قبل السفر إلى أي دولة أجنبية يجب عليك أن تعرف قواعد و قوانين هذه الدولة لتجنب الاحراج و الغرامات و حتى السجن و خاصةً أن القوانين ليست واحدة و قوانين كل دولة تختلف عن الأخرى كما أن هناك قوانين غريبة قد لا تخطر على بالك و لذلك يجب أن تطلع على قوانين كل دولة و لذلك أحضرنا لك قوانين سفر غريبة و لكنها ضرورية للاطلاع عليها في خمس بلاد مختلفة.

قوانين سفر

قوانين سفر

قوانين سفر غريبة يجب أن تعرفها

  • ايطاليا

من أكثر القوانين غرابة في ايطاليا هو أنه ممنوع تماماً أن تطعم الحمام في ساحة سانت مارك بفينيسا و قد يكون هذا القانون بمثابة صدمة لك في حين تعرضك للمسائلة أو للغرامة بسبب محاولتك اطعام الطيور التي تتزاحم في الساحة و هو أحد القوانين الصارمة التي تطبق بقوة هناك.

ايطاليا

ايطاليا

أما عن ثاني أغرب قانون في ايطاليا هو أنه من الممنوع أن تغني أو ترقص في روما و يُطبق هذا القانون على المجموعات المكونة من ثلاثة أشخاص أو أكثر فهناك بعض الأشخاص الذين أخذهم الحماسة فيما سبق في شوارع روما الخلدة و أعدوا تمثيل بعض المشاهد من ماما ميا مع اثنين أو أكثر من الأصدقاء و قد تعرضوا للمسائلة و هه عبرة للمسافرين حتى لا يرقصوا في شوارع روما !

ايطاليا

ايطاليا

أما من القوانين الحاسمة الأخرى في روما هي أنه من الممنوع القفز في نافورة تريفي أو في أي نافورة أخرى في روما و أي شخص يحاول فعل ذلك يتعرض لغرامات هائلة لذلك لا تحاول أبداً أن تفعل ذلك.

ايطاليا

ايطاليا

ايطاليا

ايطاليا

من القوانين الغريبة الأخرى ممنوع تناول الآيس كريم أو البوظة في أي واحدة من المعالم السياحية في روما فهناك بعض الأشخاص الذين يتناولون البوظة و يتركون الآثار و البقايا لتذوب و تتناثر في المعالم التاريخية و الآثار و هذا بشكل عام يشكل خطراً على الكنوز و الرخام و الأحجار القديمة و لذلك احرص على بقائك بعيداً عن أي آثار أو معالم سياحية تاريخية أثناء تناولك لأي شيء و ليس للبوظة فقط حتى لا تتعرض للغرامة أو للمسائلة القانونية و الأهم من ذلك لكي تحافظ على هذا التراث الرائع.

ايطاليا

ايطاليا

  • ألمانيا

من أغرب القوانين في ألمانيا هو أنه ممنوع نفاذ البنزين منك على الطريق السريع و على الرغم من أنه شيء قدري و خارج عن السيطرة و لكنه من الممنوع تماماً التوقف على الطريق السريع لأي سبب من الأسباب حتى و لو كان أمر خارج عن ارادتك بسبب شهرة الطريق هناك بالسرعات العالية لدرجة خرافية و لا تُصدق لذلك تأكد من امتلاء الخزان الخاص بك قبل الذهاب إلى هناك.

ألمانيا

ألمانيا

  • اليونان

من القوانين الغريبة و المضحكة معاً هو أنه ممنوع ارتداء الأحذية ذات الكعوب العالية في المواقع الآثرية لأنه يسبب ضغط على الحجر القديم و الرخام و قد يدمر آثار هامة تم الحفاظ عليها على مدار عقود لذلك تأكدي من ارتدائك لأحذية مريحة للغاية عند زيارتك لأي آثار و معالم سياحية في اليونان لتجنب التعرض للغرامة و تدمير الآثار التاريخية أيضاً.

اليونان

اليونان

  • سنغافورة

من القوانين المضحكة أيضاً في هذه البلاد هي ممنوع مضغ اللبان لأنه أمر يثير الاستياء هناك و خاصةً من السياح فالسكان المحليون يتضايقون كثيراً من ذلك و لذلك فإن مضغ اللبان يعرضك لدفع الغرامة، أمر مضحك أليس كذلك !
كما أنه يجب تشغيل الدافق في الحمامات العامة بعد استخدامها و إلا ستتعرض لدفع الغرامة أيضاً و لكن أليس ذلك قانوناً غريباً ؟ فالجميع يقوم بذلك بالفعل.

سنغافورة

سنغافورة

  • البرتغال

تركنا هذا القانون الآخير لننهي به القائمة لأنه الأغرب من بين جميع القوانين التي ذكرناها و أكثرها اضحاكاً فمن الممنوع التبول في المحيط في البرتغال و قد تصل العقوبة للسجن إذا تم ضبط أحدهم و هو يفعل ذلك !

البرتغال

البرتغال

تأكد من معرفة جميع القوانين و العقوبات في الدولة التي ستسافر إليها فالجهل بالقوانين ليس عذرا لاقترافها حتى لا تفسد عطلتك بشيء تافه و صغير فالتخطيط للعطل و السفر و الرحلات لا يقتصر على كيفية الذهاب و أماكن الاقامة و الأغراض التي ستأخذها بل يتضمن معرفة ثقافة و قوانين البلد أيضاً.

اقرأ ايضاً :   نصائح أساسية لكيفية استخدام البطاقات الائتمانية أثناء السفر

مواضيع مشابهة