عندما يزداد الطقس دفئًا وتبدأ الأشجار بالازدهار، تستقبل جورجيا في الربيع السائحين من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بروعة الأجواء في هذا البلد الجميل الذي لطالما اشتهر بالمناظر الطبيعية الخلابة والمشاهد الساحرة للمدن الجميلة، مع مجموعة لا تقارن من الفرص الترفيهية الرائعة، فما هي أفضل الأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها عند السفر إلى جورجيا في الربيع .

أفضل الأنشطة السياحية عند السفر إلى جورجيا في الربيع

استكشاف المعالم التاريخية في تبليسي

جورجيا في الربيع

تبليسي، عاصمة جورجيا ، هي المكان المثالي لبدء عطلتك، حيث تجمع ما بين مزيج من التاريخ والثقافة المدينة المثيرة للاهتمام، فهنا يمكن للزوار الاستمتاع بروعة الهندسة المعمارية الحديثة والقديمة، أثناء التجول في الشوارع التاريخية المرصوفة بالحصى، كما يمكنهم السير في البلدة القديمة التي تسمى Abanotubani ، وزيارة قلعة ناريكالا لمشاهدة المناظر الخلابة لمنطقة ونهر كورا، والذهاب إلى تمثال الأم الجورجية الذي يطل على المدينة بأكملها.

لمزيد من الإطلالات الخلابة على تبليسي، قم بزيارة منتزه متاتسميندا بارك، حيث يمكنك التمتع بالطقس الدافئ في مدينة الملاهي وتناول المشروبات الرائعة في مقهى الحديقة الممتع، مع قضاء أجمل الأوقات في أحضان الطبيعة.

الاستمتاع بزيارة حديقة النباتية

 

تعد حديقة تبليسي النباتية مكانًا رائعًا للاسترخاء من تجولك سيرا على الأقدام في المدينة القديمة، وبالفعل تصبح الحديقة في أفضل حالاتها بداية من نهاية أبريل، عندما تبدأ الأشجار في التفتح.

تنتشر الحديقة على مساحة 128 هكتارًا من الأرض، وتضم أكثر من 3500 نوعًا من النباتات من جميع انحاء العالم. فهنا ، يمكنك استكشاف العديد من الأجنحة، وعدد من الشلالات، والجسور المتصاعدة ، وأكثر من ذلك.

يذكر أن أراضي حديقة تبليسي النباتية الحالية كانت تعود إلى حديقة ملكية، ومع ذلك ، تحولت إلى سلسلة من المشاتل على مر العقود.  علما أن التاريخ المقدر لتأسيسها هو 1845 ، مما يجعلها واحدة من أقدم الحدائق النباتية من عصر ما بعد الاتحاد السوفييتي.

اقرأ ايضاً :   مدينة ميستيا .. وجهة الباحثين عن المغامرة والترفيه في جورجيا

 

زيارة اثنين من المتاحف في تبليسي

على الرغم من أن تبليسي هي موطن العديد من المتاحف المختلفة، إلا أن هناك محطتين تحتاجان إلى زيارتهما خلال رحلتك؛ أحدهما هو الخزانة الأثري ، التي تعرض القطع الأثرية الثمينة التي اكتشفت خلال بعثة أثرية في أنحاء البلاد.

أما إن كنت من محبي الفنون والثقافة، قم بزيارة المعرض الوطني في تبليسي، للاستمتاع بلوحات الفنانين الجورجيين المميزين في القرن العشرين، بما في ذلك نيكو بيروسمانشفيلي، لادو جودياشفيلي، وديفيد كاكابادزي.

قم بزيارة إلى العاصمة السابقة لجورجيا

متسخيتا هي العاصمة السابقة لجورجيا وواحدة من أقدم المدن في البلاد، ورغم كون المدينة صغيرة نسبيا، لكنها مدرجة كموقع للتراث العالمي لليونسكو، الأمر الذي يجعل من زيارتها رحلة نهارية مثالية من تبليسي.

تشتهر المدينة بمواقعها ومعالمها السياحية القديمة، وتعرف بأنها واحدة من المراكز الدينية التابعة للكنيسة الأرثوذكسية الجورجية، ولعل  كاتدرائية Svetitskoveli و كنيسة جفاري هي المعالم الرئيسية التي سترغب في زيارتها هنا، فالأولى هي مثال على العمارة الدينية الجورجية في العصور الوسطى، مع مزيج من اللوحات الجدارية الجميلة، فيما يعتقد أن دير جفاري، الذي يقع على تل يطل على متسختا، هو المكان الذي وضع فيه القديس نينو، وهو أحد الرجال الذين أدخلوا المسيحية إلى البلاد، صليبًا خشبيًا خلال القرن الرابع.

