تعد سفانيتي واحدة من أكثر المناطق جمالا في جورجيا، فهي أرض الأبراج الدفاعية، الطبيعة الخلابة، وموطن لأعلى قمم من سلسلة جبال القوقاز، ناهيك عما تحويه من مواقع اليونسكو للتراث العالمي. ومع البنية التحتية التي تم تجديدها مؤخرا ، توفر المنطقة لزوارها الكثير من الأشياء للقيام بها، وفي التقرير التالي ستتعرف معنا على أفضل الأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها في رحلتك القادمة إلى سفانيتي.

السياحة في مدينة سفانيتي

بالطبع، ليست الأبراج المحفوظة منذ القدم في سفانيتي هي العجائب المعمارية الوحيدة المليئة بالتاريخ المثير للإعجاب في المدينة،  فتستضيف سفانيتي الكنائس الأرثوذكسية كذلك، فعلى الرغم من أن الجورجيين كانوا مسيحيين في القرن الرابع الميلادي، إلا أن السافان حافظوا على الوثنية القديمة ودمجوها مع المسيحية، وهناك عدد كبير من المباني التي تم العثور عليها في سفانيتي والتي تؤخر لذلك، وهي الآن ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

وبصرف النظر عن المواقع المحفوظة جيدا  يأتي السياح أيضا إلى هنا للاستمتاع بالمناظر الطبيعية والمشاهد الخلابة مع أعلى 3 قمم لجبال القوقاز، بما في ذلك جبل شخارا هو أعلى جبل في الأراضي الجورجية على ارتفاع 17،059 قدم، يليه قمة تيتنولدي 16،319 قدمًا وقمة أوشبا 15،453 قدمًا مرتفعًا.

بالإضافة إلى ذلك ، يستمتع الزوار بركوب الخيل وتجربة المأكولات المحلية ، بينما يستمتعون بالمناظر الخلابة. ولعل كل تلك الأمور تحول سفانيتي إلى وجهة الحلم لأي شخص.. فلماذا لا تخطط لزيارتها خلال رحلتك المقبلة إلى جورجيا.

أفضل الأماكن السياحية في سفانيتي

ميستيا

ميستيا هي عاصمة لمنطقة سفانيتي، وبالفعل كما يقول السائحين فكل شيء يبدأ وينتهي هنا، خاصة أنه ومع ارتفاع هذه العاصمة الجميلة  1.470 متر عن سطح البحر، فتعد قاعدة مثالية للاستمتاع بالسير لمسافات طويلة، كما أن ميستيا هي المركز الإداري للمنطقة وهي مكان جيد للتعرف على الثقافة الفريدة للمنطقة،  من خلال زيارة أبراج المراقبة القديمة المميزة للمنطقة، فضلا عن اكتشاف متحف التاريخ والاثنوغرافيا الذي يضم خزينة رائعة من الرموز والكنوز الدينية (الأيقونات والقطع الأثرية الفريدة)، فضلا عن الحفريات الأثرية والنقوش والمخطوطات الفريدة.

اقرأ ايضاً :   الطيران القطري يطلق رحلة إضافية إلى تبليسي اعتباراً من مايو المقبل

كما يتمتع ضيوف هذا المتحف الذي تم تجديده حديثًا بفرصة مذهلة لزيارة 6 قاعات عرض دائمة، ومن بين المعروضات ، يمكن للزوار أيضا اكتشاف العناصر المحلية للسكان الأصليين، بما في ذلك الملابس والأسلحة والدروع.

 الأنهار الجليدية

يمكن اعتبار مدينة سفانيتي بمثابة الجنة لعشاق السير لمسافات طويلة، ليس فقط لكونها توفر مسارات السير المذهلة ، والمناظر الرائعة والمناظر الطبيعية ، ولكن أيضا لكونها تضم الكثير من الأنهار الجليدية ، والتي يمكن زيارتها، وقضاء أسعد الأوقات بها.

الأبراج المحصنة

تعد الأبراج المحصنة العديدة ، التي يمكن العثور عليها في منطقة سفانيتي ، جزءًا فريدًا من التاريخ الجورجي، وبالفعل لا يمكن العثور عليها فقط إلا في سفانيتي، وإن حظيت بفرصة الصعود إلى أحد تلك الأبراج فلعلك ستستمتع كثيرا بإطلالة خلابة على القرى والجبال المحيطة والمشاهد الجميلة المميزة لتلك المنطقة.

كما تضم ​​مدينة سفانيتي في جورجيا تراثًا فنيًا كنسيًا غنيًا خاص بها ، مع العديد من كنائس القرى الصغيرة التي تضم لوحات جدارية يبلغ عمرها 1000 عام.

