السفر على متن الدرجة الاقتصادية قد يكون مرهقاً للغاية خاصة إذا كانت الرحلة طويلة، كما أن نوعية الخدمات المقدمة وفقاً لسعر التذكرة ستكون أقل كثيراً من الخدمات المقدمة لركاب الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال.

فإذا كنت تسافر في رحلة طيران طويلة بتذكرة على الدرجة الإقتصادية وتريد أن تشعر بالرفاهية التي يشعر بها ركاب الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال برغم ميزانيتك المحدودة، فإن هناك بعض الحيل التي ستجعلك تعيش الرفاهية في الدرجة الاقتصادية، ولكي تتعرف على هذه الحيل.. اقرأ السطور الأتية:

 

  • خد وسادة نوم مريحة معك لكي تستمتع برحلتك على متن الطائرة بأرخص التكاليف

كيف تستمتع برحلتك على متن الطائرة بأرخص التكاليف؟

إذا لم يكن في مقدورك تحمل نفقة الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال التي تقدم لعملائها خدمات المقاعد الوثيرة القابلة للطي أو التحول عند اللزوم لفراش مريح للنوم، فيمكنك أن تستعيض عن ذلك، بأن تحمل معك على متن الطائرة وسادة مريحة لكي تنام عليها جيداً وتريح رقبتك طوال فترة الرحلة.

تخلى عن الوسائد الرقيقة التي تقدمها شركات الطيران لعملائها واستخدم وسادتك المريحة التي ستعينك على النوم لساعات طويلة.

لا تشتري وسادة ضخمة ترهقك خلال النوم على الكرسي أو تتسبب في إزعاج جيرانك من المسافرين الذين يجلسون بجوارك.. فهناك وسائد مخصصة للسفر ويكون عرضها مناسب لمقاعد الدرجة الاقتصادية، وتمنح العنق والرأس راحة مدهشة. ويفضل الأنواع المصممة على شكل حدوة الحصان.

أما إذا كنت تعاني من آلام الظهر، فعليك أيضاً أن تشتري وسادة صغيرة مخصصة كمسند للظهر أثناء السفر.

وهكذا فإن هذا الاستثمار لن يدوم لمرة واحدة مثل تذكرة درجة رجال الأعمال، وإنما سينفعك في كل رحلة تقوم بها لاحقاً سواء على متن طائرة أو حتى رحلة داخلية من مدينة لأخرى على متن حافلة أو قطار.

 

  • اشترِ مسند لراحة القدمين لكي تستمتع برحلتك على متن الطائرة بأرخص التكاليف

هناك مساند للقدمين يتم ملؤها بالهواء عن طريق “جهاز ضخ الهواء”، وبالتالي فإن تخزينها لا يشغل مساحة كبيرة، كما أن ملأها بالهواء سيستغرق دقائق معدودة، ووقتها ستسند قدميك براحة وستستمتع بالنوم مثل ركاب الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال تماماً، فهذه المساند تساعد على سريان الدم في القدمين وبالتالي لا تشعر بآلام عندما تبدأ في التحرك فور وصول الطائرة لوجهتها المنتظرة.

 

  • ابحث عن فرصة لتبديل المقاعد تستمتع برحلتك على متن الطائرة بأرخص التكاليف

كيف تستمتع برحلتك على متن الطائرة بأرخص التكاليف؟

في بعض الرحلات قد يكون عدد الركاب قليلاً بحيث تجد صفوفاً بأكملها فارغة، وهنا يمكنك أن تطلب من المضيفة تغيير مقعدك إلى أحد الصفوف الخالية، وعندها قم بإزالة مساند المقاعد الجانبية لتحول الثلاثة مقاعد إلى مقعد واحد عريضاً فتحوله إلى سرير مريح للنوم طوال الرحلة.

اقرأ ايضاً :   هذا هو معدل نفقات واستثمارات "طيران الإمارات" على الوجبات التي تقدمها لركابها

 

  • اشترِ بعض المأكولات التي يتم السماح باستخدامها على متن الطائرة من منافذ السوق الحرة لكي تستمتع برحلتك على متن الطائرة بأرخص التكاليف

تختلف جودة ونوعية الطعام في الدرجة الاقتصادية عنه في الدرجتين الأولى ورجال الأعمال، لأن سعر التذكرة في تلك الدرجتين يدخل فيه تكلفة الوجبات التي يحصل عليها المسافرون.

ولكي تتمتع بنفس الرفاهية التي يحصل عليها المسافرون في المقاعد الأغلى، قم بشراء بعض الأطعمة المسموح بتناولها على متن الطائرة، مثل الشوكولاتة والمكسرات وعبوات الفواكه سابقة التجهيز، وهذه المنتجات ستقل تكلفتها كثيراً عن تلك المقدمة في الدرجتين الأولى ورجال الأعمال، كما أن الكمية ستكون أكبر، وبالتالي ستكون انت الفائز في النهاية.

 

  • اشترِ سماعات أذن عالية الجودة لكي تستمتع برحلتك على متن الطائرة بأرخص التكاليف

كيف تستمتع برحلتك على متن الطائرة بأرخص التكاليف؟

ستحتاج على متن الطائرة لسماعات أذن عالية الجودة حتى تستطيع سماع الموسيقى أو الأفلام التي ستقوم بمشاهدتها على متن الطائرة، وحتى أيضاً تحجب عنك صوت محركات الطائرة في حال رغبت في النوم قليلاً قبل الوصول لوجهتك النهائية.

