تشتهر العاصمة الفرنسية باريس بأنها واحدة من أكثر مدن العالم ثراءاً من حيث المعالم السياحية المتنوعة، كما أنها عاصمة الموضة وعاصة الحب في العالم.

وباريس تحتضن العديد من المعالم السياحية التي تعبر عن ثقافات مختلفة، فهي تمتلك معالم أثرية من عدة ثقافات وحضارات حول العالم، بالإضافة إلى لوحات فنية مبهرة، مثل التماثيل الفرعونية ولوحة موناليزا في متحف اللوفر، بالإضافة إلى احتضانها لمجموعة أخرى من المعالم الحديثة مثل برج إيفل. هذا فضلاً عن المناظر الطبيعية الخلابة.

وإذا كنت تريد اكتشاف باريس بشكل مختلف، فإن عليك زيارة أكبر عدد ممكن من الأماكن السياحية الرائعة، ومن خلال هذا الموضوع سنستعرض معك مجموعة من الوجهات السياحية المجانية التي يمكنك الاستمتاع بزيارتها دون دفع أية رسوم.. فتعرف عليها من خلال السطور التالية!

 

  • كاتدرائية نوتردام من أجمل الوجهات السياحية المجانية في العاصمة الفرنسية باريس

 

تمتاز كاتدرائية نوتردام بتصميمها المعماري الفخم، فضلاً عن النقوش التي تزين جدرانها وأسقفها. كما أنها محاطة بمناظر طبيعية تخطف الأنظار.

إذا كنت تشعر بالملل من زيارة الأماكن السياحية التقليدية والمتاجر الفارهة في باريس، فإن عليك بالتأكيد أن تخوض هذه التجربة التي ستشعرك بالحيوية والحماس. قم بزيارة سوق Marché aux Puces de St-Ouen المختص بعرض الأغراض العتيقة بأسعار معقولة.

يمكنك شراء بعض الهدايا التذكارية أو الديكورات الرائعة بأسعار زهيدة للغاية. ستندهش من جودة القطع المعروضة التي تعتبر بحد ذاتها تحفاً فنية مدهشة.

باريس.. أفضل الفنادق بأسعار مميزة بصحبة العائلات

  • حديقة Parc du Champ de Mars من أجمل الوجهات السياحية المجانية في العاصمة الفرنسية باريس

زيارة برج إيفل ستكلفك مبلغاً هائلاً، خاصة إذا قررت تناول الطعام داخل مطعم البرج، وذلك على الرغم من أن الكثير من رواد البرج أكدوا أنه ليس ممتعاً كما تظن.

وبالتالي يمكنك أن تفوت زيارة البرج نفسه وصعود طوابقه الحديدية، بل قم بما هو أجمل، حيث بإمكانك بالتأكيد مشاهدة غروب الشمس كخلفية لبرج إيفل، وذلك من خلال جلوسك وقت الغروب في حديقة Parc du Champ de Mars.

يمكنك الاستمتاع بوجبة الغداء داخل الحديقة. احضر بعض السندوتشات أو الأكلات الخفيفة وبعض العصائر، وبطانية خفيفة، ثم قم بالجلوس داخل الحديقة على هذه البطانية، واستمتع بالاسترخاء وتناول الطعام في انتظار لحظة الغروب على البرج في مشهد رومانسي رائع.. والأجمل أن جلوسك في هذه الحديقة لساعات لا حصر لها سيكون مجانياً بالكامل.

اقرأ ايضاً :   شاهد مظاهر احتفالات رأس السنة 2017 فى جميع دول العالم

 

  • مقبرة Père Lachaise من أجمل الوجهات السياحية المجانية في العاصمة الفرنسية باريس

رغم أن هذا المكان هو بالأساس مقبرة، إلا أنه يتمتع بشعبية كبيرة بين سكان باريس وكذلك السائحين، كونه مزاراً رائجاً لعشاق التنزه، خاصة وأن المقبرة تعج بالتماثيل الفنية الرائعة المليئة بالتفاصيل المدهشة، وكذلك مناظر الأشجار الخضراء الرائعة المحيطة به.

فالمقبرة تحتضن في الأساس مدافن كبار المؤلفين والأدباء حوال العالم، مثل بروست وبالزاك وأوسكار وايلد وكذلك بعض الموسيقيين إيديث بياف وجيم موريسون.

زيارة هذا المكان الفريد المعروف باسم Cimitière du Père Lachaise مجانية بالكامل، حيث لن تتحمل سوى ثمن تذكرة مترو الأنفاق فقط.

 

  • متحف الفن الحديث من أجمل الوجهات السياحية المجانية في العاصمة الفرنسية باريس

إذا كنت من عشاق التذوق الفني، وتريد مشاهدة شيء مختلف عن زيارة الأماكن الأثرية التقليدية أو الحدائق الطبيعية، فإن عليك حتماً التوجه إلى Musée d’Art Moderne de la Ville de Paris أو “متحف باريس للفن الحديث”، فهو يحتضن العديد من اللوحات والتماثيل العصرية لكبار النحاتين والرساميين الأوروبيين والعالميين المعاصرين.