مسارات ركوب الدراجات في الجبل

تعد الطرق المتعرجة والكثير من الممرات الجبلية العالية مثالية لراكبي الدراجات في سفانيتي، لاسيما الدراجات الجبلية، ولاعجب في ذلك فتمتاز هذه المنطقة بالكثير من المسارات التي سوف ستضيف إلى رحلتك الكثير من الاستمتاع.

أوشغولي

يمكنك زيارة أوشغولي إما سيراً على الأقدام، وفي هذه الحالة (ستحتاج إلى حوالي 4 أيام من المشي، حيث يمكن القيام  بالتخييم في البرية أو يمكنك البقاء في بيوت ضيافة محلية في القرى على طول الطريق)  أو بالسيارة، ويفضل باستخدام سيارات الدفع الرباعي، والتي يمكنك استئجارها من الساحة الرئيسية في ميسيتا.

وتعد أوشغولي في الواقع منطقة تغطي 4 قرى صغيرة تقع على ارتفاع 2.200 متر فوق مستوى سطح البحر، وتمتاز بالبيوت الحجرية القديمة المحاطة بجبال القوقاز المغطاة بالثلوج، وتعتبر أيضًا مكانًا رائعًا لممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة.

كيف تصل إلى المدينة؟

إذا كنت ستسافر في جميع أنحاء جورجيا عن طريق سيارة مستأجرة ، فإن الوصول إلى سفانيتي لن يكون مشكلة. أفضل طريق يمكن اتباعه هو من زوغديدي إلى ميستيا، وإذا كنت تستخدم وسائل النقل المحلية ، فإن أفضل خياراتك وأرخصها هي شاحنات محلية تسمى marshrutka يمكنك ركوبها من كوتايسي أو زوغددي.

سفانيتي والسلامة   

كان سفانيتي مكانًا غير آمن على السائحين إلى حد كبير حتى عام 2003، عندما كان الزائرين والسائحين يتعرضون للسرقة هناك، ولكن مع حملات الشرطة، توقف هذا الأمر وأصبحت سفانيتي في أمان الآن. فقط لا تتفاجئ عندما ترى رجال يحملون بنادق حول خصرهم ، حيث يوجد الكثير منهم وجميعهم من الشرطة.

اقرأ ايضاً :   إحداثيات جورجيا لأفضل الاماكن السياحية التي ننصحك بزيارتها

الإقامة في سفانيتي

أسعار الفنادق وبيوت الضيافة في سفانيتي تعتمد على الموسم والخدمات، ولكن أيا كان ما تبحث عنه ستجده بالفعل في مدينة ميستيا بشكل خاص، لذا لا تقلق بشأن الإقامة هناك.

أفضل وقت لزيارة سفانيتي

تقدم سفانيتي مجموعة واسعة من الأشياء الرائعة للقيام والاستمتاع بها، على مدار العام،  بما في ذلك التزلج في فصل الشتاء، والسير والتنزه في فصل الصيف بين المشاهد الطبيعية الخلابة، لذلك ليس هناك وقت سيئ في الواقع للزيارة، ومع ذلك ، فإن أشهر شهرين للسفر إلى هناك هما أغسطس وسبتمبر، حيث يفضلهما الكثير من السائحين الراغبين في اكتشاف المعالم السياحية المذهلة بالمدينة.

الأغذية في سفانيتي (ميستيا وأوشغولي)

تحتوي ميستيا على عدد قليل من المقاهي والمطاعم الصغيرة ، والتي تقدم الطعام المحلي بأسعار جيدة، ويمكن العثور على معظمها حول الساحة الرئيسية ، بما في ذلك المخبز. هناك أيضا عدد قليل من محلات البقالة ، ولكن لا تتوقع أن تجد الكثير فيها.

وتعد المنطقة هي موطن لأعلى مطعم وفندق في جورجيا، والذي يقع في جبل زورولدي، ومن هناك ستستمتع بمجموعة خلابة من المناظر الطبيعية التي لا تنسى لسلسلة جبال القوقاز وقمة تيتنولدي، و للوصول إلى هناك ، عليك القيادة إلى هاتسافالي ثم عبور طريق جبلي بطول 1.5 كم.

مركز السياحة

سفانيتي

مركز سفانيتي للسياحة (www.svanetitrekking.ge) ، وهي منظمة غير حكومية أنشئت لتطوير السياحة المحلية في سفانيتي ، ويمكن أن توفر لك الإقامة في ميستيا وعدة قرى أخرى، بالإضافة إلى توفير أدلة المشي، وأدلة اللغة الأجنبية، وبالفعل يعد هذا الموقع مصدر ممتاز للمعلومات عند السفر إلى سفانيتي.

شاهد أيضا

السياحة في جورجيا