تعتبر الدول السياحية في جنوب شرق اسيا من أعلى المناطق التى تجذب السياح سنويآ نظرآ لتمتعها بالعديد من البلدان الجذابة  التى تحوى العديد من المناطق الساحرة التى تلفت أنظار العالم إليها ومنها (أندونسيا و بروناى و تيمور الشرقية و الفلبين و كمبوديا و لاوس و ماليزيا و بورما ) وغيرها من الدول الجذابة الأخرى. واليوم سنعرفكم على ما يميز بلدان جنوب شرق اسيا.

جنوب شرق اسيا

جنوب شرق اسيا

أفضل الوجهات السياحية في جنوب شرق اسيا

1- إذا كنت تريد أن تجرب أفضل أنواع الطعام توجة إلى :

  •  فيتنام : 
فيتنام

فيتنام

فى فيتنام سيكون لديك الفرصة للأستمتاع بالعديد من الأطباق المميزة والشهية التى لن تجدها فى أى مكان أخر فى العالم. فلديها أسلوب صحى مميز فى إعداد الأطعمة و إن كنت تعتقد أن الأطعمة الصحية مملة وذات طعم غير محبب, فالمطبخ الفيتنامى سيجعلك تعيد وجهة نظرك فى هذه الأطعمة من جديد لما تمتاز بية الأطعمة الفتنامية بالجمع بين الطعم اللذيذ و الصحى فى أن واحد. مثل الأطعمة البحرية منها الكرنكد والسمك وسرطان البحر وغيرها من أطباق الخضروات الصحية واللذيذة.

ولقد صار إعداد الطعام فى فيتنام فناً من فنون الشعب الفيتنامى بل و أصبحت الأطباق الفيتنامية ذات شهرة واسعة فى جميع أنحاء العالم ويمكن أن تجد فيها عدد لايحصى من المطاعم فى جميع أنحاء البلاد. فهى وجهه سياحية مميزة في جنوب شرق اسيا.

11 دولة اسيوية سياحية شعبية فى جنوب شرق أسيا

  •  تايلاند :
تايلاند

تايلاند

لدى الطعام التايلندى شهرة واسعة فى جميع أنحاء العالم  وخاصة في جنوب شرق اسيا. ومعروف عن المطبخ التايلاندى تميزه بالأطعمة الحارة واللذيذة بالإضافة الى أن الطعام هناك دائما طازج وشهي فاستعد وجهز نفسك لوجبة شهية من الأرز المقلى وسلطة البابايا التى تطهى مباشرة أمامك فى أكشاك الشوارع.

  •  سنغافورة :
سنغافورة

سنغافورة

المطبخ السنغافورى هو أحد مطابخ جنوب شرق سيا التى تحوى العديد من الأصناف الغذائية المتنوعة حيث تأثر المطبخ السنغافورى بالعديد من  المؤثرات المكونة للمجتمع السنغافورى كالماليزية و الصينية و الهندية و الأندونيسية كل هذا كون من المطبخ السنغافورى مطبخ متميز و متنوع يجذب اليه السياح للإستمتاع بتناول الوصفات البحرية والحيوانية والنباتية وغيرها من الحلويات الشهية والمتنوعة.

2- إذا كنت تريد أن ترى اهم المعابد في جنوب شرق اسيا توجة إلى :

  • معبد أنغكور وات في كمبوديا :
أنغكور وات

أنغكور وات

هو عبارة عن مجمع للمعابد يقع على بعد 5.5 كيلو متر من شمال بلدة سيام ريب الحديثة و على بعد مسافة قصيرة من جنوب شرق العاصمة السابقة الواقعة فى قلب معبد بافون فى كمبوديا و تمتلئ المنطقة كلها بمجموعة من المبانى الأثرية الهامة ويقع أنغكور وات تحديدآ فى أقصى جنوب المواقع الرئيسية فى منطقة أنغكور.

شيد على يد الملك سرفارمان الثانى فى أوائل القرن الثانى عشر حيث كان معبداً هندوسياً مكرساً للإلة فيشنو ثم أصبح بعد ذلك معبدآ بوذياً.  و يعتبر أنغكور وات المعبد الرسمى للدولة و رمزاً لعاصمتها حيث تجده مرسوماً على علمها الوطنى و يجذب المعبد العديد من الزوار سنويا لما يتميز به تصميمة من عبقرية تشهد على إبداعات هذه الحقبة من الزمن. حيث يوجد بالمعبد ثلاث أروقة مستطيلة الشكل تعلو أحدها الأخرى داخل خندق مائى محاط بجدار خارجى يحيط بالمعبد يبلغ طولة 3.6 كيلو متر وتنصب خمسة أبراج فى وسط المعبد على شكل زهرة اللوتس.