 

  • سوق Marché d’Aligre من أجمل الوجهات السياحية المجانية في العاصمة الفرنسية باريس

إذا كنت تقيم في أحد بيوت الاستضافة وليس في فندق فخم، فإنك بالتأكيد لن تستطيع تناول الوجبات المجهزة داخل المطاعم التابعة لهذه الفنادق.

كما أن زيارتك المتكررة للمطاعم خلال أيام تجولك بالمدينة قد تصيبك بالضجر والسأم، وبالتالي يمكنك أن تخوض تجربة تناول أكل الشارع، أو شراء مكونات الطعام ثم طهيه بنفسك داخل مكان إقامتك.

ولكي تستمتع بأفضل المكونات الطازجة من خضر وفواكه ولحوم وأسماك، فإن عليك التوجه فوراً إلى سوق Marché d’Aligre، حيث سيمكنك شراء اللحم الطازج والاستمتاع بمكعبات الجبن التي تم الانتهاء من إعدادها منذ قليل، وحتى الفواكه والخضر والمخبوزات، كلها ستكون طازجة. فلا تفوت فرصة زيارة سوق Marché d’Aligre لخوض هذه التجربة الفريدة.

 

  • كنيسة Basilique du Sacré Coeur من أجمل الوجهات السياحية المجانية في العاصمة الفرنسية باريس

يعود تاريخ تشييد هذه الكنيسة إلى القرن الثامن عشر، ولذلك فهي تعكس طرازاً عمرانياً فريداً، فهي تتزين من الداخل بنقوش ذهبية متعددة التصميمات، كما أن الجرس الموجود بداخلها عتيق للغاية ويعطي صوتاً مميزاً عند دقه.

 

  • متحف Musée Carnavalet من أجمل الوجهات السياحية المجانية في العاصمة الفرنسية باريس

أما إذا كنت من عشاق التاريخ، فإن زيارتك لمتحف Musée Carnavalet ستشبع شغفك بالبحث عن معلومات تاريخية عن العاصمة الفرنسية باريس.

المتحف مقام على قصرين متجاورين، هما Hôtel Carnavalet و Hôtel Le Peletier de Saint Fargeau، والذين كانا مسرحين للثورة الفرنسية خلال منتصف القرن التاسع عشر.

اقرأ ايضاً :   جولة فرنسية بالصور في جزيرة بورا بورا

المتحف يتضمن عدة قاعات، تعرض كل واحدة منها تفاصيل ومعلومات دقيقة عن تاريخ فرنسا في مرحلة زمنية معينة.

 

  • حديقة Buttes-Chaumont من أجمل الوجهات السياحية المجانية في العاصمة الفرنسية باريس

 

استمتع بتمضية وقت رائع في حديقة Parc des Buttes-Chaumont، خاصة إذا كنت تسافر إلى باريس برفقة جمع من الأصدقاء أو بعض أفراد عائلتك.

فزيارتك للحديقة ستضفي عليك نوعاً من السلام الداخلي والسكينة، كما أنها ستمنح عضلاتك بعض الاسترخاء عقب فترة طويلة من التنقل بين المزارات السياحية المختلفة.

استمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة داخل الحديقة، ولا تفوت مشاهدة النافورة الرائعة التي صنعها النحات الشهير بارون هاوسمان.

 

  • ضفة قناة St-Martin من أجمل الوجهات السياحية المجانية في العاصمة الفرنسية باريس

أما إذا كنت تستمتع بالتنزه في الأماكن التي تطل على شرفات بحرية تخطف الأنظار، فلا تفوت زيارة ضفة قناة St-Martin، خاصة في وقت غروب الشمس، واستمتع بمنظر يحبس الأنفاس، وسيظل عالقاً في ذاكرتك لسنين وسنين.

قم بالتجول على ضفة القناة واستمتع بوقت لطيف، كما يمكنك أن تحضر معك بعض الأكلات الخفيفة، للاستمتاع بتناول الطعام أثناء مشاهدة هذا المنظر الرائع، خاصة وأن السكان المحليين سيحيطون بك خلال قيامهم بجولاتهم التقليدية لقضاء حاجياتهم اليومية.

 

  • ساحة Arènes de Lutèce من أجمل الوجهات السياحية المجانية في العاصمة الفرنسية باريس

إذا كنت تريد الاستمتاع بمكان يذكرك بالدولة الرومانية التي حكمت العالم منذ آلاف السنين، فإن عليك أن تزور ساحة Arènes de Lutèce في الحي اللاتيني في باريس، فهذه الساحة تعود للقرن الأول الميلادي، وهي تسجل الفترة التي كانت فيها باريس واقعة تحت سلطة الامبراطورية الرومانية.

ويتم استخدام الساحة حالياً للمنافسات الرياضية والعروض الفنية بعد أن كانت قديماً منذ آلاف السنين ساحة للقتال بين المصارعين.