دليل السياحة في جزيرة كوه موك.. أحد أجمل جزر تايلاند

دليل السياحة في جزيرة كوه موك.. أحد أجمل جزر تايلاند

ابحث هنا

دليل السياحة في جزيرة كوه موك.. أحد أجمل جزر تايلاند

كوه موك، هي جزيرة شاعرية صغيرة تقع في بحر أندامان في جنوب تايلاند، يتكون جزء كبير منها من غابة عميقة وطبيعة ساحرة، بالإضافة إلى قرى صغيرة رائعة، مع ساحل مليء بأشجار النخيل والمنحدرات العملاقة والشواطئ الصافية التي تدعوك للاسترخاء، مما يجعل كوه موك واحدة من أروع الجزر في تايلاند.

تتسم هذه الجزيرة بأنها أقل جذبًا للسياح من جيرانها مثل كوه فاي فاي وبوكيت، وهذا ما يجعلها مميزة للغاية، بفضل الشواطئ المثالية، والغابات الكثيفة، ومنحدرات الحجر الجيري، وحتى الكهوف التي يمكنك استكشافها.

أفضل وقت لزيارة كوه موك هو

أفضل وقت لزيارة كوه موك هو خلال موسم الجفاف بين نوفمبر وفبراير، حيث يكون بحر أندامان في أهدأ حالاته خلال هذه الأشهر، أما إذا كنت قلقًا بشأن الحشود، فيمكنك الزيارة في نهاية موسم الأمطار؛ فحينها تقل الحشود وقد تتمكن أيضًا من الحصول على خصومات رائعة.

أفضل أنشطة يمكنك القيام بها في كوه موك، تايلاند

بالنسبة لهذه الجزيرة الصغيرة، هناك عدد لا بأس به من الأشياء الرائعة التي يمكنك القيام بها والتي ستبقيك مستمتعًا لبضعة أيام على الأقل.

شاهد غروب الشمس على شاطئ تشارلي

يوجد في الجانب الغربي من الجزيرة شاطئ رائع يسمى هاد فارانج، والمعروف باسم شاطئ تشارلي، وهو مكان مثالي لمشاهدة غروب الشمس، فالشاطئ محاط بغابة خلفه ومنحدرات ضخمة على الجانبين، مما يضفي عليه أجواء مثيرة.

يوجد مطعم رائع على الجانب الأيسر من الشاطئ وهو مكان رائع لتناول بعض العشاء عند غروب الشمس، كما أن التسلق حول الصخور تحته ممتع للغاية.

تم بناء عدد قليل من خيارات الإقامة على الشاطئ مباشرة ولكن تم التخلي عنها في النهاية، ومع ذلك، هناك بعض الأماكن الأخرى القريبة من شاطئ تشارلي إذا كنت تفضل البقاء على هذا الجانب.

تبلغ تكلفة ركوب سيارة أجرة موتو 50 بات تايلاندي للشخص الواحد للانتقال من الجانب الرئيسي للجزيرة إلى شاطئ تشارلي.

استكشاف كهف موراكوت (كهف الزمرد)

أكبر مناطق الجذب في كوه موك، والمكان الذي وضع كوه موك على الخريطة للعديد من السياح، هو كهف موراكوت المذهل، المعروف أيضًا باسم كهف الزمرد.

لا يمكن الوصول إلى كهف الزمرد إلا عن طريق القوارب، حيث يمكنك السباحة عبر غرفة ضيقة في البحر أسفل منحدر هائل.

بمجرد أن تتنقل في طريقك عبر كهف موراكوت، تنفتح المساحة لتكشف عن بحيرة في أسفل حفرة هائلة مع شاطئ رملي خلاب.

ومع ذلك، فإن شعبية كهف الزمرد هائلة، ويزوره مئات السياح يوميًا في إحدى جولات “الجزر الأربع” الشهيرة التي يمكنك اللحاق بها من أماكن أخرى حول كوه موك.

الذهاب في جولة بالقارب إلى كوه كرادان

على الرغم من جمال جزيرة كوه موك، إلا أن هناك مجموعة كاملة من الجزر الرائعة الأخرى القريبة جدًا، سيفوتك الكثير إن لم تقم بزيارتها.