  •  باغان فى ميانمار :
باغان فى ميانمار

باغان فى ميانمار

باغان هى الواجهة الأكثر شعبية فى ميانمار و المعروفة أيضاً بإسم بورما وباغان هى عاصمة الإمبراطورية البورمية الأولى منذ القرن 9 إلى القرن 13. وهى موطنا لحوالى 13.000 من المعابد البوذية التى ترجع إلى القرن ال11, و لاتزال الى الان العديد من المعابد و الابراج البوذية تحتفظ بجمالها بما فى ذلك معبد أناندا المشهور بأبراجة الذهبية المتألقة و تفيض المنطقة بالعديد من المعابد الأثرية الساحرة التى ممكن أن تراها على الإطلاق ومن الممكن ركوب المناطيد الساخنة هناك وترى سحر المكان من أعلى لتجعل زيارتك إلى هذا المكان تجربة لاتنسى.

اقرأ ايضاً :   أفضل 20 وجهة سياحية رومانسية لقضاء عطلات شهر العسل

شواطئ جنوب شرق اسيا

3- إذا كنت ترغب فى الأسترخاء على الشواطئ الساحرة والمميزة في جنوب شرق اسيا توجة الى :

  •  الفلبين :
شواطئ الفليبين

شواطئ الفليبين

تعد الفلبين دولة شرق أسيوية وتحوى أكثر من 7000 جزيرة خلابة  ما يميز جزرها غاباتها الخضراء وأشجارها الإستوائية وشواطئها الرملية الذهبية بالإضافة إلى مياها النقية المليئة بالشعاب المرجانية واللؤلؤ. كل هذا جعلها موقع جذب للعديد من الزوار من جميع أنحاء العالم ورغم تعدد الجزر الفلبينية الا ان هناك بعض الجزر التى تحظى بشهرة أكثر من غيرها منها (  بوراكاى والمعروفة أيضآ باسم جزيرة الأحلام – و بيسايا – و ميندناو-  و بالاوان ) وتعد هذة الجزر من أفضل الجزر الموجودة فى الفلبين التى تمكنك من قضاء اجازة ساحرة لاتنسى.

  •  أندونيسيا :
أندونيسيا

أندونيسيا

أندونيسيا جنة الله فوق الأرض لذلك سيكون أختيار الجزيرة المناسبة لقضاء اجازتك فيها أمراً صعباً لان الأرخبيل الأندونسى الذى يتميز بمجموعة من الجزر التى تعد من الكنوز الطبيعية التى لا مثيل لها على مستوى العالم حيث جمال شواطئها الخلابة ومياها النقية و التى من أشهرها ( جزر جيلى التى يوجد بها محمية سلاحف, وجزر باندا والتى تحوى 10 جزر ساحرة على حافة بحر باندا, وجزيرة راجا امبات- بابوا ,وجزيرة بنتان – رياو, وجزيرة تيدونغ – جاكرتا اندونيسيا )كل هذة الجزر الخلابة تجعل من أندونيسيا مكانآ رائعاً في جنوب شرق اسيا لتقضى بة أجازتك السنوية.

4- إذا كنت ترغب فى رؤية أفضل المناظر الخلابة في جنوب شرق اسيا فتوجه إلى :

  • ماليزيا :
ماليزيا

ماليزيا

تعتبر ماليزيا واحدة من أكثر 17 دولة فى العالم تمتع بتنوع بيولجى شديد مما جعلها من أكثر الوجهات السياحية جذباً للسياح في دول جنوب شرق اسيا بل و على مستوى العالمحيث أنها موطن لعديد من المدن التى تحوى العديد من المناظر الساحرة التى تلفت الأنظار.

