توفر خاو لاك في تايلند كيلومترات من الشواطئ الرملية الذهبية الواسعة والتلال المغطاة بالغابات المورقة والمتنزهات الوطنية ومجموعة ممتازة من المنتجعات الشاطئية، وتعد منطقة خاو لاك الساحلية واحدة من أفضل الوجهات الشاطئية عند السياحة في تايلاند، وأحد الوجهات المثالية لقضاء شهر عسل رومانسي مريح.

السياحة في خاو لاك

تقع خاو لاك على ساحل اندمان في تايلاند، على بعد حوالي 70 كم (ساعة واحدة) من مطار بوكيت.

تضررت خاو لاك بشدة من كارثة تسونامي في عام 2004 وما زالت الكارثة تثقل كاهل السكان هنا ، كما يتضح من متحف تسونامي المؤثر الذي يقع في وسط المدينة، والذي يشير من خلال العروض إلى ما تسجيله من وفاة أكثر من 4000 شخص بعد أن ضربت الأمواج المنطقة.

توجد العديد من المنتجعات الفاخرة في خاو لاك، والتي تتنوع من فنادق بسيطة ونظيفة مقابل 30 دولارًا في الليلة إلى الفنادق الفاخرة، فسواء أكنت ترغب في الإقامة بسعر معقول أو الإقامة المتميزة هذه القرية، فمن المؤكد أنك ستجد ما تبحث عنه.

يمكنك توفير المال خلال رحلتك إلى خاو لاك عن طريق تناول الطعام في أكشاك الطعام المحلية.

ننصحك باستخدم أجهزة الصراف الآلي لسحب النقود مقابل استبدال الأموال في المطار.

ونوصيك بالتسوق من الأسواق المحلية للحصول على المنتجات الطازجة وغيرها من المأكولات اللذيذة والرخيصة.

تقدم لك منطقة خاو لاك عطلة شاطئية مريحة في واحدة من أجمل الأماكن في العالم، فاستمتع بهذه الجوهرة الهادئة الصغيرة التي تقع على بحر أندامان.

أفضل وقت لقضاء شهر العسل في خاو لاك

على الرغم من أن خاو لاك ممتعة في أي وقت من العام، إلا ان أفضل وقت من العام للزيارة، عادة ما تكون من نوفمبر إلى مارس ، مع نسائم بحر بارد ودرجات حرارة تتراوح بين 24 درجة مئوية و 32 درجة مئوية. مع العلم أن الفترة من أبريل إلى مايو تشهد ارتفاع نسبي في درجات الحرارة، حيث ستصل في كثير من الأحيان إلى 36 درجة مئوية.

الوصول إلى خاو لاك

يهبط المسافرون القادمون إلى خاو لاك بالطائرة إما في مطار فوكيت (HKT) الذي يبعد حوالي 80 كم خارج المدينة أو مطار كرابي (KBV) الذي يبعد 140 كم عن المدينة. ومن مطار فوكيت ستأخذك حافلة صغيرة من المطار إلى خاو لاك في رحلة تستغرق ما يزيد قليلاً عن ساعة مقابل حوالي 3 دولارات (100 بات تايلاندي) ، أو يمكنك أن تستقل سيارة أجرة مقابل 37.50 دولار (1200 بات تايلاندي).

ومن مطار كرابي ، يمكنك حجز حافلة مكوكية ليأخذك إلى خاو لاك مقابل ما يزيد قليلاً عن 5 دولارات (160 بات تايلاندي) بينما ستقلك سيارة أجرة إلى أكثر من 50 دولارًا (1.650 بات تايلاندي).

هناك رحلات متعددة تغادر يوميًا من المطارات في بانكوك إلى كلا هذين المطارين. أفضل شركة طيران في المنطقة هي طيران آسيا

أشياء يمكن ممارستها في خاو لاك

الاستمتاع بالشواطئ في خاو لاك

خاو لاك

تتمتع شواطىء خاو لاك الغربية ذات الرمال الذهبية المليئة بالنخيل بموقع مثالي رائع، مع فرص الاستمتاع بغروب الشمس أو الاسترخاء بجانب المسبح مع كوكتيل، وتعد منطقة خاو لاك الساحلية واحدة من أفضل الوجهات السياحية في تايلاند ، حيث توفر كيلومترات من الشواطئ الرملية الذهبية الواسعة التي تواجه التلال المغطاة بالغابات المورقة والحدائق الوطنية ومجموعة ممتازة من المنتجعات على شاطئ البحر.