واحدة من أكثر الجزر المذهلة التي تقع على بعد ساعة من كوه موك هي كوه كرادان، موطن الرمال البيضاء النقية وأشجار النخيل المتمايلة، والمشاهد التقليدية التي تعطي للزائر فكرة رائعة عن كيفية عيش الشعب التايلاندي المحلي، بعيدًا عن بيوت الضيافة والمنتجعات العادية التي يقيم فيها معظم السياح.

السكان المحليون في الجزيرة ودودون حقًا، وطالما أنك مهذب وتظهر الاحترام أثناء التجول في قريتهم، فغالبًا ما سيتحدثون معك ويسمحون لك بالتقاط الصور.

الاستمتاع بشروق الشمس

لا يوجد شيء أفضل من مشاهدة شروق الشمس فوق البحر، وبما أن تايلاند معروفة بألوانها الرائعة المرسومة عبر السماء، يجب أن تجعل الاستيقاظ لشروق الشمس من أولوياتك.

نظرًا لأن معظم أماكن الإقامة تقع على الجانب الشرقي من الجزيرة (وعلى مسافة قريبة من الشاطئ)، فلا يوجد حقًا عذر لعدم الاستيقاظ لمدة صباح واحد على الأقل.

استأجر دراجة وانطلق للاستكشاف

تتميز شوارع الجزيرة بالهدوء الشديد، حيث يمكنك بسهولة رؤية معظم الجزيرة في غضون ساعات قليلة عن طريق استئجار دراجة والتجول فيها، ومع وجود العديد من المواقع الخلابة ستعرف لماذا أصبحت كوه موك واحدة من الجزر التايلاندية المفضلة.

إذا كنت تفضل ركوب السكوتر، يمكنك استئجار واحدة في المدينة مقابل 250 بات تايلاندي في اليوم، فقط تأكد من ارتداء خوذة، وهناك العديد من الأشياء المثيرة للاهتمام والفريدة من نوعها التي يمكنك رؤيتها في كوه موك، وليس هناك طريقة أفضل للقيام بذلك من ركوب عجلتين.

جولات الغطس وقوارب الكاياك

ستجد حول جزيرة كوه موك العديد من الشعاب المرجانية والمناطق الجيدة للغطس، والتي يمكن الوصول إليها عن طريق رحلة بالقارب طويل الذيل، وفي بعض الأماكن يمكنك اكتشاف أسماك ملونة جميلة جدًا، مثل سمكة المهرج ونجم البحر العملاق.

 يمكن حجز الجولات في الموقع ودمجها مع رحلة إلى كهف الزمرد، إذ تعتبر الرحلة بقوارب الكاياك وسيلة رخيصة ورائعة للتجديف على ساحل كوه موك.

أين تقيم في الجزيرة؟

بالنسبة لمثل هذه الجزيرة الصغيرة، يوجد عدد لا بأس به من أماكن الإقامة الرائعة في كوه موك لتختار من بينها، بما في ذلك بيوت الشباب البسيطة والصديقة للميزانية وصولاً إلى أحد أجمل المنتجعات في بحر أندامان، لذلك نضمن لك العثور على ما يناسبك.

أين تأكل؟

هناك عدد لا بأس به من الأماكن الرائعة للاستمتاع بتناول وجبة في كوه موك، وسواء كنت تتطلع إلى إنفاق بضعة دولارات مقابل الكاري أو أكثر من 30 دولارًا مقابل طبق من المأكولات البحرية اللذيذة، فستجد شيئًا يناسب أذواقك وميزانيتك.

نصائح قبل الزيارة

في موسم الذروة، قم بحجز مكان إقامتك مسبقًا، خاصة إذا كنت ترغب في الإقامة في أحد أجمل المنتجعات أو بيوت الشباب ذات الميزانية العالية، حيث سيتم حجزها.

يمكنك استئجار الدراجات البخارية والدراجات عند زيارتك لجزيرة كوه موك، إنها الطريقة الأسرع والأسهل للتجول، ولكن إذا كنت تفضل السماح لشخص آخر بالقيادة، فيمكنك استئجار سيارات أجرة بسعر رخيص جدًا في جميع أنحاء الجزيرة.

يوجد الآن جهاز صراف آلي في الجزيرة، وهذا يعني أنه لا داعي للقلق إذا نسيت إحضار ما يكفي من النقود عند زيارتك لكوه موك.