لطالما كانت السياحة في فرنسا وفرنسا من الوجهات الأكثر شعبية في العالم على مدار السنوات الماضية، وهذه الحقيقة ليست مفاجئة عندما تأخذ في الاعتبار المناظر الطبيعية الخلابة في البلاد، وفن الطهي المشهور عالميًا، والتاريخ الثري والمكانة كمركز ثقافي وعصري في المنطقة، كما تفتخر فرنسا بوفرة من المعالم السياحية والمواقع التاريخية التي يجب زيارتها، فبداية من أيقونات باريس الرائعة مثل برج إيفل ونوتردام إلى الشواطئ المذهلة لكوت دازور ، ستكون مدللًا للاختيار عندما يتعلق الأمر بالتخطيط لمسار رحلتك لقضاء شهر العسل في فرنسا ، وفي حين أن مدن مثل ليون وتولوز هي أماكن نابضة بالحياة ورائعة للزيارة، يجب أن تكون على يقين من تخصيص بعض الوقت لاستكشاف القرى الريفية التي تعود إلى القرون الوسطى والقلاع القديمة.

السفر إلى فرنسا

إذا كنت تخطط لزيارة العاصمة الفرنسية المذهلة  باريس، فإن أفضل رهان لك هو السفر في الربيع، بين شهري أبريل ويونيو، أو الخريف ، بين شهري سبتمبر ونوفمبر، حيث يكون الطقس مريحًا وممتعا، فلا يكون حارًا أو باردًا،  كما تكون المدينة هادئة نسبيا بعيدا عن الحشود السياحية الضخمة.

أفضل الوجهات عند قضاء شهر العسل في فرنسا

باريس

مدينة الأنوار هي بلا شك واحدة من أكثر الوجهات شعبية لقضاء شهر العسل في فرنسا، حيث تعد باريس واحدة من أجمل الوجهات النابضة بالحياة في العالم ، لذا فإن كنتما تبحثان عن الحياة الصاخبة، ناهيك عن المقاهي والمطاعم والمتاحف، فستغرمون بروعة الشوارع الباريسية المزدحمة.

 نظرًا لأن باريس مدينة قديمة ، ويعود تاريخها إلى نهاية القرن الثالث ، فإن الكثير من الهندسة المعمارية ، بما في ذلك الأقواس الأسطورية والكاتدرائيات القوطية والحدائق الفاخرة لازالت تمنح المدينة الكثير من الخصوصية، ذلك بالاضافة إلى ما تقدمه المدينة من فرص ترفيه متنوعة، بداية من التنزه على نهر السين الجميل الذي يمر عبر المدينة، واكتشاف المعالم السياحية البارزة مثل كاتدرائية نوتردام ، وقوس النصر، وكنيسة القلب المقدس في مونمارتر، وكذلك متحف اللوفر ومتحف أورسي.

 أخيرًا ، لكن ليس آخراً ، ستحتاجان إلى توفير يومًا واحدًا لزيارة برج إيفل ، الذي يمكنكما الصعود إلى قمته والاستمتاع بمناظر خلابة لا تقارن، أو قضاء أمسية لتناول الطعام بجانب البرج ، الذي يضيء كل ساعة.

الريفيرا الفرنسية

إذا كنتما تبحثان عن مزيد من الراحة والاسترخاء أثناء قضاء شهر العسل في فرنسا ، فلابد أن تتضمن التجربة الاستمتاع بالشواطئ الخلابة والطقس الدافئ في منطقة الريفيرا الفرنسية، والتي تمثل احد اجمل الأماكن في البلاد، باعتبارها موطن لأشجار النخيل والشواطئ الصخرية والجبال المتتالية والكازينوهات بالإضافة إلى عدد كبير من اليخوت والقصور.

ففي هذه المنطقة العالمية سيكون بإمكانك استئجار يخت خاص لتناول الطعام الجيد على البحر الأبيض المتوسط ​​، أو إقامة هادئة في فيلا بالقرب من مدينة نيس القديمة الأنيقة ، والتمتع بغروب الشمس الرائع والسباحة قبالة الشواطئ الخاصة.

