تشتهر ولاية راجستان الهندية بالثقافة الغنية، الحصون الرائعة، القصور المذهلة، إلى جانب المأكولات اللذيذة والأهم من كل ذلك السكان الودودون، وسواء كنت من محبي الصحراء، والمدن الزرقاء، والقصور الوردية أو غروب الشمس الذهبي، ستجد ذلك في ولاية راجستان كل ما تبحث عنه بداية من التسوق إلى الحياة البرية، وفرص اكتشاف تاريخ الملوك.

السياحة في راجستان

يكمن سحر راجستان في الكثبان الرملية، حيوية أغانيها الشعبية الحية، وتاريخها المذهل مع مجموعة من الحصون والقصور المثيرة للاهتمام، ففي كل مكان تذهب إليه، ستحيطك روعة العادات والتقاليد والملابس الملونة، إلى جانب الأجواء التقليدية الهندية التي لا تنسى.

وتعرف مدينة راجستان بكونها موطنا لعدد كبير من الحصون والقصور في الهند، والتي تعد بمثابة شهادة على تراثها المجيد، وماضيها الملكي الذي يستحق الاكتشاف.

السياحة فى الهند و افضل 5 اماكن سياحية بها

أفضل المدن والأماكن في راجستان الهندية

جايسالمير

تعرف مدينة جايسالمير الشهيرة التي تقع في صحراء ثار باسم المدينة الذهبية في الهند، وذلك بفضل ما تتمتع به من جمال لا يقارن وهندسة معمارية يطغى عليها اللون الأصفر، خاصة أن جميع الهياكل في هذه المدينة مبنية من الرمال الصفراء، بما في ذلك العديد من الحصون الرائعة والقصور.

وننصحك عند زيارة هذه المدينة المذهلة تجربة ركوب الجمال وسط الصحراء الرائعة، لتكتشف بنفسك روعة المكان وسبب إقبال الكثير من السائحين حول العالم على زيارته.

جودبور

تبدو مدينة جودبور وكأنها واحة في الصحراء الشاسعة، وهي واحدة من الوجهات السياحية المفضلة في ولاية راجستان، فهذا المكان السياحي يقف كدليل حي على روعة وتقاليد وثقافة المدينة.

ولعلك عند الزيارة ستكتشف الماضي الغني لهذه المدينة الجميلة من خلال زيارة مختلف الحصون والقصور وغيرها من المعالم التي تزين هذه المدينة التي يطلق عيها “المدينة الزرقاء” أيضا بسبب المباني الزرقاء التي تكسو جودبور، مع الحصون والقصور الكبرى.

فضلا عن ذلك تقدم جودبور إطلالة لا تقارن على المناظر الطبيعية الصحراوية الرائعة، كما تضم عدد من المعالم السياحية الجميلة، وفي مقدمتها أبراج الساعة الطويلة، إلى جانب فرص التسوق التي لا تنتهي ما بين الأسواق التي تبيع الحرف اليدوية الجميلة، والملابس الهندية والمجوهرات والمصوغات الأنيقة.

جايبور

لابد لك عزيزي المسافر أن تضع مدينة جايبور، والمعروفة باسم المدينة الوردية، على لائحة الأماكن الجميلة التي يجب عليك زيارتها  عند السفر عبر شمال الهند، خاصة ان المدينة تفتخر بالعديد من الأماكن التراثية، بما في ذلك حصن عامر، ناهرغاره فورت، جيغاره فورت وأكثر من ذلك بكثير.

اقرأ ايضاً :   أفضل 7 أسواق في مومباي وأجمل الأماكن السياحية في المدينة لشراء الهدايا التذكارية

وينصحك الخبراء عند السفر إلى جايبور الاستعانة بدليل محلي يعرف المنطقة بشكل جيد، ليتيح لك الفرصة لاكتشاف كافة جوانب المدينة وسحرها الذي لا يقارن.

مانداوا، شيخاواتي

تقع هذه المدينة الصغيرة بالقرب من جايبور، وتشتهر بالتراث الثقافي، إلى جانب الشوارع التاريخية القديمة، وتعد بمثابة الخيار المثالي لمحبي الفن والثقافة والباحثين عن التاريخ. يمكنك خلال الرحلة، زيارة أماكن مثل شيخار، نوالغاره، دوندلود، بادالغاره فورت.

أودايبور

يطلق السائحون على مدينة أودايبور الشهيرة اسم “بندقية الشرق” ، وهي مدينة تحيط بها القصور الملكية الرائعة والبحيرات الجميلة، وقصر تاج ليك إلى جانب مجموعة من أروع الأمثلة على العجائب المعمارية والثقافية التي تنتشر بكافة أرجاء المدينة، ولعل في مقدمتها قصر المدينة الكبير الواقع على ضفاف البحيرة جنبا إلى جنب مع المعالم السياحية الأخرى التي تزيد من جمال هذه المدينة الرائعة.

