كورتشولا هي جزيرة كرواتية في البحر الأدرياتيكي وهي أيضًا واحدة من أماكن الميلاد المزعومة لماركو بولو الشهير، وكانت مدينة كورتشولا القديمة تحت سيطرة مدينة البندقية لسنوات عديدة مما أثر على هندسة المدينة المعمارية بشكل كبير، كما أن كورتشولا هي ثاني أكبر جزيرة في كرواتيا من حيث حجم السكان، وتتمتع بروعة غاباتها ونباتاتها العطرية والعلاجية وبساتين الفاكهة وكذلك كروم العنب وأشجار الزيتون وأشجار البرتقال، وبفضل الحياة البرية المتنوعة والغنية بالأسماك والمحار، ما يجعل من جزيرة كورتشولا هي جنة حقيقية للبحر الأبيض المتوسط.

أفضل الأوقات للسفر إلى جزيرة كورتشولا

تعد أشهر الصيف هي الأفضل عند زيارة جزيرة كورتشولا، حيث تكون الأجواء مثالية للاستمتاع في الهواء الطلق.

أفضل الأماكن السياحية في جزيرة كورتشولا

استكشاف كورتشولا تاون

يمكن استكشاف مدينة كورتشولا القديمة في نصف يوم أو أقل، فهي مدينة صغيرة للغاية، ولعل هذا ما يضيف إليها المزيد من السحر، مع روعة الأزقة الحجرية الضيقة المزينة بزهور ملونة نابضة بالحياة.

وستجد جميع المطاعم الرئيسية والكثير من أماكن التسوق وأفضل مناطق الجذب في مدينة كورتشولا القديمة، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من المناظر الطبيعية الخلابة أيضًا، والتي تشكلها الشمس المشرقة والبحر الفيروزي والمباني الجميلة، فضلا عن التاريخ الغني.

وتعد كورتشولا جزيرة غارقة في التاريخ وغنية بالأساطير، مع العديد من الأثار لمواقع ما قبل التاريخ في مواقع مختلفة من الجزيرة، كما حافظ سكان الجزر على تقاليدهم في انسجام مع الطبيعة، مع الرقصات والأغاني والعروض التقليدية والشعبية الحية وفن الطهو مع المنتجات المحلية الرائعة.

كاتدرائية القديس مرقس

تقع كاتدرائية القديس مرقس في قلب المدينة وفي ميدانها الرئيسي، وقد كانت هذه الكنيسة التي تعود إلى القرن الخامس عشر نقطة مركزية في المدينة منذ ذلك الحين ، حيث ظلت على قيد الحياة كمثال جميل ومزخرف على طراز العصر القوطي.

إذا كانت زيارتك في يومًا صافيا، فتأكد من السير على الدرج أعلى برج الجرس، فباعتبارها أعلى نقطة في المدينة ، يمكنك الحصول على أفضل مناظر بانورامية للمدينة والمناظر الطبيعية المحيطة بها.

متحف مدينة كورتشولا

يقع متحف مدينة كورتشولا بالقرب من كنيسة القديسين القديمة، ويعد وجهة مميزة لاكتشاف تاريخ المدينة منذ أيام ما قبل التاريخ حتى اليوم ، مع مجموعة متنوعة من المقتنيات التاريخية المميزة.

مع العلم أن ساعات عمل المتحف تعتمد على الموسم ، لذلك تحقق من موقعه على الانترنت للحصول على أحدث المعلومات.

كنيسة القديس أنتوني

تقع كنيسة القديس أنتوني خارج البلدة القديمة على قمة تل صغير ، يحمل نفس الاسم، ومن الأعلى ، يمكنك الاستمتاع بإطلالة جميلة على الجزيرة بالإضافة إلى بعض فرص التقاط الصور الرائعة في كنيسة القديس أنتوني الصغيرة الرائعة.

السير إلى لومباردا

تعد قرية لومباردا الصغيرة واحدة من أجمل الأماكن السياحية في الجزيرة، حيث تقع في الطرف الشرقي من الجزيرة، على بعد 5 كم فقط سيرا على الأقدام أو ركوب الدراجة من المدينة القديمة، وإذا كنت لا تريد السير ، يمكنك أيضًا ركوب الحافلة من المحطة المركزية.

وتضم لومباردا العديد من مزارع الكروم، مع نقش حجري يمثل أقدم نصب مكتوب بالحجر في كرواتيا، وهناك أيضا العديد من الشواطئ التي يمكن زيارتها هناك.

