كأكبر مدينة في جنوب شرق آسيا، تتميز مدينة جاكرتا بالكثير من المشاهد المثيرة للاهتمام مع العديد من المعالم السياحية الرائعة، ويبقى لمطبخ المدينة الكثير من الخصوصية بين الكثير من السائحين، حيث يعرف بالتنوع والأطباق الشهية التي ترضي كافة الأذواق، فإن كنت في زيارة قريبة إلى هذه المدينة الرائعة، تعرف معنا قبل السفر على  أفضل مطاعم جاكرتا لتذوق أفضل المأكولات.

تعرفوا على أفضل مطاعم جاكرتا في اندونيسيا

مطعم النافورة

عندما تكون في جاكرتا لا تفوت زيارة مطعم النافورة اللبناني الذي يقع في فندق لي ميرديان جاكرتا، ويقدم لزائريه تشكيلة واسعة من الأطباق العربية والشرقية، لذا فهو خيار مثالي إن كنت لا ترغب في اكتشاف المزيد من أطباق البلاد وتكتفي فقط بالأطباق المفضلة لديك.

مطعم السندباد

إن كنت تسافر بصحبة العائلة ننصحك بزيارة مطعم السندباد خاصة وأنه يتميز بمنطقة جلوس مخصصة للعائلات، فضلا عن مجموعة من الأطباق العربية والخليجية الرائعة التي ترضي كافة الأذواق، بما في ذلك المشاوي من اللحوم والدجاج، وغيرها من المأكولات الشهية.

ماركو بادانج جريل

يتخصص مطعم ماركو بادانغ غريل في مأكولات بادانغ الأصيلة، وهو نوع محلي من المأكولات التي تنشأ في غرب سومطرة. كما تشمل الأطباق عادة جوز الهند والفلفل الحار، ويتم تناول هذا النمط من المأكولات تقليديا بيديك بين الأجواء الجميلة فضلا عن التصميم الرائع الذي يشعرك بكونك في المنزل.

ومع الإضاءة المنخفضة، والأثاث الراقي جنبا إلى جنب مع المقاعد المريحة، لا تفوت تناول طبق ناسي سايو في هذا المطعم الرائع، وهو طبق يتكون من الأرز على البخار، والخضار سوتيه، صلصة الكاري، والفلفل الحار والأخضر، ولحم البقر المجفف.

Marco Padang Grill, Setiabudi One, 1st Floor, Unit B 212 – 216, JL.

+62 21 5203221

Burgreens

يقدم بورغرينز المأكولات النباتية اللذيذة في بيئة مريحة، كما يهدف المطعم إلى تقديم المأكولات الصحية العضوية إلى جاكرتا، بما في ذلك الأطباق المتنوعة المكونة من الخضروات التي يتم جلبها مباشرة من المزارع المحلية. وعلى الرغم من ذلك يقدم المطعم قائمة متنوعة من الأطباق الرائعة، بما في ذلك “ميني تريو”، مع رقائق البطاطس الحلوة بدلا من البطاطا المقلية التقليدية.

ويعد مطعم بورغرينز فرصة رائعة للاستمتاع بالثقافة المحلية التقليدية بعيدا عن الحشود وضجيج جاكرتا، مع فرص الاسترخاء الرائعة.

اقرأ ايضاً :   6 من أفضل مراكز التسوق في بالي

Burgreens, Jalan Plamboyan No.19, Ciputat Timur, Kota Tangerang Selatan, Banten, Indonesia , +62 878-8200-5070

Angke Rest

يرتبط المطبخ الاندونيسي بعمق مع المهاجرين الصينيين الذين جاءوا إلى هذا البلد على مر السنين، بما في ذلك تقاليد الطهي الغنية التي جلبوها معهم، ويعد مطعم Angke Rest أحد أفضل الأماكن للاستمتاع بطعم للمأكولات الصينية في  جاكرتا. وتشهد غرفة الطعام الفسيحة في المطعم على شعبيته الواسعة بين السائحين، حيث يتم تقديم الطعام على طراز الولائم الكبيرة. وتقدم القائمة تشكيلة واسعة من أطباق الدواجن والنباتيين ولحم البقر والمأكولات البحرية، إلى جانب الحساء والسلطات.

Angke Rest, KHZaenal Arifin Blok: BI/1 kel krukut kec.

21 6343030

Bandar Djakarta

سيكون عليك دوما الانتظار للحصول على طاولة في هذا المطعم الرائع الذي يشتهر بين السائحين بتقديم المأكولات البحرية المفضلة المحلية، لذلك لا تفوت عند الزيارة الاستمتاع بتناول أحد الأطباق الشهية في ذلك المكان الجميل، بما في ذلك جراد البحر، السرطانات، المحار، والمأكولات البحرية الأخرى من حوض السمك في المطعم، مع ضمان الأطباق الطازجة للغاية.

بعد اختيار أنواع المأكولات البحرية المفضلة لديك، سيكون لديك هنا أيضا الفرصة لتختار طريقة طهيها، سواء كان ذلك مشوي، على البخار، مسلوق أو مقلي. ولعل الخدمة السريعة والودية، والأجواء الحيوية تجعل من ذلك المطعم أحد أفضل المطاعم في جاكرتا.