ومن المؤكد عزيزي القارىء أن رحلتك إلى أودايبور ستغيير رؤيتك حول راجستان، بأنها مدينة صحراوية حارة، ولا عجب في ذلك، فأنت في زيارة إلى واحدة من الوجهات الأكثر رومانسية في الهند.

 بيكانر

بيكانير، التي أسسها راو بيكو في 1488، تقع 330 كم شمال غرب العاصمة جايبور في وسط صحراء ثار، وتشتهر بحضاره وقصور رائعة، مع إرث غني ومعماري يستحق الاكتشاف، ولعل السير عبر الشوارع والبازارات الملونة ستمنحك الفرصة للتعرف على مدى الازدهار الاقتصادي والسياسي الذي كان قائما بهذه المدينة في السابق.

وتعرف أيضا مدينة بيكانير بالعديد من المهرجانات والمعارض كمهرجان الهجن، ومهرجان جانجور، وغيرهما الكثير.

حديقة رانثامبور الوطنية

تقع حديقة رانثامبور الوطنية بالقرب من بلدة ساواي مادوبور وكانت دائما منطقة الصيد المفضلة للأسر العائلة المالكة، إذ تشتهر هذه الحديقة الشهيرة بالنمور التي تضاءل أعدادها بشكل خطير خلال العقود القليلة الماضية،  وتعرف أيضا بالموائل البرية للعديد من الحيوانات الأخرى مثل النمر، الضبع، الدب، والعديد من الأنواع الأخرى.

ننصحك بالاشتراك عند زيارة الحديقة في رحلات السفاري التي ستمنحك الفرصة للانسجام مع الطبيعة في هدوء، وهو أمر سيضيف لك الكثير من الذكريات الجميلة.

أجمر

من يحظى بزيارة هذه المدينة الصاخبة الواقعة في قلب راجستان، والتي تبعد عن العاصمة الهندية 400 كم، سيستمتع كثيرا بواحة مليئة بالتقاليد والثقافات الهندية، كما سيكون لديه الفرصة لزيارة عدد من الحصون والبحيرات الأكثر إثارة للإعجاب في الهند، مثل قلعة تاراغاره، بحيرة فاتح ساجار، هذا إلى جانب إمكانية الاسترخاء في حديقة بيرلا سيتي المائية.

اقرأ ايضاً :   تقرير يضم أهم نصائح السفر الى مدينة أغرا فى الهند

الفنادق في راجستان

 

راجستان هي موطن لعدد من الفنادق التراثية التي تسمح للزائر بتجربة أسلوب الحياة الملكي مباشرة، إلى جانب التعرف على التقاليد القديمة وثقافة هذه الدولة، ويعد أحد هذه الفنادق التراثية هو قصر رمباه، جايبور ، والذي يعرف أيضا باسم “جوهرة جايبور”، ذلك إلى جانب قصر تاج أوميد بهاوان في جودبور، علاوة على قصر البحيرة المذهل في أودايبور . بعض الفنادق التراثية الشهيرة الأخرى هي فورت راجوادا في جايسالمير، قصر شيف نيواس في أودايبور و خيمزار فورت.

ويعد التخييم تحت النجوم الساطعة وسط صمت الصحراء تجربة سحرية لاكتشاف روعة راجستان،  وهناك طريقة أخرى لتجربة الثقافة الشعبية الغنية في راجستان، تكمن في المشاركة في مهرجان الصحراء الذي يقام في الفترة من يناير إلى فبراير من كل عام.

التسوق في راجستان

ولاية راجستان

واحدة من أفضل الوجهات للتسوق في الهند هي ولاية راجستان . وذلك لأن التسوق هنا هو وسيلة أخرى لاكتشاف الجانب الثقافي للمدينة، بما في ذلك الحرف اليدوية والقطع الأثرية.ويمكنك عند السفر إلى راجستان، القيام بجولة إلى جايبور، وزيارة بعض من أفضل الأماكن للتسوق في الولاية بأكملها.

الطعام في ولاية راجستان

وقد شكلت الظروف الجغرافية والمناخية السائدة في ولاية راجستان طبيعة المطبخ أيضا، فقد أدت ندرة المياه، مقترنة بالمناخ الجاف، إلى أنماط طهي فريدة من نوعها باستخدام منتجات الألبان بشكل كبير، فضلا عن ذلك تشكل الفاصولياء والعدس والبقول المجففة المكونات الأساسية لمعظم الأطباق في المدينة.

تقرير عن أفضل الشواطئ في الهند للسياحة الصيفية

اشياء يجب معرفتها اذا كنت تنوى السياحة في نيودلهي

دليلك لزيارة مدينة دلهي: عليك زيارة هذه الأماكن لتستمتع برحلة لا تُنسى في الهند!

تقرير يضم أهم نصائح السفر الى مدينة أغرا فى الهند

احترس من هذه الحيل عند السفر إلى الهند

تعرفوا على أفضل مدن الهند السياحية التي تستحق الزيارة

السياحة في مومباي وأفضل الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها هناك

تعرفوا على أفضل فنادق مومباي التي ننصحك الإقامة بها

اترك رد