تعد ولاية تايلاند وجهه سياحية ذات شعبية كبيرة بين دول العالم من قبل السياح ، حيث تتميز بالشواطئ الزرقاء الصافية ، والغابات الكثيفة ، بالاضافة الى الفنادق الفاخرة ، والجبال ، والحياة الليلية ، ومجموعة متنوعة من المناظر الطبيعية الخلابة ، وأفضل المعالم السياحية فهى موطن للكثير من  المشاهد المذهلة والمثيرة للإعجاب . فليس هناك أي شيء لا يمكنك ايجاده فى تايلاندفهى المكان الأكثر جمالا فى العالم . لذلك سنعرض لكم فى مقال اليوم أجمل صور في تايلاند للاماكن التى يمكنك رؤيتها هناك .

صور في تايلاند

صور في تايلاند

  صور في تايلاند

  • مدينة بانكوك

تقع مدينة بانكوك في الجنوب الغربي من ولاية تايلاند على الضفة الشرقية من نهر تشاو فرايا ، وتعتبر الميناء الرئيسى لتايلاند . وهى واحدة من أكبر المدن في العالم حيث يبلغ أعداد سكانها الى ما يزيد عن 9 مليون نسمة ، وتضم مدينة بانكوك الكثير من المعالم السياحية والاماكن الرائعة التى يمكنك رؤيتها ، مثل المعابد ومنها معبد وات ارون ، ومعبد وات فو ، والقصور الرائعة منها القصر الكبير ، ومراكز التسوق الكبرى ، وقناة بانكوك .

مدينة بانكوك

مدينة بانكوك

مدينة بانكوك

مدينة بانكوك

مدينة بانكوك

مدينة بانكوك

  • قمة شيانغ داو

يعد جبل شيانغ داو من اعلى القمم فى ولاية تايلاند ، حيث يصل ارتفاع هذا الجبل الى 2،175 متر . ويقع فى منطقة شيانغ داو ، وهو جزء من كتلة صخرية ضخمة من الحجر الجيري تقع على بعد 6 كيلو متر من بلدة شيانغ داو ، وعلى بعد أقل من 40 كيلو متر إلى الجنوب من الحدود مع بورما في الطرف الشرقي من المرتفعات التايلاندية . يضم هذا الجبل الكثير من الحياة البرية ، حيث يمتلك مواقع مراقبة لرؤية الطيور الأكثر زيارة الى تايلاند ، بالاضافة الى أكثر من 300 نوع من الطيور المتنوعة بما فى ذلك الأنواع النادرة منها .

قمة شيانغ داو

قمة شيانغ داو

قمة شيانغ داو

قمة شيانغ داو

  • مدينة باى

تقع مدينة باى على طول نهر باى شمال ولاية تايلاند ،  تتميز هذه المدينة الجميلة بمناظر طبيعية خلابة ، لذلك تعد من الوجهات السياحية المحبوبة من قبل السياح ومن اكثر ما يشهرها هى الينابيع الساخنة التى تمتلكها ، ولكن ليس من السهل العثور على تلك الينابيع الساخنة فتحتاج الى السير بالدراجة لمسافة 8 كيلو متر من مدينة باى حتى تجدها ، وتصل درة حرارتها الى 40 درجة مئوية و في بعض الأحيان تصل درجة الحرارة الى 80 درجة مئوية . كما يوجد بها بعض الاماكن الجميلة التى يمكنك زيارتها ايضا مثل باي كانيون هو مكان رائع لرؤية غروب الشمس ، بالاضافة الى القرية الصينية القديمة والتى يعود تاريخها الى مائة عام  . والاستمتاع برؤية شلالات المياه الرائعة .

اقرأ ايضاً :   شهر العسل في بوكيت .. جدول سياحي مقترح لقضاء عطلة رومانسية في لؤلؤة الجنوب التايلندية

 

أهم النصائح التى يجب عليك معرفتها قبل السفر الى تايلاند

مدينة باى

مدينة باى

مدينة باى

مدينة باى

  • مدينة شيانغ ماى

تقع مدينة شيانغ ماى بين الجبال فى شمال ولاية تايلاند ، وهي عاصمة الشمال المفضلة والمثالية . تتميز مدينة شيانغ ماى بالكثير من المعابد حيث يصل عددها الى اكثر من 300 معبد . كما تعتبر واحدة من المراكز الثقافية الأكثر أهمية في البلاد . تتميز المدينة بعراقة التاريخ الواضحة فى الناحية العمرانية والشوارع والمعابد الموجودة بها بالاضافة الى مراكز التسوق الكبرى والفنادق الرائعة . تشتهر مدينة شيانغ ماى بجمالها وسحرها الخاص ويرجع ذلك الى قربها من المناطق الخضراء الواسعة والجبال ، مثل جبل دوي سوثيب والذى ينصب فوقه معبد وات براتات دوي سوثيب المميز . كما توجد بها الحياة الليلة الممتعة .

مدينة شيانغ ماى

مدينة شيانغ ماى

مدينة شيانغ ماى

مدينة شيانغ ماى

  • خليج فانغ نغا

يقع خليج فانغ نغا بين بوكيت والكرابى يتميز بمنظره الرائع والمثير للاهتمام ، ويتكون من تشكيلات صخرية كلسية ويعد من أفضل الوجهات السياحية فى ولاية تايلاند ، يتميز خليج فانغ نغا بالمناظر الطبيعية الخلابة وانتشار الجزر الجميلة منها جزيرة بالترتيبفانغ نغا وتقع على بعد أكثر من 95 كيلومتر من جزيرة فوكيت فى خليج فانغ نغا ، يذخر الخليج بالكثير من الكهوف الرائعة ، بالاضافة الى الكهوف المائية والجزر المكونة من الحجر الجيري .

خليج فانغ نغا

خليج فانغ نغا

خليج فانغ نغا

خليج فانغ نغا

تتمتع تايلاند بالعديد من الاماكن السياحية الرائعة التى تجذب اليها الكثير من السياح حول العالم. و لعل هذا التقرير الذى يتضمن صور في تايلاند لاشهر الاماكن هناك قد الهمكم لزيارتها قريبا.