مرحبا عزيزي المسافر، إذا كنت تخطط قريبا لزيارة العاصمة الإندونيسية جاكرتا، فمن المؤكد أنك ستضع على قائمتك ضرورة اكتشاف وتجربة الأطعمة اللذيذة التي توفرها هذه المدينة المذهلة والتي تأخذك إلى عالم ساحر من الأماكن الجميلة والمعالم الرائعة، فضلا عن فرص التسوق المتنوعة، ولذلك فأنت بحاجة للمعلومات عن المطاعم الحلال في جاكرتا والتي سندعوك للتعرف عليها معنا في التقرير التالي.

في البداية لابد أن تتعرف على بعض تلك المعلومات المفيدة عن الطعام الحلال في جاكرتا:

تحقق من التسمية الحلال

في جاكرتا، يمكنك شراء الطعام الإندونيسي من العديد من الأماكن، بما في ذاك السوق، على جانب الشارع، من المطاعم، والعديد من الأماكن الأخرى. فضلا عن ذلك فلدى إندونيسيا الكثير من الأسواق الصغيرة التي يمكنك أن تجدها على طول العديد من الشوارع الرئيسية في المدينة والتي تقدم الأطعمة المحلية المتنوعة

ويمكنك الذهاب إلى مثل هذه الأماكن والعثور على الطعام الإندونيسي الحلال. أفضل شيء يجب أن نتذكره هو التحقق من التسمية الحلال، وعادة ما توجد التسمية الحلال على الجانب السفلي الأيسر أو الأيمن من شعار المطعم، فإذا وجدت شعار التسمية الحلال مع الألوان الخضراء والبيضاء، فهذا يعني أن الغذاء آمن ويمكنك تناوله.

اسأل البائع

يمكنك أن تجد العديد من المطاعم والمقاهي بين الكثير من الطرق في جاكرتا، وللعلم تقدم معظمها الأطعمة الحلال، ولكن، إذا كنت غير متأكد من نمط الطعام المقدم بين تلك الأماكن، فمن الأفضل لك أن تسأل الباعة سواء كانوا يبيعون الطعام الإندونيسي الحلال أم لا.

في لغة البهاسا، لحم الخنزير يعني بابي والكلاب يعني أنجينغ. ويمكنك أن تسأل ” أباكاه ماكانان إيني منغاندونغ بابي أو أنجينغ؟ “وهذا يعني” هل هذا الطعام يحتوي على لحم الخنزير أو الكلب؟ “أو” سايا إنجين ماكان ماكانان اندونيسيا يانغ حلال، أباكاه ماكانان إني حلال ؟ “وهو ما يعني” أريد أن أكل الطعام الإندونيسي الحلال، هل هذا الغذاء الحلال؟ “.

اقرأ ايضاً :   السياحة في إندونيسيا ومجموعة من أفضل الأماكن السياحية بها

لا تترد عن حفظ تلك الأسئلة، فالسكان المحليين هنا ودودون وسيعملون على مساعدتكم، وحتى لو لم يستطيعون التحدث باللغة الإنجليزية. إذا كان الطعام حلالا فإنهم سيشيرون إليك ببساطة بنعم، حلال، ولكن، إذا كان الطعام ليس حلالا، فإنهم سيحركون أيديهم بالنفي.

تمتع بالأمان مع الأطعمة المتنوعة بعيدا عن اللحم

حسنا، إذا كنت لا تزال لست على يقين من الطعام الحلال في جاكرتا، يمكنك أن تبقى آمنا مع أنواع كثيرة من الأطعمة الإندونيسية المكونة من الخضروات، مثل، مي غورنغ (المعكرونة المقلية)، ناسي غورنغ (الأرز المقلي) ، تيمبي (كعكة الصويا).

وإذا كنت لا تفضل الخضروات، يمكنك أيضا تجربة المأكولات البحرية، فهناك العديد من مطاعم المأكولات البحرية في جاكرتا، وفي الواقع، كل منهم يبيع الطعام الإندونيسي الحلال في جاكرتا، ولعل أشهر المطاعم المأكولات البحرية هو ذا كوست سي فود، والذي يمكنك العثور على فروعة المتنوعة على طول شوارع جاكرتا.

تعرفوا على أفضل المطاعم الحلال في جاكرتا

بونغا رامباي.. المطاعم الحلال في جاكرتا

هذا هو واحد من الأماكن الرائدة في جاكرتا لتناول الطعام الفاخر. ويقع في مبنى تاريخي مع تصاميم تقليدية أنيقة تبعث على الراحة، بما في ذلك المقاعد والطاولات مع الديكور البسيط والهادىء، وتشمل القائمة مجموعة متنوعة من الأطباق الإندونيسية التقليدية بمكونات حلال مع الكوكتيلات الرائعة.

