إذا كنت تنوي السفر إلى أيرلندا، فمن المحتمل أن تكون قد سمعت بمنحدرات موهير ، فهي واحدة من مناطق الجذب الأكثر شهرة عند السياحة في أيرلندا بسبب جمالها الأخاذ، وما تقدمه لك من مشاهد ساحرة لا تنسى، مع فرص التقاط مجموعة من أجمل الصور التذكارية الخاصة بك. وهذا الدليل إلى منحدرات موهير سوف يمنحك نظرة ثاقبة ليس فقط على موقعها، ولكن كل ما تقدمه المنطقة الجميلة؛ من الأنشطة النهارية إلى القرى الجميلة والمعالم القريبة التي يمكن زيارتها.

معلومات عامة عن منحدرات موهير

 منحدرات موهير

يقول البعض أن منحدرات موهير هي حافة العالم. إذ ترتفع هذه المنحدرات الوعرة من البحر في جدار يمتد بطول خمسة أميال (ثمانية كيلومترات) وارتفاعه 702 قدمًا (214 مترًا) ، وتجذب أكثر من مليون زائر سنويًا ، ومن السهل معرفة السبب. تقدم هذه المنحدرات ، وهي معلم تاريخي وعجب جغرافي وأرض حماية ، تجربة متعددة الأوجه وغامرة على طول المناظر الطبيعية الساحلية لأيرلندا.

تقع منحدرات موهير على الساحل الغربي لجمهورية أيرلندا ، على بعد حوالي ساعة ونصف غرب ليمريك وعلى بعد لحظات فقط  من بلدة دولين. إذا كنت قادماً من مدينة غالواي ، فإن المنحدرات تقع على بعد 90 دقيقة جنوبًا.

تضم أعلى نقطة في المنحدرات التي يزيد طولها عن 700 قدم ، برج مراقبة تم تشييده لأول مرة في عام 1835. نظرًا للجاذبية الطبيعية فإن هذا هو أكثر مناطق الجذب زيارةً للبلاد ، حيث يقصد تلك الوجهة ما يقرب من مليون ونصف مليون مسافر كل عام. ولهذا السبب ، يمثل الازدحام في بعض الأحيان مشكلة ، ويتم تشجيع الزوار على تجنب أوقات الزيارة القصوى.

اذا كنت تستطيع ، فقم بقضاء بعض الوقت في مقاطعة كلير أيضًا ، واستكشف البلدات والقرى الصغيرة في المنطقة. على الرغم من عدم وجود أماكن إقامة فندقية في منحدرات موهير ، فإن Doolin (أقرب مدينة) هي قاعدة جيدة يمكن من خلالها زيارة المنحدرات ، حيث تضم مجموعة متنوعة من الفنادق، والمطاعم التقليدية.

موقع المنحدرات

 منحدرات موهير

تقع المنحدرات في مقاطعة كلير ، وهي منطقة في أيرلندا ، وهي أيضًا قريبة جدًا من المنطقة المعروفة باسم ذا بورين. منذ حوالي 300 مليون سنة ، ذاب العصر الجليدي وترك صخور غريبة التكوينات في هذه المنطقة. تشكلت الصخور التي تتألف من المنحدرات عندما غمرت الأمطار الغزيرة الطين والطمي، مما أدى في نهاية المطاف إلى تجميع الطبقة فوق الطبقة في صخور صلبة.

نظرًا لأن المنحدرات هي موقع ذو أهمية أثرية وتاريخية وبيئية ، فهو موقع تراث مسجل لدى اليونسكو ، وتُبذل جهود لحمايته من التآكل الذي يحدث نتيجة للأمواج المتصاعدة أدناه.

كيف تصل إلى منحدرات موهير؟

 منحدرات موهير

عندما تنظر إلى موقع منحدرات موهير على الخريطة ، يبدو أن أقرب المعالم أو المدن أو القرى تبعد ساعات وساعات بالسيارة. ولكن ما عليك أن تتذكره هو أن أيرلندا صغيرة نسبيًا، وحتى رحلة السيارة من دبلن التي تقع على الساحل المقابل الكامل من المنحدرات، لن تأخذ أكثر من ثلاث ساعات ونصف فقط .

تقع منحدرات موهير على بعد حوالي 270 كم من دبلن، ويستغرق الوصول إلى هناك حوالي ثلاث ساعات فقط بالسيارة حيث أن الطرق السريعة في أيرلندا حديثة وفعالة.