منها مدينة ( كوالالمبور) و المعروفة أيضاً باسم مدينة الحدائق وتعد من أكثر المدن الماليزية تطوراً وجمالا فتتزين بالحدائق والأنهار والجبال بالإضافة للعديد من المبانى التاريخية القديمة وبها برج كوالالمبور الذى يعد واحد من أعلى الابراج بالعالم وتضم أيضاً حديقة الطيور التى تعد من أكبر الحدائق فى جنوب شرق اسيا حيث تضم معظم أنواع الطيور الموجودة فى العالم وتضم بحيرة أصطناعية ومساحات خضراء شاسعة ومختلف أنواع الطيور والنباتات والزهور.

اقرأ ايضاً :   هذه الأسباب تجعل مدينة غرناطة أكثر مدن أوروبا سحراً

كما تتمتع بمدينة مالقا التى تحوى العديد من المعالم التاريخية و الاثرية بالاضافة الى العديد من الشواطئ الرملية الرائعة. ومنطقة جنتينج التى ترتفع عن الارض بحوالى 6 ألاف قدم فيجد السائح نفسة يسير وسط السحاب !

  •  لاوس :
لاوس

لاوس

تقع لاوس فى جنوب شرق اسيا مع العديد من المناظر الخلابة وجبال الحجر الجيرى و الغابات الكثيفة والشلالات الرائعة. وتعتبر لاوس من أروع الأماكن التى تتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة مما يجعلها وجهة سياحية للعديد من الزوار  كل عام. بها محمية (بوكيو) الطبيعية التى أكتشفت عام 1997 وهى محمية طبيعية تحوى العديد من الحيوانات البرية  والطيورالرائعة, بالاضافة الى الجبال التى تتراوح مابين 1.600 الى 5.000 قدم تقريباً.

ومنطقة (سى فان دون) التى تحتوى على 4.000 جزيرة ذات مناظر خلابة  لنهر ميكونغ فى جنوب لاوس  ومدينة ( لوانغ نامثا ) التى تعد أكبر مدينة فى شمال غرب لاوس وتحوى العديد من التلال والقرى والشلالات الساحرة.

و كهف( ثام هونغ لو) المعروف ايضآ باسم كهف (الهونغ )وهو كهف من الحجر الجيرى  فى الحديقة الوطنية فو هين بون يقع على نهر فو هين بون الذى يتميز بجمال بيولجى لامثيل لة فى جنوب شرق اسيا.

5- إذا كنت ترغب فى زيارة اجمل القري فى جنوب شرق اسيا توجه إلى :

  •  تيمور الشرقية :
تيمور الشرقية

تيمور الشرقية

هى دولة تقع فى جنوب شرق اسيا تضم النصف الشرقى من جزيرة تيمور والجزر القريبة مثل (أتاورو , وجاكو, وأوكوسى ) و يفصل بحر تيمور بينها و بين سواحل أقصى الشمال الغربى لأستراليا بطول 400 ميل و تتميز تيمور الشرقية بجمالها الطبيعى و تاريخها المثير للإهتمام . وتقع الجبال على جانبى ديلى العاصمة التى تقع على جانب البحر و تتميز سواحل تيمور الشرقية بالشعاب المرجانية و الشواطئ العذراء و توجد بها قرى تعتبر مع برنامج تشغيل الملفات الصوتية ( إم بى 3) ضرباً من السحر.

  •  بروناي :
بروناي

بروناي

هى دولة تقع على الساحل الشمالى لجزيرة (بورنيو) فى جنوب شرق اسيا و تعرف بإسم جزيرة الذهب الأسود . وتتميز بالعديد من المناظرة الطبيعية الخلابة منها الغابات البكر و العصافير النادرة والشلالات المائية الساحرة وهى عبارة عن جزيرة صغيرة الحجم معروفة باسم بروناي دار السلام حيث أن اخر جريمة و قعت فيها كان عام 1997 م  لذا تعد من أئمن الدول الموجودة على مستوى العالم. برناوي هى ثالث أكبر بلد منتج للنفط فى جنوب شرق اسيا ورابع بلد منتج للغاز الطبيعى المسيل فى العالم. وبها  قرية كامبونغ أيبر ( القرية المائية )  و هى أكبر قرية تطفو على سطج الماء فى العالم و ترسو على ضفتى نهر برونى.

هذه كانت اجمل الوجهات السياحية في جنوب شرق اسيا يمكنك الاختيار من بينهم لتكون وجهتك السياحية القادمة ونتمنى لك رحلة سعيده.