السياحة في تاورمينا

تعد تاورمينا واحدة من أكثر منتجعات العطلات التاريخية روعة في إيطاليا ، وهي بلدة صغيرة خلابة تقع على منحدر مرتفع فوق البحر الأيوني على الساحل الشرقي لصقلية على ارتفاع حوالي 250 متر، وهي وجهة شهيرة وعصرية لأكثر من قرن للكثير من محبي السياحة في ايطاليا.

 تتمتع فنادق ومطاعم تاورمينا بخبرة كبيرة في الترحيب بالسائحين، على الرغم من أن كثير منها باهظة الثمن إلى حد ما ، بما في ذلك بعض الخيارات الفاخرة الرائعة. ومع ذلك ، لا يتعين على الزوار إنفاق ثروة للتمتع بمعالم الجذب الرئيسية في المدينة، بما في ذلك المناظر الطبيعية الخلابة والأجواء الساحرة، حيث تتميز تاورمينا بتراثها الفني والتاريخي والثقافي الغني الذي يجتذب الزوار منذ منتصف القرن الثامن عشر مع المناخ الصحي والمناظر الطبيعية الجميلة.

يمكن للمسافرين الذين يخططون لرحلة أكثر نشاطًا أن يجمعوا بين تاورمينا وجولة أطول حول صقلية بواسطة سيارة مستأجرة أو مواصلات عامة، وتعد كلا من سيراكوزا وكاتانيا مدن جذابة ومثيرة للاهتمام للزيارة، ولرحلة متنوعة للغاية يمكنك متابعة تاورمينا مع رحلة إلى الجزر الإيولية الجميلة.

الوصول إلى تاورمينا

تاورمينا وجهة سهلة للوصول، حيث أن أقرب مطار هو كاتانيا فونتاناروسا ، مع رحلات موسمية من العديد من الدول حول العالم. وهناك خدمة حافلات منتظمة من المطار إلى تاورمينا، حيث تستغرق الرحلة حوالي ساعة ونصف ، وهناك خدمات طوال النهار وأوائل المساء.

أول ما يجب معرفته قبل زيارة تاورمينا هو أن وسط المدينة هو منطقة للمشاة فقط، لذا إذا كنت ستصل بالسيارة إلى هناك، سيتعين عليك ترك السيارة في أحد مواقف السيارات المدفوعة الأجر الواقعة في أقصى أطراف المدينة.

لذلك إذا كنت تقضي ليلة واحدة على الأقل في تاورمينا ، فمن المهم جدًا اختيار مكان إقامة به موقف سيارات خاص.

بدلاً من ذلك ، يمكنك أيضًا ركن سياراتك في مقدمة المدينة واستقلال حافلة تنقلك مباشرةً إلى البلدة القديمة. إنه حل مثالي لأن المدينة قد تكون مزدحمة حقًا في الصيف.

الفنادق في تاورمينا

يوجد العديد من الفنادق الاقتصادية في تاورمينا، ويبقى البديل الأمثل إن كنت تبحث عن سبل توفير المال، هو البقاء في إحدى المدن الساحلية المجاورة، حيث يمكنك ركوب حافلة تصل إلى تاورمينا نفسها، كما أن زيارة المدينة خارج موسم الذروة، سيساعدك أيضًا في الوصول لمكان إقامة بسعر أرخص.

التجارب الممتعة والأماكن السياحية في تاورمينا

تاورمينا هي مدينة منتجع ساحرة تقع على الساحل الشرقي لصقلية وتطل على مناظر لا تُنسى لكل من البحر وجبل إتنا، تتمتع بالمعالم التاريخية وبالطبع الطعام المذهل، مع الفرص الترفيهية التي لا تنتهي، فإذا كنت تخطط لرحلة إلى هذه المدينة الصقلية الحالمة ، ضع في اعتبارك هذه الأشياء السبعة التي يمكنك القيام بها أثناء وجودك هناك.

اكتشف روعة التاريخ في المسرح اليوناني

هناك الكثير من المعالم السياحية المحفوظة جيدًا في صقلية ، ومن أكثرها إثارة للإعجاب المسرح القديم. خيث يعود المسرح اليوناني في تاورمينا إلى القرن الثالث قبل الميلاد ويقع على منحدرات المدينة ، مما يشكل خلفية بحرية جميلة للعروض.

واعتمد الرومان قديما على هذا المسرح في إقامة المسابقات والعروض المختلفة، وما زال يستخدم إلى يومنا هذا في إقامة الحفلات الموسيقية المتنوعة.

