مع أكثر من 7،107 جزيرة للاختيار من بينها، لدى الفلبين الكثير من الأشياء الممتعة والفرص الترفيهية الرائعة لإرضاء الجميع، ولا عجب في ذلك فهذا البلد الجميل هو موطن للعديد من الشواطئ الرملية البيضاء المذهلة والمياه الواضحة وضوح الشمس،  فضلا عن مدرجات الأرز الخصبة، إلى جانب فرص الغوص و ركوب الأمواج على مستوى عالمي. ولكون هذه الوجهة العالمية ذات شعبية كبيرة بين سائحي العرب، فقد جمعنا لكم معلومات مفيدة عن المسافات بين مدن الفلبين ، وكيفية السفر إلى كل مدينة منها.

الوصول إلى الفلبين 

 المسافات بين مدن الفلبين

المسافات بين مدن الفلبين

في البداية، فأن الوصول إلى الفلبين سيكون أما عن طريق مطار نينوي أكينو الدولي في مانيلا وهو المطار الأول في البلاد ويرتبط بمعظم الوجهات حول العالم، أو عن طريق مطار ماكتان سيبو الدولي في سيبو، والذي يتصل أيضا بالعديد من الدول باعتباره المطار الرئيسي الثاني في البلاد. مع العلم أن العديد من شركات الطيران مثل كاثي باسيفيك، الخطوط الجوية الماليزية، سيلك للطيران و الخطوط الجوية الفلبينية تعمل يوميا رحلات من هذه المطارات.

في السطور التالية سنساعدك في تحديد المسافات بين مدن الفلبين المختلفة من مانيلا العاصمة مع عرض طريقة الوصول إلى كلا منها.

الوصول من مانيلا إلى سيبو

تبعد سيبو عن مانيلا مسافة 571 كيلومترا

تعتبر مدينتي مانيلا و سيبو من أشهر المدن الفلبينية التي تستحق الزيارة، فإن كنت في مانيلا يمكنك الوصول إلى سيبو بطريقتين؛ أما عن الطريق الطيران على متن الخطوط الفلبينية او خطوط اير باسيفك في رحلة تكلفك تقريبا 100 دولار وتستغرق ما يقرب من ساعة وربع.

اقرأ ايضاً :   أفضل فنادق ماكاتي التي يوصيك بها المسافرون العرب

فضلا عن ذلك يمكنك الوصول إلى سيبو من مانيلا في رحلة بحرية بواسطة باخرة تستغرق ما يقرب من 25 ساعة، ولكن ما يعوض طول الرحلة أنه سيكون لك غرفة خاصة مع سبل ترفيهية من مطاعم ومقاهي على نلك الباخرة، وتكلفك تلك الرحلة حوالي 20 دولار باتجاه واحد.

من مانيلا الى باجيو

تبعد باجيو عن مانيلا حوالى 205 كيلومترا

إن كنت ترغب في السفر إلى باجيو بعيدا عن رحلات الطيران، يمكنك ذلك عبر استخدام الباصات، والتي يمكن ركوبها من محطة الباصات في كوباو مانيلا، حيث ستأخذك في رحلة إلى باقيو في حوالي 5 ساعات ونصف.

ولكن إن كنت ترغب في السفر بشكل سريع ننصحك السفر بالطائرة من مانيلا إلى باجيو وذلك عبر طيران اشيان سبرت asian spirit، حيث تصل الى مطار لواكان في باقيو في حوالي 15 دقيقة فقط.

من مانيلا إلى بوهول

المسافات بين مدن الفلبين

المسافات بين مدن الفلبين

 

تبعد مدينة بهول عن مانيلا حوالى 631 كيلومترا

وحال كنت تريد السفر من مانيلا إلى مدينة بوهول الرائعة، فيمكنك ذلك في رحلة جوبة تنطلق من مطار مانيلا الى مطار تاقبيلاران Tagbilaran عاصمه بوهول، وتستغرق الرحلة حوالي ما يقرب من ساعة إلا ربع.

من مانيلا إلى دافاو

 

تبعد مدينة دافاو عن مانيلا تقريبا ساعتين

المسافة بين مانيلا و دافاو هي، 977.89  كيلومتر.

يمكنك الوصول إلى مدينة دافاو في رحلة مباشرة من مانيلا، ووقت الطيران بين مانيلا ودافاو يمكن أن يستغرق حوالي 1 ساعة 44 دقيقة.

من مانيلا إلى باسيج

عن طريق الجو: يمكنك الوصول من مدينة مانيلا إلى باسيج في حوالي نصف ساعة.

المسافة التقريبية من مدينة باسيج إلى مانيلا الفلبين هي 7 أميال أو 11.26 كيلومترا

اقرأ ايضاً :   أماكن مذهلة للأسرة العربية عند زيارة الفلبين في 2017

بورتو برينسيسا

المسافات بين مدن الفلبين

تبعد بالاوان عن مانيلا حوالى 591 كيلومترا

من المؤكد أنك ستشتاق لبعض المشاهد الطبيعية الرائعة مع فرص المغامرة المتنوعة، حيث يمكنك الاستمتاع عند زيارة مدينة بورتو برينسيسا التي يمكنك الوصول إليها من مانيلا، وذلك عبر حجز تذكرة عن طريق احد شركات الطيران الفلبينية المحلية من العاصمة إلى مطار بورتو برينسيسا في رحلة تستغرق عادة ساعة و 15 دقيقة.

على الرغم من أن بالاوان تتألف من العديد من الجزر والبحيرات، الأماكن الرئيسية الثلاثة للزيارة هي برتو برينسيسا، كورون، و إل نيدو.

مدينة ألباي في بيكول

تبعد مدينة ألباي في بيكول حوالي 12 ساعه بالسيارة من مانيلا.

كيفية الوصول إلى هناك: إذا كنت متوجها لرؤية بركان المايون، يمكنك إما أن تطير من مانيلا إلى مدينة ليغازبي أو تأخذ حافلة من محطة الحافلات باساي، كوباو، أو إرميتا. بدلا من ذلك، إذا كنت تسير إلى متنزه واكيبوارد (سوك) أو جزر كاراموان، يمكنك ركوب الحافلة مباشرة إلى مدينة ناغا.

من مانيلا إلى تاجايتاي أو (تقاي تاي)

تبعد تاجايتاي مسافة 66.5  كم عن مانيلا.

ويمكنك الوصول إليها بالباص في رحلة تستغرق حوالي من ساعة إلى ساعتين وفقا لسهولة الطريق، وهي مدينة تتميز بالأجواء المناخية المعتدلة على مدار العام مع مجموعة من أجمل مشاهد الطبيعة.