تقع منطقة بوليا في أعماق جنوب إيطاليا، تتمتع بعدد من المواقع التراثية العالمية ، وعدد كبير من الشواطئ الرملية والمباني البيضاء المذهلة، فضلا عن المدن والقرى الساحرة، الأمر الذي يجعل منها وجهة سياحية ساحرة، لاسيما لمحبي المغامرة واكتشاف السحر الإيطالي الأصيل بعيدا عن صخب روما وحشود فلورنسا..فلا تفوت زيارتها خلال رحلة السياحة في إيطاليا.

السياحة في بوليا ايطاليا

لا يمكنك ببساطة تجاهل الطعام أثناء استكشاف بوليا، وبما أن بوليا أرض زراعية ، يمكنك تذوق المنتجات المحلية الطازجة واللذيذة ، ناهيك أيضا عن كون بوليا شبه جزيرة يمس 4 بحار مختلفة ، لذا فإن المأكولات البحرية الطازجة في بوليا لا تصدق، حيث يوجد في كل مدينة ساحلية ميناء لصيد الأسماك حيث ستجد الكثير من الشباك التي تمتلىء بالاخطبوط والحبار.

بوليا محاطة بالبحر من ثلاث جهات ، مما يجعلها مغرية لمحبي الشاطئ. البحر الأزرق السماوي الرائع يبدو مذهلاً. أنت فقط تريد أن تجلس بلا حراك وأن تنظر إلى ظلال اللون الأزرق في البحر.

معظم البلدات في بوليا بها أزقة ساحرة وشوارع خلفية ومسارات مرصوفة بالحصى تجعلك تشعر وكأنك دخلت في حقبة أخرى. لذلك ، إذا كنت من محبي التقاط الصور، فستجد نفسك تلتقط صوراً معظم الوقت ، وتتجول بين الكثير من الأماكن الخفية.

أفضل الأماكن السياحية في بوليا إيطاليا

جارجانو

تزخر منطقة جارجانو في بوليا بقرى الصيد الجميلة والغابات الساحرة في الداخل والشواطئ الرملية الجميلة، فضلا عن المنحدرات الوعرة والكهوف السرية والخلجان الخلابة، ما يجعل منها مركز مثالي للسياحة البيئية والاسترخاء.

وتعد المدينة الأكثر شعبية والأناقة في مدينة جارجانوهي قرية فيستي التي تعود للقرون الوسطى، والتي تتمتع بشوارعها الضيقة ومنازلها البيضاء التي تهيمن عليها قلعة مذهلة من القرن الثالث عشر.

إذا كنت تحب الأسماك الطازجة ، فعليك تجربة عشاء في trabucco ، وهي عبارة عن منصة صيد خشبية تقليدية على الساحل حيث يمكنك مشاهدة عملية الصيد، وتناول العشاء في تجربة لا تنسى للغاية.

سالنتو

تشتهر منطقة سالنتو الواقعة في أقصى جنوب بوليا ببساتين الزيتون الصخرية التي تمتد بين الجدران الحجرية، كما تعرف بمطبخها وتقاليدها وموسيقاها الخاصة ، متأثرة بماضيها اليوناني.

وتتمتع تلك المنطقة الرائعة بمجموعة من الشواطىء الجميلة وفرص الترفيه التي لا تنسى، إذ يمكنك الوصول إلى هناك في الصيف للاستمتاع أيضا بالمهرجان الرائع الذي يقام في المدينة، حيث يمكنك تناول طعام الشارع التقليدي أثناء الاستماع إلى الموسيقى التقليدية.

فالي ديتريا

يعد فالي ديتريا، التي تُسمى أيضًا “وادي ترولي” ، واديًا ممتدًا يتميز بمناظر خيالية فريدة ، مع مجموعة من المنازل الاسطوانية المعروفة باسم ترولي.

ويمكنك زيارة هذه المنازل ذات الشعبية الواسعة بين الزائرين والإقامة بها أيضا، إذ تمتاز تلك الأماكن الهادئة بالدفء في الشتاء والاجواء المعتدلة في الصيف، والتي تمتاز أيضا بالعديد من الميزات التقليدية والأسلوب المعاصر.

وفي تلك المنطقة يمكنك أيضا إذا كنت ترغب في الاستمتاع بأشعة الشمس والبحر في أحد الشواطئ الجميلة ، التوجه بسهولة إلى الساحل.

