحلية سورابايا هي ثاني أكبر مدينة في إندونيسيا من حيث عدد السكان، وموطنا لبعض المعالم السياحية الرائعة والأماكن الترفيهية المثيرة للاهتمام فضلا عن المطاعم المريحة التي تقدم مجموعة من أشهى الأسماك الطازجة، حساء الدجاج وغيرها من الأطباق المحلية التقليدية الرائعة، تعرف معنا اليوم على أفضل مطاعم سورابايا لتحظى برحلة جميلة إلى تلك المدينة الرائعة.

أفضل مطاعم سورابايا التي يوصيك بها المسافرون العرب

تيمبو دويلو

لم يتغير التصميم الداخلي المريح في تيمبو دويلو مع أثاثه الخشبي والأرضيات المبلطة وسقف الخيزران المنسوج إلا قليلا منذ السنوات الأولى من تشغيل المطعم. ومع ذلك، فإن أصحاب تيمبو دويلو لن يتخلفون يوما عن مواكبة الاتجاهات الجديدة سواء كان ذلك في تصميم المطعم أو في إعداد الأطباق الشهية من الأطباق المحلية وغيرها.

يقع هذا المطعم الكلاسيكي على بعد 10 دقائق بالسيارة من المطار، وهو مثالي للمسافرين ممن يبحثون عن الوجبات المثالية في الدقائق الأخيرة لوجودهم بمدينة سورابايا.

دريم أوف كاهينغان آرت

يقدم مطعم دريم أوف كاهينغان آرت للزوار مأكولات إندونيسية عالية الجودة في بيئة مذهلة، ما بين الهندسة المعمارية الرائعة التي تعتبر مزيج من نمط جاوة والثقافات الصينية.

يمكن للنزلاء اختيار تناول الطعام إما داخل المطعم وسط الديكور الراقي أو في الهواء الطلق في الفناء الخلاب. وتشمل الأطباق هنا المأكولات الأندونيسية التقليدية مثل ناسي غورنغ وأضلاع اللحم المشوية مع صلصة الفلفل الحار، وغيرها من الأطباق الشهية.

اقرأ ايضاً :   زيارة إلى حديقة كومودو الوطنية في إندونيسيا

Puri Widya Kencana LL 05, Citraland, Surabaya- East Java

بيت سامبورنا

يعد مطعم بيت سامبورنا أحد أفضل الأماكن لتناول الطعام في سورابايا، حيث يمكن للنزلاء هنا الاستمتاع بمجموعة كبيرة من الأطباق الآسيوية والغربية ضمن مبنى ذات تصميم مميز يجمع ما بين النوافذ العتيقة المطلية وألواح خشب الساج الكلاسيكي، ولعل هذا التميز في الطهي فضلا عن الجمال التاريخي لبيت سامبورنا، يجعل منه وجهة رائعة داخل المدينة.

Jalan Samporna, Surabaya, East Java 60163

ناسي إمبال بينجامبون

ناسي إمبال بينجامبون هو مطعم متخصص في العديد من الأطباق، ولكن يبقى لطبق لحم البقر خصوصية كبيرة بين السائحين، والذي يتم إعداده مع حليب جوز الهند ومختلف التوابل، ذلك إلى جانب العديد من الأطباق اللذيذة الأخرى بما في ذلك طبق سامبال الذي يعد علامة مميزة في هذا المطعم الرائع.

Pengampon II No. 3, Surabaya 60161

مطعم ساركيس.. مطاعم سورابايا

يعد مطعم ساركيس أحد الأماكن الأكثر تميزا لتناول الطعام في سورابايا، ويقع في فندق ماجباهيت ذو ال 5 نجوم الذي شيد في عام 1910 من قبل الأخوة ساركيس، والذي لا يزال يمزج بين التاريخ والرفاهية المعاصرة، وهو ما ينعكس كذلك في تجربة الطعام الراقية التي يمكنك أمن تلمسها عند زيارة المطعم الذي يقدم تشكيلة واسعة من الأطباق الرائعة التي تتنوع ما بين اللحوم والدجاج فضلا عن المأكولات البحرية اللذيذة.

Hotel Majapahit, 65 Jalan Tunjungan, Surabaya 60275

ليار للمأكولات البحرية.. مطاعم سورابايا

مطاعم سورابايا

يقدم مطعم ليار للمأكولات البحرية بعض من أفضل أطباق المأكزلات البحرية الطازجة في سورابايا، بما في ذلك جراد البحر والمحار والأسماك الشهية بأنواعها المختلفة والتي يتم إعدادها بشنى الطرق التي ترضي الزائرين، ولا يفوتك هنا تجربة حساء السي فود المدهش الذي يوصي به الكثير من المسافرين العرب.

اقرأ ايضاً :   أفضل مطاعم يوجياكارتا التي ننصحك بزيارتها خلال رحلتك المقبلة 

Manyar Kertoarjo 62, Surabaya, Indonesia

سوتيو أمبنغان.. مطاعم سورابايا

سوتيو هو حساء اللحم أو الدجاج على النمط الاندونيسي، وغالبا ما يعتبر الطبق الوطني للبلاد والذي يمكنك أن تجده ما بين أسواق الشوارع وحتى مطاعم الفنادق الفاخرة، ولكن دوما ما يؤكد الكثير من المسافرين على خصوصية مطعم سوتيو أمبنغان عندما يتعلق الأمر بتناول هذا الطبق، وقد بدأ هذا المطعم ككشك صغير على طريق أمبنجان في سورابايا وتطور فيما بعد ليصبح مطعم شهير ذو فروع متعددة في جميع أنحاء البلاد. على الرغم من أن سوتو أمبنغان يتميز بالأطباق الإندونيسية الأخرى على القائمة، لكننا ننصحك بتجربة سوتيو.

Jl Ambengan 3A, Surabaya

دوعن

وفي نهاية القائمة يأتي مطعم دوعن  الذي يقع في منطقه آمبل والمتخصص في الأطباق العربية الرائعة بمختلف أنواعها، بما في ذلك المندي ولحم الضأن والكباب المشوي وكبسة الدجاج واللحم وغيرها من الحلويات الشرقية الرائعة التي تجد صدي واسع بين المسافرين، هذا إلى جانب روعة الخدمات المقدمة من قبل الموطفين والديكور الراقي الذي سيمنحك الفرصة للراحة خلال تناول الطعام.

اترك رد