بغض النظر عن التحضير للمكان الذي سوف تذهب إليه أو إلى كم من الوقت ستسافر فإن التحضير لكيفية إنفاق المال و كيف ستدفع للأشياء و أنت بالخارج لا يقل أهمية عن التحضير لمكان السفر أو أي تحضيرات أخرى ضرورية. و ذلك لأن التحضير لكيفية إنفاق المال إذا تم التخطيط له جيداً سيساعدك على توفير الكثير من المال. وفي هذا المقال سنتعرف على استخدامات البطاقات الائتمانية اثناء السفر فتابعو معنا.

البطاقات الائتمانية

البطاقات الائتمانية

كيف تستخدم البطاقات الائتمانية في السفر

  • ادفع ببطاقة الائتمان

أثناء وجودك في دولة أجنبية و أنت تتسوق أو تتبضع لشراء أي شيء فإذا وجدت المكان الذي تتبضع منه يتيح امكانية الدفع ببطاقة الائتمان فادفع بها فكلما كان ذلك ممكناً كان أفضل. و لكن إياك أبداً أن تسحب نقود من بطاقة الائتمان الخاصة بك من ماكينة الصراف الآلي و أنت في دولة أجنبية لأن أجهزة الصراف الآلي الأجنبية يمكنها أن تضخم أسعار صرفها و رسوم سحب النقود كما أنها تضع فوائد على الأموال النقدية من لحظة سحبها. كل ما ننصحك به هو أن تدفع ببطاقة الائتمان دفعاً مباشراً فقط إذا كان ذلك ممكناً و لكن لا تسحب منها نقود.

ادفع ببطاقة الائتمان

ادفع ببطاقة الائتمان

  • لا تدفع بعملة بلدك

هناك الكثير من المحلات التجارية و الفنادق في الدول الأجنبية سوف تلاحظ أن بطاقتك الائتمانية تم صدورها من دولة أخرى و ستعرض عليك أنه يمكنك أن تدفع بعملتك المحلية و ستقوم فاتورة خاصة لك بعملة بلدك. إياك أبداً أن تقبل بأن تدفع بعملة بلدك أو تفكر في هذا الأمر فعليك دائماً أن تدفع بالعملة الاجنبية التي معك و التي تخص الدولة التي أنت بها و ذلك لأنك إذا قبلت بالدفع بعملتك المحلية فستجد أن البائع قام بتضخيم سعر الصرف أكثر من مكاتب الصرافة أو البنوك و ستجد أنك خسرت كثيراً. خلاصة الأمر لا تدفع أبداً بعملة بلدك حتى تستطيع توفير أموالك.

لا تدفع بعملة بلدك

لا تدفع بعملة بلدك

  • أبلغ البنك بسفرك

كثيراً ما يتم مراقبة بطاقات الائتمان من قبل إدارات الأمن و البنوك لضمان عدم حدوث أي نشاط مشبوه. فمثلاً إذا كنت في مصر و سافرت إلى تايلاند و أجريت سحباً من أحد أجهزة الصراف الآلي هناك فهذا بالتأكيد نشاط مشبوه لأن البنك لا يعرف أنك قد سافرت إلى الخارج و سيبدو ذلك أمراً مريباً للمصرف الذي تتعامل معه حيث قد يعتقدون أن بطاقتك قد سُرقت و قد تُعلق بطاقتك في المرة التالية التي تستخدمها و لا تستطيع استخدامها مرة أخرى و قد تصبح بلا أموال في بلاد غريبة و ببطاقة ائتمان ليس منها أي فائدة و هذا أمر سيء للغاية من تجارب الكثير ممن سبقوك و مروا بهذه التجربة. لذلك تأكد قبل قيامك بالتحضير لأي سفر أن تتصل بالبنك الذي أصدرت منه بطاقة ائتمانك و تعلمه بموعد سفرك و أين ستسافر أيضاً.

أبلغ البنك بسفرك

أبلغ البنك بسفرك

  • احتفظ ببطاقة ائتمان بالفندق

إذا تعرضت لأي حدث طاريء و أنت بالخارج و فقدت محفظتك و جميع بطاقات ائتمانك أو تمت سرقتك فأنت لا تريد أن تقع في مشكلة كتلك في دولة غريبة. لذلك عليك أن تحتفظ دائماً ببطاقة ائتمان اضافية واحدة على الأقل في مكان اقامتك أو في غرفة الفندق الذي تنزل به و تأكد من كونها في مكان آمن تماماً لأنك ستسعد كثيراً أنك قمت بهذه الخطوة إذا فقدت بطاقة ائتمانك الرئيسة أو تمت سرقتها. كما أنه كلما كان عدد البطاقات الاحتياطية أكثر كلما كان ذلك أفضل.

احتفظ ببطاقة ائتمان بالفندق

احتفظ ببطاقة ائتمان بالفندق

  • احتفظ بنقد احتياطي

عندما يفضل كل شيء آخر فإن الأموال النقدية هي التي ستخرجك من أي مشكلة و خاصةً إذا كانت الأموال النقدية بالدولار الأمريكي فهي العملة العالمية الأكثر شيوعاً التي لا يرفضها أحد. إذا وقعت بأي مشكلة و سُرقت بطاقاتك الائتمانية أو وجدتها لا تعمل ببساطة فإن الأموال النقدية بالدولار ستحل المشكلة تماما. لذلك تأكد أن تحتفظ بحوالي مائة دولار نقداً احتياطياً إذا تعرضت لأي مشكلة أو بما يعادل ذلك بعملة البلد الذي تمكث فيه فإنه سيحل الموقف أيضاً.

احتفظ بنقد احتياطي

احتفظ بنقد احتياطي

هذه النصائح ضرورية جداً للتطبيق لأنها ستساعدك كثيراً في استخدام البطاقات الائتمانية أثناء سفرك و لن تندم أبداً إذا قمت بتطبيقها.

اقرأ ايضاً :   تعرف على كيفيه اختيار وجهة السفر المناسبه لك لهذا العام

مواضيع مشابهة