تستحضر نيودلهي، عاصمة الهند صورة الماضي العريق مع المستقبل المشرق بين العديد من الأماكن الجميلة والمعالم السياحية الرائعة، فضلا عن الشوارع الجميلة والأسواق المذهلة مع الحرف اليدوية و الهدايا التذكارية التي لا تقارن، وفي التقرير التالي نأخذك في جولة إلى هذه المدينة المتناقضة لتتعرف عليها أكثر عن قرب، ومن المؤكد أن السياحة في نيودلهي ستكون يوما على قائمتك عند التخطيط للسفر.

السياحة في الهند

إن كنت من الحالمين بمعايشة تجربة جديدة في أحد الوجهات الآسيوية المذهلة التي تمنحك الفرصة للاستمتاع بالتنوع كما يجب أن يكون، توجه إلى الهند خلال رحلتك المقبلة، وسترى الكثير من المعالم التاريخية والحضرية، كما ستستمتع بتجارب مشوقة ستظل عالقة في ذكرياتك للأبد.

أفضل أوقات السفر إلى دلهي

الحرارة في نيودلهي مرتفعة في الصيف بشكل كبير، مع درجات حرارة تتجاوز 40 درجة مئوية (104 درجة فهرنهايت) في الظل، خاصة في الأشهر ما بين أبريل ويونيو.

بينما يبدأ الطقس في البرودة بشكل ملحوظ في نوفمبر، وعادة ما تصل درجات الحرارة في فصل الشتاء إلى حوالي 20 درجة مئوية (68 درجة فهرنهايت) في النهار، ولكنها قد تتدرج بشكل أكثر برودة في الليل مع درجة الحرارة أقل من 10 درجة مئوية.

الوصول إلى نيودلهي

يقع مطار انديرا غاندى الدولى فى دلهى على بعد 23 كيلومترا جنوب المدينة، ومن هناك يمكنك الاستعانة بوسائل النقل العام، فقد شهد النقل فى دلهى تطورا هاما فى السنوات الاخيرة ليصبح افضل ما فى الهند، بما في ذلك القطارات والحافلات مكيفة الهواء، فضلا عن سيارات الأجرة، والتي وإن كانت وسيلة فعالة، لكن سائقيها نادرا ما يقومون بتشغيل عداداتهم، لذلك من الجيد أن يكون لديك فكرة عن الأجرة الصحيحة للمكان الذي تريد الذهاب إليه والاتفاق عليه مع السائق مسبقا.

أفضل الأماكن السياحية في نيودلهي

السياحة في نيودلهي

إن التباين بين دلهي القديمة والجزء الحديث في نيودلهي أمر مخطط له بشكل جيد، ومن المثير للاهتمام قضاء بعض الوقت في استكشاف كليهما، وفي خلال ذلك لا يفوتك عزيزي المسافر القيام بتجربة تناول بعض وجبات الشارع في منطقة تشاندي تشوك.

اقرأ ايضاً :   خطأ قائدتي طائرة كاد يتسبب بكارثة في الهند

كما أن دلهي لديها بعض من أفضل الأسواق في الهند، فضلا عن أحد المنتجعات الصحية المميزة في البلاد، والذي يطلق عليه سبا أماترا، والذي يجد شعبية كبيرة بين السائحين والسكان المحليين من زائري المدينة.

اكتشاف دلهي القديمة.. أفضل أماكن السياحة في نيودلهي

نوصيك عند السفر إلى نيودلهي اكتشاف الجزء القديم من المدينة بين الباعة المتجولون والسكان المحليين مع الدراجات البخارية، فضلا عن مخازن بيع الأقمشة النابضة بالحياة، إلى جانب أسواق التوابل التي تفوح رائحتها في كل مكان، ولعل تلك التجربة الساحرة سيرا على الأقدام ما بين الأزقة الضيقة والمباني التاريخية ستضيف إلى رحلتك الكثير من الاستمتاع.

اكتشاف أطعمة الشوارع.. أفضل أماكن السياحة في نيودلهي

لا يمكنك أن تأتي إلى نيودلهي دون أن تتناول بعض الطعام من بين أكشاك الشوارع، المعروف دوليا بأنها بعض من أفضل الأطعمة في العالم، فقط كن ذكيا حول اختياراتك، وتناول الطعام من البائعين ممن يحظون بالقبول الواسع من السكان المحليين، إلى جانب ذلك توخى الحرص في نظافة المكان، حفاظا على صحتك، حاصة إن كنت من أصحاب المعدة الحساسة.