كما أن المنطقة أكثر غنى بكثير من المناطق الأخرى في فرنسا وربما تشتهر بضيوفها من الأثرياء والمشاهير، وأثناء تواجدك هناك ، قم بزيارة مدينة كان ، موطن مهرجان كان السينمائي الشهير ، والذي يبعد 30 دقيقة فقط بالقطار. كما تبعد مدينة موناكو المذهلة حوالي نصف ساعة بالقطار . أخيرًا ، لا تفوت إز ، وهي بلدة جبلية جميلة ليست بعيدة عن نيس، تتمتع بالشوارع المرصوفة بالحصى القديمة والأزقة المتعرجة وإطلالة خلابة على البحر وهي وجهة مثالية للأزواج الذين يستمتعون بالمشي لمسافات طويلة وسط المناظر الطبيعية الخلابة.

وادي لوار

يوفر وادي لوار التجربة الفرنسية الرومانسية الكاملة مع الكثير من الخصوصية، حيث تقع هذه المنطقة الخلابة على بعد مسافة قصيرة بالسيارة من باريس، وتضم قلاعًا وأبراج مع مشاهد ممتعة لكروم العنب، والتي تظهر في مشهد من الجمال الطبيعي المذهل، مع القرى الخلابة والتلال الخضراء المورقة، لذا  لا عجب أن تعرف منطقة وادي لوار باسم “حديقة فرنسا”.

نورماندي

نورماندي هي أحد الوجهات الفرنسية المفضلة للكثير من الأزواج الباحثين عن مكان مميز لقضاء شهر العسل، وذلك بفضل ما تتمتع به من المناظر الخلابة، والأجواء الهادئة، كما تشتهر هذه البلدة بالأطعمة الفرنسية اللذيذة، والتي يأتي في مقدمتها جبن Camembert الفاخر والتفاح اللذيذ، كما تتميز بالمزارع والمروج الخضراء المورقة والشواطئ الجميلة وبقايا القرون الوسطى، لذا فلدى نورماندي حقًا الكثير من فرص الترفيه التي تناسب الجميع مع السحر الفرنسي الجميل.

سانت بول دو فونس

كونها واحدة من المدن القديمة الساحرة التي تعود إلى القرون الوسطى على ساحل الريفيرا الفرنسية ، تعتبر سانت بول دو فونس بلا شك واحدة من أفضل الأماكن في فرنسا لقضاء شهر العسل، فإلى جانب ما تقدمه من المناظر الطبيعية الساحرة، تعتبر هذه المدينة جنة للمتسوقين ، كما أنها تحظى بشعبية كبيرة وسط محبي الفن والثقافة، بما في ذلك الشوارع المرصوفة بالحصى المليئة بالمتاحف الفنية والعروض الثقافية الرائعة.

كالفي

تقع كفالي في أعلى الساحل الشمالي الغربي لكورسيكا ، وهي جنة منعشة تشتهر بشواطئها البكر ومناظرها الطبيعية الخلابة، وبالفعل يمكن للزوجين الاستمتاع بزيارة كالفي من شهر أبريل إلى يوليو ومن أغسطس إلى نوفمبر، وهو ما يعد أفضل وقت لزيارة فرنسا، مع زيارة الهياكل القديمة التي تغمر سحر العمارة الباروكية، واستكشاف شوارع كالفي المرصوفة بالحصى وتناول مجموعة من أشهى الأطباق الفرنسية التقليدية.

ليون

شهر العسل في فرنسا

مع الماضي التاريخي الذي يعود إلى 2000 عام ، تعد مدينة ليون موقعا مثاليًا للاستمتاع بالثقافة الغنية والتقاليد الفرنسية مع أسلوب عصر النهضة في الهندسة المعمارية، الأمر الذي يلبي أذواق الزائرين والأزواج على مختلف أنواعهم وأهدافهم من الزيارة عند شهر العسل في فرنسا .

جبال الألب

إن كتما تبحثان عن سبل التحدي والمغامرة للحفاظ على الإثارة والتشويق خلال رحلتكما لقضاء شهر العسل في فرنسا ، أو كنتما من الباحثين عن سبل الاستمتاع بالرياضات المتنوعة على مدار العام، بما في ذلك السير على الأقدام لمسافات طويلة معا في فصلي الربيع والصيف ما بين اجمل المشاهد الساحرة، فقد يكون شهر عسل في جبال الألب هو الأكثر مثالية لكما.

وسواء اخترت قضاء شهر عسلك في منتجع شاموني الساحر أو في منطقة موجوف الأكثر هدوءًا وسط أجواء ريفية أصيلة ، فإن ملاذ الزوجين الشتوي هذا في الجبال الفخمة سوف يوفر لك كل من الاستمتاع والاسترخاء، خاصة إذا كنتما تقيمان في واحد من أرقى فنادق جبال الألب في المنطقة .

اترك رد