تبليسي هي عاصمة جورجيا الرائعة وواحدة من المدن المفضلة لدي الكثير من الزائرين حول العالم، حيث تزداد شعبيتها كل عام، بفضل روعة ما تقدمه من مشاهد سياحية رائعة وتاريخ غني، فضلا عن حياة مفعمة بالحيوية وسط روعة الحياة المحلية وود السكان المحليين، فإن كنت تخطط لزيارة قريبة إلى هناك، تعرف على هذه النصائح المفيدة قبل السفر إلى تبليسي .

أين تقع تبليسي جورجيا؟ 

 تقع تبليسي، عاصمة جورجيا، في منطقة القوقاز، وللبلاد حدود مع تركيا وروسيا وأذربيجان وأرمينيا ، وكانت في السابق جزءًا من الاتحاد السوفيتي.

ما هو أفضل وقت عند السفر إلى تبليسي ، جورجيا؟

يعد الوقت المفضل لدى الكثير من الزائرين إلى تبليسي، هو الربيع أو الخريف، خاصة أنه يمكن أن يكون الصيف حارًا بشدة، مع ازدحام المدينة بالسائحين، لذا ققد تنتظر قليلاً في الطابور للتلفريك أو للحصول على طاولة في المطعم. من ناحية أخرى ، يمكن أن يكون الشتاء بارد ولا يمكن التنبؤ بدرجات الحرارة خلاله.

المال في تبليسي

العملة المحلية في جورجيا هي لاري ، وهناك العديد من أجهزة الصراف الآلي في جميع أنحاء تبليسي حتى تتمكن من الحصول على أموالك دون مشاكل. كما يمكنك أيضًا الدفع عن طريق بطاقة الائتمان في معظم المقاهي والمطاعم والمتاجر وأماكن أخرى.

كيفية التجول في تبليسي

سوف تستمتع بالسير على الأقدام في العديد من الأماكن في تبليسي ، وخاصة في المدينة القديمة وحولها. ولكن الشيء الجيد هو أن تبليسي لديها أيضا نظام نقل عام فعال وسهل.

ماذا تفعل عند السفر إلى تبليسي

أولا وقبل كل شيء لن تكتمل رحلتك إلى تبليسي، دون زيارة المدينة القديمة، مع الاستمتاع بما تقدمه من متاهة الشوارع الضيقة والمرصوفة بالحصى هناك، وقم بزيارة بعض الكنائس القديمة المذهلة، خاصة أن جورجيا كانت من أوائل الدول التي اعتنقت المسيحية كدين للدولة، بما في ذلك كاتدرائية سيوني .

استقل التلفريك (أو المشي) إلى قلعة ناريكالا وأثناء وجودك هناك ، قل مرحباً بالأم جورجيا، واذهب إلى الحمامات التقليدية القديمة.

يمكنك أيضا السير في شارع روستافيلي للاستمتاع بالهندسة المعمارية الرائعة، وزيارة الأسواق الجميلة مع اقتناء مجموعة من أفضل الهدايا التذكارية.

كم يوما يجب عليك البقاء في تبليسي

أعتقد أن الحد الأدنى هو قضاء يومين في تبليسي ولكن كلما كان ذلك أكثر، كلما كان ذلك أفضل.

الرحلات اليومية من تبليسي

يمكن أن تكون تبليسي قاعدة مثالية للرحلات اليومية. ولعل الأكثر شعبية هي متسخيتا ، وهي مدينة جورجية رائعة تقع على بعد 20 كم فقط من تبليسي. الأماكن الأخرى التي يمكنك زيارتها بسهولة عبر الرحلات اليومية من تبليسي تشمل دافيد غاريا أو سيجناجي أو غوري أو أوليبيستيكي أو أنانوري أو كازبيجي.

لا تقيد نفسك بالخريطة عند السفر إلى تبليسي

تبليسي القديمة هي متاهة لا تصدق من الشوارع، فلا تفيد نفسك بالخريطة وتجول بلا هدف حول هذه الوجهة الساحرة ، ولا تخف من فقدان الطريق، فعلى الأرجح ستكتشف بالفعل الكثير من العجائب المدهشة التي يمكنك العثور عليها.

تعلم بعض الكلمات الجورجية

 

اللغة الجورجية جميلة جدًا لكنها أيضًا واحدة من أصعب اللغات التي يمكن تعلمها، فقط نوصيك أن تعرف بعض الجمل المفيدة، والتي ستساعدك كثيرًا على طريق التواصل مع السكان المحليين، والذين يمتازون بالود وحب المساعدة.

هل تبليسي غالية؟

السفر إلى تبليسي

تعد تبليسي وجهة رائعة تقدم خدماتها للسائحين بأسعار معقولة للغاية، فأسعار المنتجات المحلية والمطاعم والمقاهي أقل مما يمكنك أن تجده في البلدان المجاورة.

هل تبليسي آمنة؟

السفر إلى تبليسي

بالفعل فمدينة تبيليسي آمنة للغاية، وذلك حتى للمسافر بمفرده، حيث يوجد عدد كبير من رجال الشرطة والأمن في الأماكن العامة ، وهذا في الواقع سيجعلك تشعر بالراحة والأمان.

بالطبع ، الجريمة البسيطة تحدث هنا كما تحدث في أي مكان آخر حول العالم، فقد تسمع من بعض المسافرين عن بعض حوادث السرقة والنشل بالقرب من تمثال الأم جورجيا ، لكن ذلك كان في الفترة الماضية، أما الآن ، فهذا هو مكان شهير، ومن غير المحتمل أن يحدث شيء هناك. وكما هو الحال في أي مكان آخر ، فقط استخدم حدسك السليم، واحتفظ بأشياءك الثمينة خفية عن الأعين، ولا تترك حقائبك غير مراقبة عند السفر إلى تبليسي

هل تبليسي تستحق الزيارة ؟

السفر إلى تبليسي

نعم، فهذا هو المكان الذي يمكنك أن ترى فيه كيف يلتقي الشرق بالغرب، مع مزيج فريد من الثقافات والتأثيرات، وبالفعل فإن السفر إلى تبليسي يمثل تجربة لا مثيل لها.

اترك رد