لا تشتهر ماليزيا بشواطئها الاستوائية فحسب، و مدنها الرائعة فقط، بل أنها تضم أيضا مجموعة لا تقارن من المتنزهات الوطنية التي تمنحك الفرصة للاستمتاع بين النباتات والحيوانات المذهلة في بيئة طبيعية تخطف الأنفاس، ولعل زيارة قريبة إلى هذه الحدائق الجميلة وسيلة مثالية للاستمتاع بالرحلات اليومية أو عطلة نهاية الأسبوع وسط الطبيعة الفاتنة، ولكن قبل التخطيط تعرف اولا على أجمل الحدائق الوطنية في ماليزيا .

تعرفوا على أجمل الحدائق الوطنية في ماليزيا

غابة بوكيت ناناس .. أجمل الحدائق الوطنية في ماليزيا

تقع غابة بوكيت ناناس في قلب كوالالمبور، وتشتهر بكونها وجهة سياحية رائعة لمحبي الاسترخاء والاستجمام في قلب الطبيعة بعيدا عن صخب المدن الكبرى، فما بين فرص السير المتنوعة في هذه الغابة التي تعتبر محمية طبيعة يمكنك أن ترى برج كوالالمبور من بعيد، كما سيمكنك أيضا هنا التقاط مجموعة من الصور الفوتغرافية المذهلة للوحات طبيعية أبدعها الخالق عز وجل.

وما يزيد من روعة تلك الحديقة الوطنية أنها تصنف كأحد أقدم الغابة المحمية  في البلاد فضلا عن كونها (تغطي 9.37 هكتار) ما يسمح لك بالسير على طول مسارات جميلة مظلة داخل المساحات الخضراء الخصبة.

تامان نيجارا.. أجمل الحدائق الوطنية في ماليزيا

تامان نيغارا هو مكان رائع بالنسبة لك للاستمتاع بعجائب الغابات المطيرة الطبيعية والأنشطة المسلية في الهواء الطلق، فيمكنك هنا أن تستمتع بروعة المشاهد وسط الغابات المطيرة، مع فرص التقرب من طبيعة السكان الأصليين في القرية هناك والتعرف على ثقافاتهم كذلك، فضلا عما يتاح لك داخل الحديقة من تجارب سياحية رائعة، ولعل في مقدمتها ركوب القارب للاستمتاع بالنباتات والحيوان على ضفة النهر نحو منطقة لاتا بيركوه مع تغذية الأسماك.

كما سيمكنك أيضا في تامان نيجار استكشاف الكهوف، وتسلق الجبال، فضلا عن ذلك يمكنك الانتقال للصيد، مع فرص اكتشاف أروع الشلالات .

حديقة بينانغ الوطنية..  أجمل الحدائق الوطنية في ماليزيا

حديقة بينانغ الوطنية هي أصغر وأحدث حديقة وطنية في ماليزيا، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بين الأشجار المهيبة والحياة البرية في الغابات المطيرة. ترتبط مسارات المشي في منتزه بينانغ الوطني بشواطئ مختلفة بما في ذلك شاطىء تيلوك كامبي وشاطئ كيراشوت، فضلا عن شاطىء القرد حيث يمكنك الاسترخاء والاستمتاع بالمناظر الخلابة.

اقرأ ايضاً :   أجمل الأماكن للزيارة في ماليزيا

ويقع شاطئ القرد على الساحل الشمالي الغربي للجزيرة، ويعد أحد الشواطئ البكر القليلة الموجودة على الجزيرة، خاصة مع كونه ليس عرضة للتلوث أو عبث البشر. وكما يوحي اسمه، يسكن الشاطئ القرود من أنواع ماكاك، كما يمكن العثور على مجموعة متنوعة من الحيوانات والنباتات داخل المتنزه بما في ذلك السلاحف الخضراء والسناجب الطائر والليمور الطائر وأكثر من 150 نوع من الطيور.

الحديقة هي ملاذ لثروة من 417 من النباتات و 143 نوعا من الحيوانات، بما في ذلك السلاحف والقشريات ، والنباتات النادرة، وهذا يسمح للحديقة أن تفتخر بكونها من أجمل الأماكن للتنوع البيولوجي في ماليزيا، فلا تفوت الزيارة خاصة انه يمكنك من خلال حديقة بينانغ الوطنية الانتقال إلى بعض الأماكن الساحرة القريبة والتي تضيف إلى رحلتك مزيدا من فرص الاستمتاع التي لا تنسى، فقط لا يفوتك الاحتفاظ بالكاميرا الخاصة بك عند القيام بتلك الرحلة الرائعة.