الذهاب التنقل بين الجزيرة

كورتشولا

هناك عدد من الجزر الصغيرة قبالة جزيرة كورتشولا، وهي جميلة. حيث يمكنك استئجار قوارب الكاياك والتوجه إلى هناك، لكنني أوصي بسؤال أحد السكان عن أفضل ما يمكنك فعله، استنادًا إلى الطقس (أحيانًا يكون الجو عاصفًا جدًا على التجديف) أو استنادًا إلى الأماكن التي تريد رؤيتها.

زيارة منزل ماركو بولو

كورتشولا

يعتقد الكثيرون أن ماركو بولو المستكشف الشهير، ولد في كوركولا، وهناك يمكنك اكتشاف المنزل الذي يُزعم أن ماركو بولو ولد فيه.

جزء من المنزل مجاني للدخول، ولكن هناك رسوم رمزية حيث يمكنك الوصول إلى بعض الغرف التي تمنحك مناظر رائعة مطلة على  كورتشولا. وحتى لو لم تتوقف لزيارة المنزل، يمكنك زيارة متجر هدايا ماركو بولو المثير للاهتمام.

استكشاف الجزيرة بالدراجة

كورتشولا

أفضل طريقة لاستكشاف كورتشولا هي بالدراجة لأنه يمكنك رؤية المعالم السياحية بوتيرة ممتعة والاستمتاع بالمناظر الرائعة لهذه الجزيرة الكرواتية.

في جولة بالدراجة لمدة 4 ساعات، سوف ينقلك المرشد إلى أماكن زراعة الكروم والتعرف على التاريخ الطويل للجزيرة، وسوف تتوقف أيضا عند الخلجان المنعزلة للسباحة وركوب الدراجات في بلدة لومباردا.

ملجيت ، كرواتيا

ليست بعيدا عن كورتشولا، سيمكنك زيارة جزيرة ملجيت الجميلة، والتي تعد واحدة من الرحلات اليومية الرائعة من كورتشولا. ومن الممكن البقاء في الجزيرة، لكن إذا لم يكن لديك الوقت، فستكون الرحلة اليومية كافية.

نصف جزيرة ملجيت هي حديقة وطنية تتكون من غابة كثيفة تحيط بها بالمياه الزرقاء المذهلة.

ستشمل الرحلة إلى ملجيت أيضًا التوقف في جزيرة سانت ماري، وهي جزيرة تضم ديرًا من القرن الثاني عشر، وتضم أيضًا العديد من مسارات السير لمسافات طويلة.

أفضل الفنادق في كورتشولا

كورتشولا هي جزيرة صغيرة ولكن إذا كنت تخطط لاكتشاف الجزيرة بأكملها فسوف تحتاج إلى وسائل النقل، ونوصيك بالإقامة في المدينة القديمة ، حيث يقيم معظم السائحين، ولكن هناك أماكن إقامة متاحة في أجزاء أخرى من الجزيرة مثل لومباردا إذا كنت تفضل منطقة أكثر هدوءًا، على الرغم من أن كورتشولا هادئة جدًا بشكل عام.

هناك العديد من الفنادق، لكننا نوصي باستئجار شقة أو غرفة من أحد الملاك المحليين لأن هذه الغرف غالبًا ما تكون أقل تكلفة (حسب نوع الإقامة) وتوفر تجربة أكثر روعة ما بين السكان المحليين، وبناءً على الموسم، يمكنك الحصول على شقة مريحة ، مع مطبخ كامل وغرفة نوم وحمام وشرفة بسعر يصل إلى 40 يورو.

Dragan’s Den Guest House .

يعد هذا هو المكان المثالي للإقامة إذا كنت تخطط للبقاء في الجزيرة لبضعة أيام فقط. حيث يقع بيت الضيافة هذا على بعد 30 دقيقة سيراً على الأقدام من البلدة القديمة وعلى بعد بضعة مبانٍ من السوبر ماركت والعديد من المطاعم،و على بعد 10 دقائق سيرا من الشاطئ، كما يحتوي على حمام سباحة ومطبخان مشتركان. للحجز المباشر عبر بوكينج من هنا.

كيفية الوصول إلى كورتشولا

يمثل الوصول إلى جزيرة كورتشولا أمر سهل للغاية، حيث يمكنك ركوب العبارات التي تعمل يوميًا خلال موسم الذروة، في الفترة من يونيو وسبتمبر، من سبليت ودوبروفنيك وغيرها من الجزر مثل هفار ومليجيت.

اترك رد