ويعد هذا المسرح بالتأكيد النصب التذكاري الرئيسي للمدينة ، ليس فقط بسبب قيمته الفنية الجوهرية ، ولكن أيضًا لموقعه ذي المناظر الخلابة.

يقع المسرح اليوناني في وسط المدينة ، لذلك من السهل جدًا الوصول إليه وأنت تتجول في المدينة.

 جرانيتا لتناول الافطار

إذا كنت مسافراً إلى صقلية ، فمن المؤكد أنك متحمس لتناول الأطعمة التقليدية، بما في ذلك عصير برتقال طازج ، لوز ، كالاماري ، والفستق، وعندما يتعلق الأمر بالحلوى ، ربما تفكر في تناول الكانولي.

لكن لا يمكنك أن تفوت فرصة الاستمتاع بتناول الجرانيتا، وهي حلوى مجمدة تشبه الآيس كريم بنكهات مختلفة وتحظى بالفعل بشعبية واسعة ما بين السائحين والسكان المحليين على حدا سواء.

يمكنك الحصول على الجرانيتا من المطاعم في جميع أنحاء المدينة ، وإن كان يفضل الكثيرين تناولها بنكهة القهوة أو الليمون أو اللوز مع المعجنات الصقلية الشهيرة.

تسوق على طول كورسو أومبرتو

شارع كورسو أومبرتو هو الشارع الرئيسي الذي يعبر وسط تاورمينا بأكمله. محاطًا بالجانبين بسلسلة من المحلات الفاخرة والملابس والمجوهرات والهدايا التذكارية ، سوف تجد أيضًا العديد من محلات البقالة والمخابز والمقاهي والمطاعم المتنوعة.

ويمر كورسو أومبرتو عبر المدينة القديمة في تاورمينا ويحتوي على متاجر لبيع الفخار على الطراز الصقلي والمواد الغذائية المحلية والبياضات المطرزة يدويًا وغيرها من الأشياء التي تصنع كهدايا التذكارية الرائعة.

 ركوب التلفريك إلى جزيرة أيزولا بيلا

 تاورمينا

تقع مدينة تاورمينا على جانب جبل مونت تاورو ، الذي يمنح السائحين مجموعة متنوعة من المناظر الرائعة، مع العلم أن المدينة لم تأسس فعليًا مع وضع السيارات في الاعتبار ، لذا فهي مليئة بالطرق الصغيرة ذات الاتجاه الواحد والتي لا توجد بها أرصفة.

وهذا يعني أن أفضل طريقة للنزول من الجبل إلى الشواطئ و الوصول إلى “الجزيرة الجميلة” في أيزولا بيلا هي باستخدام تلفريك تاورمينا، والذي يوفر لك مناظر أكثر جمالا وهو الطريقة الأكثر أمانا للوصول إلى منطقة شاطىء مازارو.

 القيام بجولة ممتعة

 تاورمينا

إذا كنت ترغب في الاستمتاع ورؤية أشياء أخرى في صقلية ، فإن تاورمينا تمنحك نقطة انطلاق رائعة، وبالفعل هناك حقًا ما يلبي متطلبات جميع الأذواق فيما يتعلق بالجولات السياحية المتنوعة، وفيما يلي بعض خيارات الجولات المحتملة:

تسلق جبل إتنا ، أطول بركان نشط في أوروبا

زيارة وادي المعابد وفيلا رومانا ديل كاسال ، والأطلال اليونانية والرومانية المدهشة في صقلية

قضاء يوم في التنقل بين الجزر الإيولية الرائعة.

كنيسة تاورمينا

 تاورمينا

بُنيت هذه الكنيسة التي تعود للقرون الوسطى في القرن الثالث عشر، و تجمع واجهة المبنى الشبيهة بالقلعة التصميمات الساحرة مع النافورة الخلابة الموجودة أمامها والتي توفر مناظر خلابة للكنيسة، وفي المساء غالبًا ما يشهد الشارع المحيط بالكنيسة العديد من العروض ، كما تبدو الكنيسة أفضل في الشفق.

جبل إتنا

 تاورمينا

لا يمكنك القدوم إلى تاورمينا دون زيارة جبل إتنا، الذي يعد واحدا من البراكين الأكثر نشاطا في العالم، حيث يبعد جبل إتنا حوالي ساعة ونصف بالسيارة عن تاورمينا ، ونحن نوصي بالبحث في جولة محلية للوصول إلى هناك، إذا كنت مهتمًا بالوصول إلى الحفرة العلوية ، فمن الأفضل أن تذهب مع دليل محلي.

اترك رد