أوستوني

مدينة أوستوني هي مدينة بيضاء جميلة تشبه المتاهة على قمة تل على بعد 8 كيلومترات فقط من البحر الأدرياتيكي المليء بالشوارع الضيقة ، حيث يمكنك قضاء الوقت في الاستمتاع بالمناظر الخلابة، مع التجول عبر الأزقة القديمة في مركز المدينة التاريخي داخل أسوارها القديمة ، واكتشاف متاجر الحرف اليدوية التقليدية والمقاهي المريحة والمطاعم الجميلة لتجربة عشاء مثالي.

باري ، بوليا

بوليا

باري هي عاصمة بوليا الرائعة والتي تمتاز بمدينة قديمة مسورة بنيت على شبه جزيرة تتدفق إلى البحر، ولعلك ستستمتع أثناء المشي في الأزقة الضيقة بالشوارع الجميلة مع تناول الطعام في أحد المطاعم التقليدية الساحرة.

بولينيانو ماري

بولينيانو ماري هي واحدة من أكثر المدن الساحلية الخلابة في بوليا ، وواحدة من أهم المستوطنات القديمة في هذه المنطقة، تتمتع بموقع رائع على ساحل البحر الأدرياتيكي، وهناك نوصيك بزيارة  Grotta Palazzese ، وهو مطعم فاخر مطل على البحر الفيروزي، محفور من صخور الحجر الجيري الرائعة التي تقع في موقع لا مثيل له.

ألبيروبيلو

بوليا

ألبيروبيلو هي مدينة صغيرة جميلة في بوليا ، وهي موقع تراث عالمي معترف به من قبل اليونسكو لأكواخها المخروطية الشكل والمعروفة باسم ترولي والتي تبدو فريدة وجذابة ، والناس يعيشون في الواقع فيها! ومع ذلك ، تم تحويل بعضها إلى محلات بيع التذكارات.لذلك ، يمكنك التوقف وشراء هدية لا تنسى..

كما تتمتع ألبيروبيلو بمتاجر للهدايا التذكارية والمقاهي والمطاعم الرائعة، حيث يمكنك قضاء وقت ممتع في التنزه واكتشاف روعة المدينة.

ليتشي

بوليا

تُعرف مدينة ليتشي أيضًا باسم فلورنسا في الجنوب ، وهي واحدة من أكبر مدن بوليا شعبية بين الزائرين، حيث تشتهر بالهندسة المعمارية الباروكية التي تضم أكثر من 40 كنيسة والعديد من القصور النبيلة الذي تم بناؤها أو تجديدها بين القرن السابع عشر والثامن عشر. والنتيجة الرائعة هي أن لديها واحدة من أكثر المناظر الطبيعية الحضرية المذهلة في إيطاليا.

ودائمًا ما تكون شوارع المدينة حية مع أجواء ودية للغاية حيث ترى السكان المحليين في المقاهي والعائلات والأصدقاء يستمتعون بالجيلاتو أو طعام الشارع.

أوترانتو ، بوليا

بوليا

تشتهر مدينة أوترانتو الواقعة في أقصى شرق إيطاليا، بكووها وجهة ساحرة وخلابة، تجمع ما بين مزيج من التاريخ والعمارة والمناظر الجميلة والمطاعم المواجهة للبحر والشواطئ الرملية البيضاء وبالتأكيد تستحق الزيارة.

تقع هذه المدينة مباشرة على البحر الأدرياتيكي ، أمام البلقان واليونان ، وقد أثر موقعها الاستراتيجي بشكل عميق في تاريخها. تهيمن القلعة المهيبة والأبراج القوية على معظم أنحاء المدينة ، وتحيط بها جدران محيطية سميكة وتفسح المجال لميناء صغير وممشى شاطئي جميل حيث يمكنك العثور على مطاعم أسماك ممتازة.

تعتبر الكاتدرائية الرومانية الرائعة ، التي يعود تاريخها إلى عام 1088 مع الفسيفساء الفريد من القرن الثاني عشر ، من المعالم البارزة الأخرى التي لا ينبغي تفويتها خلال رحلتك إلى تلك المدينة الخلابة.

على الرغم من أن المدينة بها شاطئ رملي أبيض جميل به مياه فيروزية، نوصيك بقضاء بعض الوقت للعثور على شاطئ Alimini ، وهو جزء من منطقة محمية بحرية، فهو شاطئ طويل ذو كثبان رملية بيضاء ونباتات البحر الأبيض المتوسط ​​الغنية.

بالنسبة لأولئك الذين لديهم شغف بالتصميم العتيق والتاريخ والثقافة ، قد يفكرون في الإقامة في قصر سيينا ، قصر بوليا القديم النموذجي الذي تم تحويله إلى فندق بوتيك تديره عائلة دون تغيير هويته المنزلية الرئيسية، من أجمل أماكن البقاء في هذه المدينة الجميلة.

اترك رد