مطعم آسيا، ريتز كارلتون، جاكرتا

يقع هذا المطعم المميز والذي يصنف ضمن أفضل المطاعم الحلال في جاكرتا في فندق ريتز كارلتون، وهو واحدا من أكبر مطاعم البوفيه في المدينة، ويقدم إلى جانب الأجواء الجميلة مزيجا من جميع المأكولات العالمية، لإسعاد الزائرين الذي يستقبلهم على مدار 24 ساعة.

ساتو، شانغريلا، جاكارتا

يشتهر ساتو بين السكان المحليين مع خياراته الدولية من الطعام، مع تصميمه الرائع وديكوره الحديث، ولعل ما يزيد من روعة هذا المطعم الرائع أنه يسمح لك بعد تناول وجبة شهية من المطبخ الإندونيسي، الترفيه عن نفسك مع حمام السباحة الخاص بالفندق وحديقته الرائعة.

مطعم نماز.. المطاعم الحلال في جاكرتا

إذا كنت من هواة الفنون ومن الذواقة من محبي الطعام، فهذا المطعم هو المكان المناسب لك، إذ يقدم مجموعة متنوعة من أشهى الوجبات الإندونيسية التقليدية في نكهات ولمسات عصرية مع مزيج من البساطة في التقديم.

سيريبو راسا

إذا كنت ترغب في اكتشاف المطبخ الإندونيسي إلى جانب أطباق جنوب شرق آسيا في أبهى صورها، ننصحك بزيارة مطعم سيريبو راسا الذي يقع على مقربة من بلازا اندونيسيا وجراند اندونيسيا، وتحديدا في شارع انجوس ساليم، والذي يتميز بالتصاميم الرائعة والأجواء الساحرة والهادئة مع الديكور الخشبي المميز.

مطعم توركواز

يقدم هذا المطعم  الذي يقع في شارع جوناوارمان تجربة طعام تركية حقيقية لا تنسى لجميع الزائرين، فإن كنت تخطط للزيارة كن مستعدا لتناول أشهى الوجبات والحلويات التركية مع الطعام الطازج والمشاوي اللذيذة، فضلا عما ينتظرك من الخدمة الممتازة، والتصميم الرائع الذي يأخذك إلى في رحلة قصيرة إلى المنازل التركية الأصيلة وانت في مكانك.

اقرأ ايضاً :   تعرفوا على أفضل فنادق لومبوك اجمل الجزر في إندونيسيا

مطعم سانا سيني جاكرتا.. المطاعم الحلال في جاكرتا

يقع مطعم سانا سيني في فندق بولمان في جاكرتا، ويضم مجموعة متنوعة من الوجبات على الغداء والعشاء مع قائمة متنوعة من الأطباق التي ستجعلك تحتار في الاختيار من أين تبدأ أو تنتهي وسط الأجواء الرائعة والتصاميم المذهلة.

مطعم كولاج آل داي دينينغ، بولمان جاكرتا.. المطاعم الحلال في جاكرتا

المطاعم الحلال في جاكرتا

يقع مطعم كولاج آل داي دينينغ في الطابق 12 في فندق بولمان، ويقدم لزائريه مزيج من النمط الحضري والتصميم الأنيق مع إطلالة مذهلة، ويمكنك  هنا الاستمتاع بالاختيار من بين قائمة تضم مجموعة متنوعة من الأطباق الإندونيسية التقليدية.

مطعم الواحة، جاكرتا

يقع مطعم أواسيس في شارع رادن صالح في وسط مدينة جاكرتا، ويقدم مأكولات إندونيسية أصيلة وشهية مع جودة عالية، فضلا عن ذلك يتميز المطعم بتصميم تاريخي رائع وسط أجواء من الهدوء، ما يجعله دوما على قائمة أفضل المطاعم الحلال في جاكرتا.

مطعم سايلاندرا في فندق جي دبليو ماريوت جاكارتا

يتمتع مطعم سايلندرا بمساحة ضخمة مع نوافذ كبيرة تمنح الزائرين الاستمتاع بالإضاءة الطبيعية، ويتميز أيضا بلائحة من المأكولات والوجبات الشهية، ما يمكنك من حرية الاختيار ما بين العديد من الخيارات المحلية وحتى العالمية المعدة بجودة عالية.

مطعم النافورة.. المطاعم الحلال في جاكرتا

وإن كنت تبحث عن الأجواء الشرق أوسطية الأصيلة، ندعوك عزيزي المسافر لزيارة مطعم النافورة الذي يقع في فندق لي ميرديان جاكرتا، وهو مطعم لبناني رائع، يحظى بشعبية كبيرة بين السائحين العرب من قاصدي جاكرتا، إذ يتميز بتصميم عربي وشرقي جميل مع قائمة طعام ترضي كافة الأذواق، الأمر الذي ساهم في وصول هذا المطعم إلى قائمة أفضل المطاعم الحلال في جاكرتا، فلا تتردد عن الزيارة وتجربة أشهى المأكولات.

 

شاهد ايضا : فنادق جاكرتا

اترك رد