حديقة جبل مولو الوطنية.. أجمل الحدائق الوطنية في ماليزيا

تتألف حديقة جبل مولو الوطنية من مجموعة واسعة من الكهوف الرائعة المتاحة لاكتشاف الزوار، بما في ذلك كهف الغزلان وكهف كلير، وغيرها إلى جانب أكبر قاعة تحت الأرض في العالم، ولعل الزائر إلى هناك سيحظى بفرصة لا تقارن من الاستمتاع بين مجموعة من أجمل المشاهد الطبيعية بداية من تكوينات الحجر الجيري الاستوائية، وحتى الأخاديد العملاقة الرائعة، وحتى إن واجهت بعض الصعوبات في تلك الجولة، لكنك في النهاية ستكافأ بمشاهد لاتنسى من الذاكرة.

حديقة باكو الوطنية

حديقة باكو الوطنية هي أقدم حديقة وطنية في ساراواك (التي أنشئت في عام 1957)، وتتميز بالحياة البرية المتنوعة التي بالفعل تستحق الاكتشاف، وللوصول إلى هناك، يمكنك ركوب القارب في رحلة لمدة 30 دقيقة من قرية باكو، لتستمع في هذه الحديقة بالعديد من مسارات الغابات والرحلات الرائعة لاكتشاف أنواع مختلفة من الحيوانات بما في ذلك قرود ماكاك طويلة الذيل، والسناجب، فضلا عن الغزلان، السحالي، إلى جانب ثعالب الماء، وغيرها الكثير. كما ستجد عبر مسارات السير ، مجموعة من البرك الصخرية والشواطئ الصغيرة التي تتصل بالغابات المطيرة في مشاهد خلابة.

حديقة تلال لامبير الوطنية..  أجمل الحدائق الوطنية في ماليزيا

 الحدائق الوطنية في ماليزيا

تمتلك حديقة تلال لامبير الوطنية نظاما بيئيا متنوعا للغابات المطيرة، يضم 237 نوعا مختلفا من الحياة البرية المتنوعة، بما في ذلك الطيور والغزلان والحشرات والسناجب، كما تأخذك مسارات الغابة إلى مختلف الشلالات والمشاهد التي تحبس الأنفاس.

اقرأ ايضاً :   أجمل مساجد كوالالمبور التي ننصحك زيارتها في رمضان

في الوقت الراهن، يتم إغلاق جسر معلق بسبب الأشجار الساقطة الناجمة عن الرياح الشديدة ولكن يمكن للزوار اتخاذ طرق بديلة لاكتشاف بساتين الفاكهة البرية والاسترخاء ما بين الشلالات الجميلة.

حديقة كينابالو..  أجمل الحدائق الوطنية في ماليزيا

مرحبا بك عزيزي الزائر في أول موقع للتراث العالمي في ماليزيا، حديقة كينابالو، التي تتيح لك الكثير من الفرص الترفيههية المتنوعة والتي لا تقتصر فقط على مجرد تسلق جبل كينابالو، بل ستتاح لك الفرصة هنا أيضا لاكتشاف أكثر من 5000 نوع من النباتات وأكثر من 400 نوع من الطيور والثدييات في الحديقة الوطنية.

فضلا عن ذلك ستتاح لك الفرصة في حديقة كينابالو للاستمتاع بالإطلالات الخلابة بين الغابات المطيرة، علاوة على التقاط أجمل الصور الفوتغرافية إلى جانب جبل كينابالو، مع التعرف على الأنواع المتنوعة من النباتات بما في ذلك رافليسيا، أكبر زهرة في العالم وأجملها. وننصحك خلال تلك الجولة التوقف بأحد القرى لاكتشاف ثقافة السكان الأصليين.

حديقة كوباه الوطنية

تضم حديقة كوباه الوطنية مجموعة واسعة من أشجار النخيل والأنواع البرية النادرة، هذا إلى جانب مجموعة لا تقارن من مشاهد الغابات المطيرة، و الشلالات، والجداول، وحمامات السباحة، وستة مسارات للسير، فضلا عما ينتظرك من مناظر خلابة.

كما سيمكنك في هذه الحديقة الجميلة الاستمتاع بين الشواطىء المتنوعة والتي تعتبر حلم يتحقق للزائرين في ماليزيا، إذ تشتهر باكو بساحل رائع مع الخلجان الصغيرة.

وعلى عكس بعض الحدائق الوطنية، زوار باكو يشاهدون عن قرب الكثير من الحيوانات البرية، بما في ذلك قرود ماكاك طويلة الذيل التي يحرص الكثير من السائحين على التقاط الصور الفوتغرافية لها خلال الزيارة.

اترك رد