إذا كنت تعشق السفر بشكل متكرر، فإن عليك أن تتعرف على بعض الحيل المجربة التي يلجأ إليها محترفو السفر لكي يحصلوا على أفضل المقاعد على متن الطائرات بأرخص الأسعار. تعرفوا من خلال السطور التالية على مجموعة من الطرق التي يتبعها المسافرون الدائمون من أجل توفير النفقات حجز تذاكر طيران .

 

  • حجز تذاكر الطيران قبل السفر بسبعة أسابيع من أفضل الحيل المجربة التي يتبعها محترفو السفر للحصول على تذاكر طيران لأفضل المقاعد بأرخص الأسعار

عشاق السفر يكشفون أفضل الحيل المجربة للحصول على تذاكر طيران لأفضل المقاعد بأرخص الأسعار

هناك اعتقاد سائد بأن حجز الطيران قبل السفر بيوم واحد سيكون كفيلاً بأن يجعل أسعار التذاكر منخفضة، ولكن شركات الطيران انتبهت إلى أن أغلب من يقررون حجز رحلاتهم في اللحظات الأخيرة يكونون من رجال الأعمال الذين يضطرون للسفر بشكل مفاجىء وبدون استعداد مسبق، وبالتالي يكونون مستعدين لدفع رسوم التذاكر كاملة أو أكثر قليلاً شريطة أن يصلوا لوجهتهم المقررة في الوقت المناسب.

وهكذا، لم يعد خيار حجز الطيران في آخر لحظة ملائماً لعشاق السفر، بل إن الخيار الأفضل حالياً هو حجز التذاكر قبل السفر بسبعة أسابيع كاملة، لأن شركات الطيران تقدم عروضاً دائمة وبالتالي فإن حجزك لتذاكر السفر مبكراً سيضمن لك الحصول على تخفيض مناسب.

 

  • الاشتراك في إشعارات البريد الإلكتروني التي تقدم فيها شركات السياحة عروضاً دائمة من أفضل الحيل المجربة التي يتبعها محترفو السفر للحصول على تذاكر طيران لأفضل المقاعد بأرخص الأسعار

عشاق السفر يكشفون أفضل الحيل المجربة للحصول على تذاكر طيران لأفضل المقاعد بأرخص الأسعار

رغم أن تخفيضات تذاكر الطيران قبل الطيران بفترة قصيرة صارت نادرة جداً مؤخراً، إلا أن بعض شركات الطيران تقدم عروضاً دورية وتخفيضات خاصة للمشتركين في خدمات البريد الإلكتروني الخاصة بها.

اشترك في خدمات إشعارات البريد الإلكتروني لشركات الطيران المفضلة لديك وانتظر العروض والتخفيضات، ثم اختر الأسعار التي تناسب ميزانيتك عندما تقرر السفر.

هذه الأشياء قد تقضي على استمتاعك برحلتك.. فخذ حذرك عند السفر!

  • السفر لوجهات غير شهيرة من أفضل الحيل المجربة التي يتبعها محترفو السفر للحصول على تذاكر طيران لأفضل المقاعد بأرخص الأسعار

عشاق السفر يكشفون أفضل الحيل المجربة للحصول على تذاكر طيران لأفضل المقاعد بأرخص الأسعار

إذا كنت من عشاق السفر حول العالم ولا تبحث عن مكان معين للتوجه إليه خلال عطلتك المقبلة، فإنه يمكنك أن تحصل على صفقات رائعة في أسعار تذاكر الطيران الخاصة ببعض الوجهات غير المشهورة.

وكل ما عليك هو التجول عبر تطبيقات حجوزات الطيران عبر هاتفك الذكي للتعرف على أسعار تذاكر السفر لهذه الوجهات، لكي تختار من بينها مكاناً مميزاً يستحق أن يكون هو الوجهة الرئيسية لمغامرتك السياحية المقبلة.

 

كما يمكنك أن تجرب حجز تذاكر طيران لطائرة تتحرك من مكان آخر داخل الدولة التي تقيم فيها خلافاً للمطار الرئيسي الذي يكون عادة موجوداً في العاصمة، فالسفر من المدن الأصغر والأقل شهرة يكون في الأغلب أرخص من حيث أسعار تذاكر الطيران.

 

  • الاشتراك ضمن خدمات كروت الائتمان المميزة من أفضل الحيل المجربة التي يتبعها محترفو السفر للحصول على تذاكر طيران لأفضل المقاعد بأرخص الأسعار
اقرأ ايضاً :   تعرف على نصائح وأسرار خبراء السفر للسياحة بأقل النفقات

 

هناك العديد من البنوك التي تمنح خدمات إضافية على كروت الائتمان، مثل خدمة منح أميال سفر طيران والتي يمكن استغلالها من خلال شركات طيران معينة.

نصائح ستجعل سفرك على متن الطائرة تجربة رائعة حتى إذا كنت تعاني من فوبيا الطيران!

  • حجز تذاكر الطيران على شركات تسمح بإعادة ثمن التذكرة كاملاً عند إلغائها من أفضل الحيل المجربة التي يتبعها محترفو السفر للحصول على تذاكر طيران لأفضل المقاعد بأرخص الأسعار

 

بعض شركات الطيران تسمح بإعادة ثمن التذكرة كاملاً عند إلغاء الحجز قبل 24 ساعة من السفر، وبالتالي إذا كنت تحجز تذكرتك على إحدى هذه الشركات، ثم قمت بتصفح أسعار السفر قبل سفرك بيوم واحد في الشركات المنافسة ووجدت أن سعر التذاكر في إحدى الشركات أقل كثيراً من سعر الشركة التي حجزت فيها، فعليك أن تقوم بإلغاء الحجز في الشركة الأولى، ثم نقل حجز الطيران إلى الشركة الأرخص فوراً.