مجمع الحصن الأحمر، دلهي.. أفضل أماكن السياحة في نيودلهي

 

يقع هذا الحصن في دلهي القديمة، وقد كان مكان الإقامة للإمبراطورية المغولية لمدة 200 سنة، حتى عام 1857، ومن الأفضل لك التقاط بعض الصور للفناء من الخارج، قبل أن تقوم باستكشاف غرف هذا الحصن العظيم، بما في ذلك المتاحف المتعددة، ولعل الإطلالة الجميلة التي يمكنك الاستمتاع بها من أعلى الحصن، ستعطيك فكرة قريبة عن سبب تصنيف هذا الحصن كأحد أجمل مواقع اليونسكو في الهند .

قبر همايون.. أفضل أماكن السياحة في نيودلهي

يعرف قبر همايون باسم تاج محل الصغير، ولا عجب في ذلك فالحدائق المشذبة والمبنى اللامع ببراعة سوف يلفت انتباهك منذ اللحظة الأولى.

يذكر أن قبر همايون هو قبر الامبراطور المغولي همايون، الذي تم بناءه من قبل زوجة همايون الأولى وزعيمها، الإمبراطورة بيجا بيجوم، في 1569 (قبل تاج محل).، ويعد أيضا أحد مواقع اليونسكو للتراث العالمي لأهميته الثقافية كأول قبر من نوعه في الهند.

بوابة الهند.. أفضل أماكن السياحة في نيودلهي

أقيمت بوابة الهند الضخمة في عام 1931 بمثابة نصب تذكاري للجنود الذين سقطوا في الحرب العالمية الأولى، ويعد هذا المعلم أحد أشهر المعالم السياحية التي تحظى بشعبية كبيرة من قبل السائحين ممن يحرصون على التقاط أجمل الصور الفوتغرافية بالقرب من البوابة.

ويمكنك عبر الطريق المؤدي إلى البوابة التجول بين بائعي الفاكهة، وأكشاك الأطعمة التقليدية والمشروبات الباردة.

حدائق لودهي .. من أفضل أماكن السياحة في نيودلهي

تنتشر حدائق لودهي على مساحة تزيد عن 90 فدان، وهي جنة في وسط هذه المدينة مترامية الأطراف، وتضم العديد من المقابر والأضرحة المخصصة للأباطرة. ويمكنك هنا أن تشترك في الجولات المصحوبة بمرشدين لاكتشاف هذه الحدائق ومعالمها المختلفة، فضلا عن ذلك يمكنك أيضا التنزه بمفردك بين الحدائق والمباني الجميلة وقضاء يوم ملىء بالبهجة في الهواء الطلق.

اقرأ ايضاً :   أفضل الفنادق في نيودلهي التي ننصحك الإقامة بها خلال رحلتك المقبلة

الفنادق في نيودلهي

هناك مجموعة متنوعة من خيارات الإقامة في دلهي لتناسب جميع الميزانيات، وعلى الرغم من أنه عادة ما يتوجه المسافرون إلى منطقة بهرغنج غروتي بالقرب من محطة نيودلهي للسكك الحديدية. مع ذلك، هناك الكثير من أماكن الإقامة المميزة مناطق أخرى بانتظارك بالمدينة، بما في ذلك كونوت بليس وكارول باغ، التي هي مواقع المدينة المركزية. وللمزيد من المعلومات اضغط هنا.

قبل السفر إلى نيودلهي

فضلا عن كونها عاصمة الهند، دلهي هي أيضا للأسف أحد الأماكن الغير آمنة في البلاد، خاصة للنساء المسافرات بمفردهن، ولذلك من الأفضل لكم الاحتراس خلال وجودكم بالمدينة، مع عدم تكوين صداقات مع أشخاص غير موثوق بهم، ويفضل أيضا عدم السير ليلا في الأماكن المظلمة.

الحيل السياحية هي أيضا واسعة الانتشار في دلهي، لذلك احترس جيدا على مقتنيات الشخصية خاصة في الأماكن العامة، ووسائل النقل العام.

كما هو الحال دائما في الهند، من المهم عدم شرب الماء من الصنبور في دلهي، وبدلا من ذلك، يمكنك الاستعانة بالمياه المعبأة للحفاظ على صحتك. وبالإضافة إلى ذلك، من الجيد زيارة الطبيب أو عيادة السفر قبل موعد المغادرة بوقت كاف لضمان حصولك على جميع التطعيمات والأدوية اللازمة، وخاصة فيما يتعلق بأمراض مثل الملاريا والتهاب الكبد.

دليلك لزيارة مدينة دلهي: عليك زيارة هذه الأماكن لتستمتع برحلة لا تُنسى في الهند!

تقرير يضم أهم نصائح السفر الى مدينة أغرا فى الهند

احترس من هذه الحيل عند السفر إلى الهند

تعرفوا على أفضل مدن الهند السياحية التي تستحق الزيارة

السياحة في مومباي وأفضل الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها هناك

تعرفوا على أفضل فنادق مومباي التي ننصحك الإقامة بها