وهذه السماعات ستكون سلاحك السحري لمواجهة الضجيج في حالة كان جيرانك في الطائرة بعض الأطفال المزعجين أو طفل حديث الولادة يبكي باستمرار.

 

  • اختر مقاعدك بذكاء قبل الصعود إلى الطائرة لكي تستمتع برحلتك على متن الطائرة بأرخص التكاليف

كيف تستمتع برحلتك على متن الطائرة بأرخص التكاليف؟

قبل أن تصعد على متن الطائرة، عليك أن تقوم أولاً باختيار المقعد الأفضل، فيمكنك أن تسجل تذكرتك قبل السفر بيوم أو يومين حتى تضمن حصولك على أفضل مقعد حسب تفضيلاتك، أو قم بالتوجه إلى المطار قبل موعد السفر بعدة ساعات حتى تحصل على المقعد الأفضل في درجتك.

إذا كنت لا تعاني من رهاب الطيران، فالافضل أن تختار مقعداً بجوار النافذة، وذلك حتى تتجنب الوقوف كثيراً إذا جلست على الحافة وكان بجوارك مسافر يرغب في الذهاب لغرفة الراحة بشكل متكرر. أما إذا كنت تحتاج للذهاب للحمام كثيراً “بسبب حالة مرضية مثل السكري مثلا” فعليك أن تختار المقعد الخارجي الأقرب للحمام.

وكذلك المقاعد الأمامية المجاورة لعلامة الخروج هي الأفضل لأنه لن يكون هناك مسافراً أمامك يزعجك بسبب تصرفاته خلال الرحلة.

المقاعد الأمامية في الطائرة تكون مريحة ولكن ليس بها مساحة أسفل المقعد لتخزين حقيبتك. كما أن أماكن التخزين لا تكون مواجهة لك وعليك أن تتحرك قليلاً لكي تضع أغراضك بها، ولذلك تجنب تلك المقاعد أيضاً.

وبصفة عامة، فإن أفضل مقاعد الدرجة الاقتصادية هو 6A.

 

  • احضر قناع للعينين لكي تستمتع برحلتك على متن الطائرة بأرخص التكاليف

كيف تستمتع برحلتك على متن الطائرة بأرخص التكاليف؟

مهما قاومت النوم، فإنك في وقت ما ستشعر بالإجهاد الشديد وستتمنى لو بإمكانك أن تغفو لمدة ساعة واحدة، خاصة إذا كنت تسافر في رحلة طويلة، ولذلك عليك شراء قناع “عصابة للعينين” بجودة مناسبة لتساعدك على النوم وتحجب عنك الرؤية والاضاءة تماماً وكذلك تحمي عينيك من الالتهابات والشعور بالحكة وتجنبك أيضاً جفاف الجفون.

اقرأ ايضاً :   ضرورات وممنوعات عليك أن تعلمها قبل أن تخطط للسفر إلى الصين

ولا تقم بالخطأ الشائع الذي يقوم به الكثير من المسافرين، وهو إرهاق أنفسهم وعدم النوم لوقت كافٍ قبل السفر، ظناً منهم أن ذلك سيساعدهم على النوم بكل أريحية فور الصعود للطائرة.

فهذا التصرف غير عملي على الإطلاق، وقد يتسبب في دخولك في غفوة قبل الصعود للطائرة مباشرة، وبالتالي قد تفوت طائرتك وتخسر نقودك.

كما أن عدم حصولك على قسط وافر من الراحة قبل السفر سيجعلك تشعر بآلام وصداع شديد على متن الطائرة، وقد يجعل حالتك المزاجية سيئة وبالتالي قد ينتهي الأمر بدخولك في مشاحنة مع جيرانك في الطائرة أو مع طاقم المضيفات.

فقط تصرف بشكل تلقائي وطبيعي وابدأ في مشاهدة فيلم أو قراءة بعض الصفحات من كتابك، وستجد نفسك بعد بضع دقائق وقد غالبك النعاس، ووقتها ضع القناع واسترخي قليلاً.

 

  • احضر معك أغراضك الشخصية لكي تستمتع برحلتك على متن الطائرة بأرخص التكاليف

السفر

إذا كنت تريد الشعور بالراحة والاسترخاء على متن الطائرة، فعليك ان تجلب معك بطانية لكي تدفىء جسدك وتتمكن من النوم بحرية، وكذلك احضر معك خفين مريحين لترتديهما على متن الطائرة، أو استخدم زوجين من الجوارب الثقيلة حتى تحصل على الدفء اللازم.

واستعد بإحضار كريم ترطيب وفرشاة لتصفيف الشعر ومعجون وفرشاة أسنان وذلك لكي تقوم بترطيب بشرتك طوال الرحلة وكذلك القيام بعملية تنظيف سريعة قبل الهبوط من الطائرة. ولا تنس اصطحاب قارورة صغيرة من عطرك المفضل لكي تشعر بالانتعاش طوال رحلتك على متن الطائرة.

 

وهكذا فإن اعتنائك بهذه الأمور لن يجعل هناك فارق بين مقعدك على الطائرة وبين من يركبون على متن الدرجة الاقتصادية أو درجة رجال الأعمال.