 

 

  • السفر في أوقات هادئة من أفضل الحيل المجربة التي يتبعها محترفو السفر للحصول على تذاكر طيران لأفضل المقاعد بأرخص الأسعار

عشاق السفر يكشفون أفضل الحيل المجربة للحصول على تذاكر طيران لأفضل المقاعد بأرخص الأسعار

الأسعار تتضاعف دائماً إذا قررت السفر خلال ذروة الموسم السياحي، أما إذا سافرت في أوقات هادئة فإن أسعار الطيران ستكون منخفضة وهكذا يمكنك أن تحصل على تذكرة في درجة رجال الأعمال بسعر أرخص قليلاً من سعرها في وقت ذروة الموسم السياحي.. كما يمكنك أن تحجز تذكرتك على الدرجة السياحية، وعلى الأرجح ستكون الكثير من مقاعد درجة رجال الأعمال فارغة، ويمكنك وقتها أن تطلب من طاقم المضيفات أن يقومون بنقلك إلى مقعد فارغ على درجة رجال الأعمال.

 

 

  • الولاء لشركة طيران واحدة من أفضل الحيل المجربة التي يتبعها محترفو السفر للحصول على تذاكر طيران لأفضل المقاعد بأرخص الأسعار

 

هناك شركات طيران تقوم بتسجيل عملائها المواظبين في برامج خاصة وتقدم لهم تخفيضات وأميال إضافية مجانية، كما أنها قد تقوم بتصعيد مقاعدهم إلى الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال كلما سنحت الفرصة.

 

 

  • الوصول للمطار في وقت مبكر للغاية من أفضل الحيل المجربة التي يتبعها محترفو السفر للحصول على تذاكر طيران لأفضل المقاعد بأرخص الأسعار

 

بعض شركات الطيران قد يكون لديها مقاعد فارغة على متن درجتي رجال الأعمال والأولى، وبالتالي فإنها قد تعرض هذه المقاعد بشكل مجاني على عملائها الذين يصلون أولاً لتسجيل صعودهم إلى الطائرة، وبالتالي كلما وصلت مبكراً كلما زادت فرصتك في الحصول على مقاعد أفضل داخل الطائرة.

 

  • الإطلاع على رسائل البريد الإلكتروني قبل السفر من أفضل الحيل المجربة التي يتبعها محترفو السفر للحصول على تذاكر طيران لأفضل المقاعد بأرخص الأسعار

 عشاق السفر يكشفون أفضل الحيل المجربة للحصول على تذاكر طيران لأفضل المقاعد بأرخص الأسعار

في بعض الأحيان قد تقوم شركات الطيران بإرسال رسائل بريد إلكتروني لعملائها قبل الرحلة بأيام أو ساعات قليلة تعرض عليهم تغيير مقاعد لدرجات أعلى بأسعار مخفضة، وبالتالي عليك أن تتفحص رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك قبل السفر بيومين، ثم اطلع عليها مجدداً قبل السفر بساعات قليلة، فربما وجدت بعض العروض المفاجئة من الشركة التي حجزت عليها تذاكرك.

اقرأ ايضاً :   كيف تستمتع برحلتك على متن الطائرة بأرخص التكاليف؟ احصل على الرفاهية في الدرجة الاقتصادية!

 

  • ارتداء ملابس شبه رسمية والتحدث بشكل منمق من أفضل الحيل المجربة التي يتبعها محترفو السفر للحصول على تذاكر طيران لأفضل المقاعد بأرخص الأسعار

عشاق السفر يكشفون أفضل الحيل المجربة للحصول على تذاكر طيران لأفضل المقاعد بأرخص الأسعار

الكثير من محترفي السفر يؤكدون نجاح هذه الحيلة بدرجة كبيرة، فإذا توجهت إلى الطار مرتدياً ملابس أنيق وشبه رسمية، فإن هذا سيعطي انطباعاً لموظفي الشركة أنك شخص تتمتع بمهنية كبيرة، وبالتالي قد يعرضون عليك تصعيد مقعدك إلى درجة رجال الأعمال بدون أية رسوم إضافية، وذلك أملاً في إرضائك لتصبح من عملائهم الدائمين

أما إذا توجهت للمطار بملابس رياضية مريحة، فالانطباع الأول عنك أنك تسافر في نزهة سياحية وبالتالي يجدر بمسؤولي الشركة مساواتك مع الجميع حتى إذا كان هناك مقاعد وخدمات أفضل متوفرة لديهم.

كما أن تحدثك بلباقة وبشكل ودي لطيف مع موظفي الشركة قد يتيح لك فرصة تصعيد تذاكرك إلى الدرجة الأعلى كنوع من المكافأة من طاقم الشركة.

ويروي أحد الركاب عبر مدونته أنه في إحدى رحلاته لم يتمكن زوجين من حجز تذاكرهما متجاورين بسبب تأخرهما في الحجز، وعندما صعدوا على متن الطائرة واكتشفوا الموقف، طلبوا من المضيفة وضعهما في مقعدين متجاورين وكان هذا أمراً صعباً لأن تذاكر الدرجة السياحية كانت محجوزة بالكامل، فقام هذا المسافر بعرض تبديل مقعده مع الزوج ليتمكن هو من الجلوس بجوار زوجته، وبعد أن تم هذا بالفعل وانتقل إلى مقعد آخر في صف خلفي، فوجىء بالمضيفة تطلب منه أن يتبعها، ليكتشف أنها قامت بتحويل مقعده إلى درجة رجال الأعمال التي كان فيها مقعداً فارغاً بسبب تصرفه اللطيف نحو الزوجين المسافرين.

اترك رد