نصائح مهمة للزائر

إذا كنت أكثر من المسافرين الذين يجلبون طعامهم الخاص بهم خلال الرحلات، فهناك مناطق جلوس داخلية وخارجية بها مقاعد وطاولات. ولكن إذا كنت تعتمد على المطاعم، فإن Puffin’s Nest  المسمى باسم طيور البفن المحلية في المنطقة، يحتوي على شطائر ومشروبات ومعجنات مع مجموعة من الاطعمة المحلية اللذيذة,

تشمل المرافق الأخرى المضمنة التي قد لا تفكر في تضمينها خدمة تخزين الأمتعة ومركز الإسعافات الأولية والتلسكوبات التي تعمل بقطع النقود المعدنية وأجهزة الصراف الآلي، وهناك أيضًا مجموعة غنية بالألوان من محلات بيع الهدايا والتذكارات ، التي تبيع كل شيء بدءًا من الهدايا التذكارية إلى المنتجات الأيرلندية التقليدية مثل كنزات الصوف المنسوجة يدويًا والموسيقى الجيلية والمجوهرات الأيرلندية التقليدية.

منحدرات موهير الطقس والتضاريس

نظرًا لأن منحدرات موهير تقع في الهواء الطلق ، فمن المستحسن أن تكون مستعدًا لسيناريوهات مختلفة للطقس ، خاصة في مكان ما مثل أيرلندا ، حيث تكون تغيرات الطقس أمر شائع وغالبًا ما يكون غير متوقع. بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لأن هذه المنحدرات تقع على ارتفاع عالٍ ، فغالبًا ما تكون الرياح قوية بما يكفي لدفعك إلى الخلف! لذا دائمًا ما يُنصح باستخدام سترة مطر وسترة دافئة بالاضافة إلى أحذية مثالية للسير على المسارات .

يمكن أن تصبح المنحدرات مزدحمة بين الساعة 11 صباحًا و 4 مساءً ، خاصة في أشهر الصيف. لتجنب الحشود حاول الوصول إلى هناك في الصباح الباكر أو في وقت متأخر بعد الظهر. أوصي بتخصيص ما بين 2-3 ساعات في منحدرات موهير.إذا كنت تستطيع، فحاول تحديد موعد وصولك قبل الظهر، حيث تنطلق حافلات من السياح من دبلن في نفس الوقت تقريبًا.

تفتح منحدرات موهير على مدار السنة ، باستثناء عشية عيد الميلاد ويوم عيد الميلاد. الموقع مفتوح من الساعة 9 صباحًا إلى 5 مساءً خلال أشهر يناير وفبراير ونوفمبر وديسمبر. ومن 8 صباحًا إلى 7 مساءً خلال أشهر مارس وأبريل وسبتمبر وأكتوبر ؛ ومن 8 صباحًا إلى 9 مساءً من مايو إلى أغسطس. بالإضافة إلى ذلك ، يفتح برج أوبراين (أعلى نقطة في الجرف) يوميًا ، ولكن تختلف ساعات العمل حسب الوقت من العام. لمزيد من المعلومات ، تحقق مع الموظفين عند الوصول ، حيث قد يكون البرج مغلقًا بسبب الطقس أو لأسباب تشغيلية.

الفولكلور الشعبي حول منحدرات موهير

ربما لا توجد بلدان أخرى في العالم لديها تقارب للفولكلور الغني مثل أيرلندا. مع الماضي المليء بالقصص في قصص العباقرة ، العمالقة ، المتصيدون ، والتنين ، إذ كان الأيرلنديون منذ فترة طويلة من أكثر رواة القصص سحراً في العالم، و تعد منطقة منحدرات موهير موطناً لبعض الحكايات البارزة التي ستسمع عنها بلا شك من أي من السكان المحليين القريبين.

الإقامة بالقرب من منحدرات موهير

أوصي بالبقاء في دبلن وأخذ رحلة ليوم واحد إلى منحدرات موهير فالرحلة تستغرق 3.5 ساعات فقط ، وهذا ليس سيئًا على الإطلاق، ومع ذلك ، إذا كنت لا تفضل ذلك ، يمكنك أيضًا الإقامة في منطقة Doolin ، التي لا تبعد سوى بضع دقائق عن المنحدرات.

اترك رد