 

استكشاف منطقة كاخيتي

ومن المعروف أن كاخيتي هي أشهر منطقة تحتوي على العديد من مزارع الكروم في البلاد، لذا لا تفوت القيام برحلة إلى هناك عند زيارة جورجيا في الربيع ، ولا يقتصر الأمر على ذلك فحسب، بل تشتهر المنطقة أيضا بمدنها الجميلة والمعالم التاريخية الرائعة.

تجول في الشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى في سغناغي واستمتع بالمناظر الخلابة على وادي  الازاني، مع الاستمتاع بمشاهد البيوت الخشبية الملونة مع أسطح المباني الحمراء مع خلفية من مشاهد جبال.

في طريقك إلى كاخيتي، لا يفوتك زيارة كهف ديفيد كاريجا الذي يقع في الجزء الصحراوي من البلاد؛ والذي يشترك في الموقع في حدود مع أذربيجان، فقد أسس هذا الموقع أحد الآباء الآشوريين الثلاثة عشر ، الذين نشروا المسيحية في جورجيا في القرن السادس ، وهو مكان رائع للاستكشاف.

زيارة شلال داش باشي

يعد شلال داش باشي من أجمل المعالم الطبيعية في البلاد، بما في ذلك شلال الزمرد الأخضر الذي يعد مكان رائع للزيارة طوال العام، فبغض النظر عن الوقت من السنة، المنطقة خلابة جداً مع البيئة الخضراء المورقة.

اقرأ ايضاً :   إحداثيات جورجيا لأفضل الاماكن السياحية التي ننصحك بزيارتها

زيارة أخالتسيخ

تعتبر أخالتسيخ موطنًا لحصن راباتي، وهو مجمع قلعة من القرون الوسطى تم بناؤه في القرن التاسع، يضم ​​أماكن عبادة اسلامية كاثوليكية ويهودية وأرثوذكسية تجلس في وئام في مكان واحد.

رحلة إلى بلدة الكهوف القديمة

فارديزيا هي واحدة من أكثر مدن الكهوف روعة في جورجيا، فقد تم بناء مجمع الكهف في النصف الثاني من القرن الثاني عشر، وهو يمتد على طول جرف يصل طوله إلى 500 متر (1،640 قدم). وبالإضافة إلى التجول في تلك الكهوف التي تزين المدينة، يمكنك أيضا استكشاف كنيسة فارديزيا التي لا تزال تستضيف مجموعة جميلة من اللوحات الجدارية .

خطط لرحلة مثالية على البحر الأسود

تعد باتومي من أكثر الوجهات الصيفية شهرة بين العديد من السكان المحليين في جورجيا، وعلى هذا النحو، فالمدينة مزدحمة ومكتظة للغاية خلال أشهر الصيف، فإذا كنت ترغب في زيارتها والاستمتاع بها بعيدا عن الحشود السياحية المزدحمة، فإن زيارة باتومي في الربيع ليست فكرة سيئة على الإطلاق، فستكون المدينة هادئة، والأسعار أقل بكثير، في حين أن الطقس سيكون لا يزال دافئ ومشمس.

وفي هذه المدينة الجميلة سيمكنك التنزه في بوليفارد والتمتع بمختلف التماثيل والمعالم التاريخية وتجربة الوجبات الجورجية الرائعة في أحد المطاعم المحلية الشهيرة ذات الإطلالة الخلابة.

قم بزيارة المنتجع الأكثر شهرة في جورجيا في الربيع

 

تعتبر بورجومي واحدة من أكثر المدن السياحية شعبية في البلد، وليس من الصعب تفسير هذا الأمر، حيث تضم تلك المدينة الساحرة مجموعة من أجمل المواقع والمعالم التي تستحق الزيارة، بما في ذلك متنزه حديقة خاراجالي بورجومي الوطنية، التي تعتبر من اجمل المنتزهات في اوروبا.

كما تشتهر بورجومي بصناعة المياه المعدنية والحدائق الوطنية الرائعة وقصر رومانوف الصيفي في ليكااني الذي يجب أن تكون على قائمة الضيوف عند زيارة جورجيا، فضلا عن ذلك، يرجع الكثير من السائحين السبب في شهرة بورجومي، إلى الينابيع المعدنية التي يؤكد الخبراء على خصائصها العلاجية المتنوعة، حتى أن العديد من الزائرين يقصدونها بهدف تحسين صحتهم.

شاهد أيضا

السياحة في جورجيا

اترك رد