اليك أهم النصائح التى عليك معرفتها قبل السفر الى ايرلندا

اليك أهم النصائح التى عليك معرفتها قبل السفر الى ايرلندا

ابحث هنا

تشكل ولاية أيرلندا الجزء الأكبر من جزيرة أيرلندا التى تقع في شمال شرق المحيط الأطلسي ، وتمتلك ايرلندا الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة التى لن تجدها فى اى بلد أخر لذلك تعد وجهة سياحية مميزة من قبل السياح من جميع انحاء العالم ، فيمكنك من خلالها الاستمتاع برؤية الطبيعة المدهشة ، والمنحدرات الرائعة ، ورؤية الشواطئ والجبال والبحيرات ، وتذوق الاطعمة اللذيذة . فهى حقا بلد رائع يستحق الزيارة . ولكن يجب عليك ان تتعرف على بعض النصائح قبل السفر الى ايرلندا التى ستساعدك فى نجاح رحتلك الى هذه البلد الرائعة .

السفر الى ايرلندا

السفر الى ايرلندا

  نصائح قبل السفر الى ايرلندا

تنقسم أيرلندا إلى بلدين مختلفين وهما أيرلندا الشمالية ، والجنوبية ، حيث تستخدم أيرلندا الشمالية عملة الجنيه الإسترلينى ، وليس اليورو . وهى تعمل منذ البطاقات المصرفية الدولية بشكل مثالي في أجهزة الصراف الآلى . ولكن الامر يستحق معرفة ما إذا كنت تخطط للتسوق فسوف تجد فواتير البقالة في ايرلندا الشمالية أرخص مما هى عليه في الجمهورية بحوالى 15 % .

العملات

العملات

  • استئجار سيارة صغيرة

اذا كنت ترغب فى زيارة المعالم السياحية بأيرلندا فيمكنك استئجار سيارة صغيرة لتقوم بتوصيلك إلى تلك الأماكن الخلابة بعيدا عن زحام وسائل النقل العامة ، كما يكون من الافضل استجار سيارة لزيارة المناطق الريفية ، لأن الطرق الريفية في أيرلندا ضيقة ومتعرجة ولكن تسير فيها السيارات الصغيرة بسرعة وتقطع مسافات كبيرة خلال دقائق قصيرة .

استئجار سيارة صغيرة

استئجار سيارة صغيرة

  • تحقق من الامتعة الخاصة بك

من المعروف بأن الطيران الأيرلندي يقوم بتقديم أسعار منخفضة على الامتعة الخاصة فى المطار . ومن المعروف أيضا أنها تضع لوائح تنظيمية معينة على تلك الأسعار على مستوى المساومة ، مثل القيود المفروضة على الأمتعة الثقيلة على متن الطائرة ، فلا يمكنك إحضار أمتعة على متنها سوى حقيبة واحدة يصل وزنها إلى 10 كيلو جرام ، بالإضافة إلى حقيبة صغيرة واحدة مثل حقيبة اليد . ويتم فرض رسوم كبيرة على الامتعة التى لا تتناسب مع متطلبات المطار .

تحقق من الامتعة الخاصة بك

تحقق من الامتعة الخاصة بك

  • البقشيش

هناك بعض الخدمات التى من الممكن ان يتغاضى عنها بعض الناس ، منها البقشيش فمثلا في المطاعم من الطبيعي أن تضع بقشيش من 10 إلى 12 في المائة من الفاتورة ، أو أكثر إذا كنت ترغب في ذلك . فان المطاعم تضيف أحيانا بعض الرسوم وخاصة بالنسبة للمجموعات الكبيرة ، وسائقي سيارات الأجرة ، ومصففي الشعر ، أو غيرهم من مقدمي الخدمة الشخصية ، وعادة ما يصل البقشيش إلى 10 في المائة ، إذا كان المطعم قد قدم خدمة جيدة وفى النهاية يكون البقشيش هو تقديرا منكم للمطعم .

 

البقشيش

البقشيش

  • ارتداء الملابس الثقيلة

الطقس في أيرلندا ليس موثوق فيه بدرجة كبيرة ، فان مناخها معتدل فى المناطق المطلة على المحيطات مع سقوط الأمطار فيها من بين الحين والاخر ، وخاصة على الساحل الغربي ، ولكن أيضا يمكن أن يتغير الجو فى غمضة عين ، وبالتالى فإن أفضل طريقة هى أن تكون على استعداد لتغير الطقس فى أيرلندا بارتداء العديد من طبقات الملابس وارتداء الاحذية المناسبة للماء والامطار .

ارتداء الملابس الثقيلة

ارتداء الملابس الثقيلة

  • حجز تذكرة القطار

إذا كنت ترغب في استخدام وسائل النقل العام لاستكشاف أيرلندا فان القطارات هي خيار مغرى للقيام بذلك حيث أنها تكون أكثر راحة من الحافلة ، بالاضافة الى تزويده بواي فاي مجانية . ولكن الجانب السلبي هو أن القطارات في أيرلندا يمكن أن تكون مكلفة للغاية . ولكن لحسن الحظ ، تقوم السكك الحديدة الأيرلندية بتقديم تخفيض كبير على حجز تذكرة القطار عبر الإنترنت كبيرة .

حجز تذكرة القطار

حجز تذكرة القطار

  • يوم الاحد هو يوم الأجازة فى أيرلندا

على الرغم من أن الكثير من المؤسسات في معظم المدن والبلدات الايرلندية مفتوحة يوم الأحد ، الا أن كثيرا منهم يعمل لساعات محدودة منها المقاهي المستقلة والمطاعم والمحلات التجارية وحتى بعض المعالم فلا تفتح حتى الساعة 02:00 يوم الأحد ، على كل حال يجب عليك التأكد من مراجعة الموقع الخاص بك فى وقت مبكر ، كما ينطبق الشيء نفسه على عطلة البنوك يوم الاثنين .

الأجازة فى أيرلندا

الأجازة فى أيرلندا

  • الحصول على بطاقة رؤية التراث

إذا كنت تريد أن ترى الكثير من المعالم الثقافية الايرلندية ، فان فكرة الحصول على بطاقة التراث من مكتب الأشغال العامة هى فكرة جيدة  ويصل سعرها 25 € ، حيث توفر لك الدخول المجاني إلى جميع المواقع مقابل دفع الرسوم التي تديرها الدولة في أيرلندا لمدة عام واحد بما في ذلك القلاع والحدائق الوطنية والحدائق التذكارية للحروب .

بطاقة رؤية التراث

بطاقة رؤية التراث

الى هنا تنتهى نصائح السفر الى ايرلندا ونتمنى ان تستفيدوا بهذه النصائح خلال رحلتكم .  وتقوموا بقضاء وقت ممتع فى هذا البلد الجميل .

ابحث هنا