يعد السفر الى تايلاند مغامرة وتجربة ممتعة ومثيرة للاهتمام ، حيث تتميز تايلاند بطبيعتها الساحرة والجميلة ، كما تمتلك الكثير من المساحات الخضراء الكثيفة ، بالاضافة الى سواحلها الشاسعة ذات المناظر الساحرة ، حيث تعد تايلاند مقصد سياحى محبوب من قبل زائريه ، لذلك فان السفر الى بلد مثل تايلاند يعد تجربة مثيرة للاهتمام ومغامرة ممتعة . ولكن قبل أن تفكر فى السفر اليها لابد أن تتعرف على الكثير من النصائح التى ستجعل رحلتك تنتهى بالنجاح ، فعليك ان تعرف ما يجب عليك تجنبه فى تايلاند . لذلك جمعنا لك أهم النصائح التى ستساعدك على نجاح رحلتك وقضاء وقت ممتع فى تايلاند بدون مشاكل .

السفر الى تايلاند

السفر الى تايلاند

  أهم  النصائح قبل السفر الى تايلاند

  • جلب طارد للحشرات

 يمكن للأمراض أن تنتشر عن طريق البعوض ، وحتى بعض الذباب . حيث كانت تحمل تايلاند عدد هائل من حالات الحمى النزفية ، حمى الضنك هذا العام ، كانت تايلاند أيضا واحدة من عدة بلدان جنوب شرق آسيا التي تعرضت لانتشار فيروس زيكا هذا العام ، حيث وصل الى أكثر من 680 حالة في عام 2016 . لذلك يجب عليك أن تاخذ معك طارد للحشرات لكى تتجنب اى فيروس يمكن ان يصيبك .

جلب طارد الحشرات

جلب طارد الحشرات

  • واقى الشمس

المناخ الاستوائي في تايلاند يمكن أن يكون وحشي بطريقة كبيرة ، والتعرض المفرط لأشعة الشمس يمكن أن يتسبب لك فى الحصول على بعض حروق الشمس السيئة جدا . حيث يكون الموسم الحار في تايلاند في الفترة ما بين شهر مارس حتى يونيو ، وهي الفترة الأكثر أهمية لوضع واقى الشمس لكى يحميك من شدة حراراتها ، فاذا لم تتذكر شراؤه قبل السفر فيمكنك الحصول عليه وبأسعار معقولة في تايلاند.

واقى الشمس

واقى الشمس

  • الحصول على التطعيمات اللازمة

هناك الكثير من التطعيمات المطلوبة بالنسبة لأولئك الذين يسافرون إلى تايلاند ، لذلك يجب على أولئك الذين يأملون في التوجه إلى أرض تايلاند أن يحصلوا على كافة التطعيمات اللازمة لهم . وهناك لقاحات إضافية بالمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها ، بما في ذلك تطعيم التهاب الكبد A و التيفويد . وفي بعض الحالات النادرة ، توصي CDC بأخذ اللقاحات والأدوية الضرورية لمنع التهاب الكبد B والتهاب الدماغ الياباني والملاريا وداء الكلب ، والحمى الصفراء .

التطعيمات اللازمة

التطعيمات اللازمة

  • شرب المياه المعبأة فى زجاجات

يوصى بشدة على أولئك المسافرين إلى تايلاند بشرب المياه المعبأة في زجاجات بدلا من مياه الصنبور . وحتى السكان المحليين يميلون إلى الابتعاد عن شرب مياه الصنبور  . فلا تضمن سلامة هذه المياه فمن الممكن ان تصيبك بأمراض مثل التيفويد والتهاب الكبد .

المياه

المياه

  • تحديد الهوية 

يتعين على زوار تايلاند بموجب القانون ، القيام بتحديد هويتهم فى اى وقت من الاوقات ، لذلك يجب ان يكون جواز السفر الخاص بك معك دائما فى اى مكان تذهب اليه ، مثلا عليك إعطاء جواز سفرك إلى أي شخص عند استئجار دراجة نارية مثلا ، فهو يستخدم باعتباره شكلا شائعا من أشكال التأمين . بالاضافة امكانية تقديم الرخصة ، أو نسخة من جواز السفر .

تحديد الهوية

تحديد الهوية

  • اختيار طعامك بعناية شديدة

فى تايلاند ستجد الكثير من بائعون الطعام فى الشوارع ، فيجب ان تدرك بأن ليس كل البائعين في تايلاند يهتمون بشأن نظافة الطعام . لذلك ينبغي عليك ان تتجنب تماما تناول طعامك من اكشاك الطعام الموجودة فى شوارع تايلاند .

اختيار طعامك

اختيار طعامك

  • لا تقود دراجة نارية فى بانكوك

الكثير من السياح يأتون إلى تايلاند ويرغبون بقيادة الدراجات النارية ، حيث تعد الدراجة النارية وسيلة مريحة وسهلة لرؤية جميع أنحاء البلاد ولكن نحن لا نقترح عليك استئجار دراجة نارية فى المدينة ، لأن تايلاند هي ثانى بلد فى امتلاك أكثر الطرق خطورة فى العالم . حيث يحدث عدد كبير من الوفيات وفقا لتقرير 2015 من المعلومات التي تم جمعها من قبل منظمة الصحة العالمية . والعديد من هذه الحوادث تحدث بالدراجات النارية ، حيث الطرق المجنونة فى بانكوك والسائقين المتهورين فى كثير من الأحيان . بالتأكيد هذا ليس المكان المناسب لركوب الدراجات النارية .

لا تقود دراجة نارية

لا تقود دراجة نارية

كانت هذه أهم النصائح التى يجب ان تضعها بعين الاعتبار ، اذا كنت تريد السفر الى تايلاند وقضاء رحلة ممتعة خالية من التعب أو المشاكل هناك . وفى نهاية الموضوع نتمنى لكم رحلة سعيدة ، وقراءة ممتعة .

اقرأ ايضاً :   تعرفوا على أفضل الأماكن للزيارة في بوكيت تايلاند

مواضيع مشابهة