الصين تكشف عن خطة لإطلاق “قمر صناعي”  لإضاءة الأرض عام 2020

الصين تكشف عن خطة لإطلاق “قمر صناعي”  لإضاءة الأرض عام 2020

ابحث هنا

كشف المسؤولون في الصين عن خطة إطلاق “قمر صناعي” في عام 2020 لإضاءة مدينة تشنغدو بجنوب غرب البلاد ، على أن يكون أكثر إشراقا ثماني مرات من القمر الحقيقي ، ويلقي “وهجًا يشبه الغسق”، ويمكن التحكم في نطاقه لإضاءة مساحة تتراوح من 10 إلى 80 كم.

الصين

ويتردد أن القمر الصناعي الذي يطلق عليه القمر الصناعي الذي سيتم نشره في مدينة تشنغدو بجنوب غرب البلاد في عام 2020 يبلغ ثمانية أضعاف سطوع القمر الحقيقي ، لإلقاء “وهج يشبه الغسق” على المنطقة ، وفقا لصحيفة الشعب اليومية .

وأصدر المسؤولون بعض التفاصيل حول المشروع ، لكنهم يقولون إن الفكرة إنما تعكس إلهامًا من فنان فرنسي تصوره قلادة من المرايا تتدلى فوق الأرض ، يمكنها عكس أشعة الشمس في شوارع باريس على مدار العام.

وكشفت وو تشون فيند ، رئيسة معهد تشنغدو لعلوم وتكنولوجيا علوم الالكترونيات الدقيقة فى الصين ، عن الخطة خلال النشاط الوطني للابتكار الجماهيري وريادة الأعمال الذي أقيم في تشنغدو، الأسبوع الماضي. يوم 10 اكتوبر ، وفقا لما ذكرته صحيفة الشعب اليومية.

وسوف يعمل القمر على جعل سماء تشنغو الليلية أكثر إشراقاً عندما يتم إطلاقها في عام 2020 ، والذي يمكن أن تكون بديلاً عن مصابيح الشوارع التقليدية.

وعلى الرغم من أن ذلك قد يبدو غير قابل للتصديق ، إلا أن رئيسة معهد تشنغدو لعلوم وتكنولوجيا علوم الالكترونيات الدقيقة فى الصين تقول إن هذه التقنية ظلت موضع اختبار لسنوات ، وأصبحت الآن التكنولوجيا جاهزة بصفة نهائية..

ابحث هنا