نظرًا لكونها منطقة بها الكثير من الامتدادات من الرمال البيضاء والنتوءات الصخرية والمياه الخضراء الفيروزية ، فقد يكون من الصعب ألا تستمتع بروعة الساحل ، ولكن إذا قررت البحث عن سبل ترفيهية أخرى، فهناك الكثير من الأماكن الرائعة المتنوعة التي ستسعدك كثيرا في هذه المنطقة.

قم بزيارة حديقة آو فانغ نغا الوطنية: جزيرة جيمس بوند

خاو لاك

تشكل المياه الصافية تمامًا والتكوينات الصخرية لخليج آو فانغ نغا الوطنية مشهدًا لا ينسى من المناظر الطبيعية الخلابة، كما أنها تعد المكان المثالي لرحلة يومية من خاو لاك.

تتميز الحديقة الوطنية الجميلة بمناظر طبيعية مذهلة للمحيط ، ومياه خضراء وزرقاء خلابة تبدو وكأنها مضاءة تقريبًا من الأسفل ، ناهيك عما تتمتع به من مساحات خضراء ساحرة.

التزلج

 

تعد المدينة أيضا هي المكان المناسب للاستمتاع بروعة التزلج، فهناك الكثير من الشركات التي تقدم رحلات يومية متعددة، ويمكن حجز معظمها من وكالات السياحة وبيوت الضيافة ومحلات الغوص في المدينة.

قم بزيارة حديقة خاو سوك الوطنية

خاو لاك

حقا لا يوجد حد لجمال هذه الحديقة الوطنية المدهشة، إذ تعد هذه المحمية الطبيعية التي تبلغ مساحتها 735 كيلومتراً مربعًا موطنًا لأنواع لا حصر لها من النباتات والحيوانات وبعض مناطق المعسكرات الرائعة ، وهي تقع في وسط سواحل أندامان والخليج.

خطط لرحلة ليوم كامل أو رحلة تخييم متعددة في هذه الحديقة الوطنية، كما يمكن للعديد من منظمي الرحلات السياحية في المدينة مساعدتك في حجز رحلة ، مع فرص الاستمتاع بالحياة البرية الرائعة التي لا تقارن.

استكشاف الشلالات

خاو لاك

تعد زيارة الشلالات القريبة طريقة جيدة لرؤية الطبيعة الساحرة بالقرب من المدينة أثناء الاسترخاء والتقاط مجموعة لا تقارن من اجمل الصور الفوتغرافية التي لا تنسى، فقط  من الأفضل أن تحزم زوجًا جيدًا من أحذية المشي لمسافات طويلة في اليوم إلى الشلالات لأن الصخور يمكن أن تكون زلقة بشكل لا يصدق.

متحف تسونامي الدولي

يعرض متحف تسونامي الدولي في المدينة حقائق وأهوال تسونامي المدمرة في عام 2004، مع عرض اثار هذه الكارثة الطبيعية الأكثر فتكا في التاريخ ، وأثار الزلزال الذي بلغت قوته 9.1 درجة قبالة ساحل إندونيسيا والذي تسبب في موجات عالية بارتفاع 9 أمتار  ادت إلى دمار المنطقة.

تناول الطعام

تميز المأكولات في جنوب تايلاند بأنها خفيفة ومنعشة ومالحة وحارة وحلوة وممتازة وتعد خاو لاك مكانًا رائعًا لتجربة الأطباق الإقليمية وإعدادات المأكولات البحرية اللذيذة.

سوق Ban Niang الليلي

يقع هذا السوق الليلي العملاق على بعد 20 دقيقة فقط من شاطئ خاو لاك، ويفتح كل يوم أربعاء ويوم السبت ويستضيف الكثير من المأكولات التايلاندية الرائعة، وحتى وإن لك تكن ترغب في تناول الطعام هناك، فزيارة هذا المكان الساحر فرصة رائعة لاكتشاف طبيعة الحياة المحلية الرائعة.

اترك رد