Pantai Indah Pintu Timur Impian Jaya Ancol Ancol Pademangan Jakarta Utara DKI Jakarta, Indonesia ,

+62 21 6455472

هاروم مانيس

يقدم هاروم مانيس المأكولات الإندونيسية المتطورة في أجواء أنيقة، حيث يمزج التصميم الداخلي للمطعم عناصر الهندسة المعمارية الجاوية التقليدية مع تفاصيل عصرية أنيقة، بما في ذلك منطقة مطبخ مفتوح. بالإضافة إلى المأكولات التقليدية، يسلط المطعم الضوء أيضا على الثقافة الإندونيسية من خلال العروض الشعبية العادية، والأنشطة التعليمية، وغيرها من الأحداث. وتشمل الأطباق المميزة كوليناك نيي إيتيونغ و إيام باكار بانغساوان، فضلا عن قائمة خاصة للطهاة يتم تغييرها كل شهر.

KH Mas Mansyur Kav 24 Karet Tengsin Tanah Abang Jakarta Pusat DKI Jakarta, Indonesia ,

+62 21 57941727

إيكان باكار سيانجو

يركز إيكان باكار سيانجو على إعداد الأطباق الرائعة باستخدام الخضروات ذات الجودة العالية، فضلا عن أطباق المأكولات البحرية، واللحوم. يتم إعداد هذه المكونات الطازجة مع مزيد من النكهات الطبيعية المميزة. وندعوك لتجربة أسماك البلطي المقلية مع البصل والطماطم والفلفل الحار، مع صلصة المطعم المميزة.

وكما أن المطعم الداخلي مشرق ومتجدد الهواء، كما يتم تقديم المقاعد في الهواء الطلق على تراس بالمستوى الثاني.

Ikan Bakar Cianjur, Jalan Cipete Raya 35, Jakarta, Indonesia ,

+62 21 7590 0222

“الطاولة المنفردة”.. مطاعم جاكرتا

مطاعم جاكرتا

يحتل مطعم “الطاولة المنفردة” المرتبة الأولى بين أفضل المطاعم في جاكرتا، ويقع في مبنى مذهل يعود إلى عام 1940. المطعم متخصص في مطبخ بيراناكان / باباه، وهو مزيج من تقنيات الطبخ الصينية والهولندية والاندونيسية، ما يعني أن بانتظارك بذلك المطعم الكثير من الأطباق المميزة ، فضلا عن الحلوى الشهية، فضلا عن ذلك يعرف هذا المطعم معروف بديكوره الرائع الذي يتميز بالتحف من أوائل القرن 20، وأثاث خشب الساج الأصلي، والأكشاك المريحة.

اقرأ ايضاً :   أجمل المنتجعات السياحية المناسبة لرحلات شهر العسل في جزيرة بالي

18 – 19 Jakarta Pusat, Jakarta, Indonesia

, +62 021 7060 2256.

لارا دجونغرانغ.. مطاعم جاكرتا

تشتهر مدينة لارا دجونغرانغ بجوها الرومانسي وكونها وجهة سياحية مفضلة للمغتربين والسياح، وعند زيارتك إياها لا تفوت زيارة مطعمها الذي يحمل ذات الاسم والذي يجمع بين المأكولات الأندونيسية وتجربة تناول الطعام الجاوية الأصيلة وسط ديكور رائع يشعرك بسحر الحكايات الشعبية مع القطع الأثرية الاندونيسية القديمة، التماثيل الشاهقة، وأعمدة السقف المعاد تدويرها من المعابد التي يرجع تاريخها إلى قرون.

Agus Salim No. 128, Jakarta 10310, Indonesia

, +62 21 392 8892

سيريبو راسا.. مطاعم جاكرتا

يقع مطعم سيريبو راسا في مكان هادئ بعيدا عن الشوارع المزدحمة في وسط جاكرتا، ويقدم طعاما إندونيسيا رائعا. وتجمع القائمة هنا النكهات الإندونيسية التقليدية وأساليب الطبخ المستوحاة من المأكولات الآسيوية الأخرى، مثل الصينية والتايلندية. والنتيجة هي قائمة تضم تكشيلة واسعة من الأطباق الأصيلة للمطبخ الإندونيسي، والتي عادة ما تتكون من اللحوم والمأكولات البحرية والمعكرونة والأرز والأطباق النباتية، والتي يتم تحضيرها جميعا بمكونات طازجة.

Agus Salim No. 128, Jakarta 10310, Indonesia , +62 21 392 8892

سيت خاس سينايان.. مطاعم جاكرتا

يقدم هذا المطعم الرائع والذي يفتح أبوابه 24 ساعة يوميا أطباقا إندونيسية مذهلة مع خدمة ودية رائعة فضلا عن مجموعة من الأطباق المتنوعة وبأسعار معقولة ، بما في ذلك لحم الضأن ولحم البقر والدجاج ساتيس، التي يتم تقديمها مع اختيار صلصة الصويا أو صلصة الفول السوداني.

وتقدم القائمة أيضا المواد الغذائية الاندونيسية مثل غورام باكار (السمك المشوي) والكرمز غورنغ (الدجاج المقلي). يتميز المطعم بمجموعة ممتازة من المشروبات التقليدية بما في ذلك الشاي وحليب جوز الهند المحلى.

Cibubur, Jakarta, Indonesia , +62 21 31926238