السياحة في جورجيا

جورجيا بلد جميل ملىء بالمشاهد الطبيعية الساحرة مع البحار والبحيرات الخلابة، ولعل أحد أجمل تلك البحيرات الجميلة هي بحيرة ريتسا، التي تمتاز إلى جانب كونها واحدة من أجمل الأماكن السياحية في البلاد، بالمياه الفيروزية الساحرة، فضلا عن أنها واحدة من أعمق البحيرات في العالم.

بحيرة ريتسا هي بحيرة جبلية يمكن العثور عليها في الجزء الشمالي الغربي من جمهورية أبخازيا، داخل جمهورية جورجيا. تحيط بها الجبال الوفيرة من منطقة جبل القوقاز ، وتعتبر البحيرة مكانًا رائعًا حيث يمكن للزائرين الاسترخاء والاستمتاع ما بين الطبيعة الخلابة التي تقدمها جورجيا.

بحيرة ريتسا – بحيرة جميلة في جورجيا

بحيرة ريتسا

تتمتع بحيرة ريتسا بموقع مميز في أبخازيا بالجزء الشمالي الغربي من جورجيا، ما بين الجبال والمروج الفرعية في جبال القوقاز، وتمتاز بمشاهدها الطبيعية الخلابة فضلا عن أجوائها الساحرة مع درجة الحرارة منخفضة خلال العام بأكمله حيث يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة السنوي حوالي 8 درجات مئوية، وتبلغ أعلى درجة حرارة 18 درجة مئوية ولا تقل الحرارة الدنيا عن -1 درجة مئوية.

بحيرة ريتسا هي أيضًا واحدة من أعمق البحيرات في جورجيا، بعمق 116 مترًا ، كما أنها أكثر جمالًا لكونها محاطة بالجبال التي يتراوح ارتفاعها من 2200 متر إلى 3300 متر.

تحظى بخيرة ريتسا بشهرة بين السائحين، باعتبارها واحدة من معجزات الطبيعة في أبخازيا ، جورجيا، إذ تقع هذه البحيرة في جبل القوقاز على ارتفاع 950 مترًا فوق مستوى سطح البحر، ويعكس الجمال الخالص لمياه بحيرة ريتسا روعة الغابة والجبال المحيطة، كما أن المنطقة المحيطة ببحيرة ريتسا هي جزء من منطقة إيكسين-كلوشيك للغابات والتي تتميز بتركيز عالٍ إلى حد ما من  بساتين خشب البقس دائمة الخضرة. كما توجد العديد من التنوب نوردمان ، التي تصل ارتفاعاتها إلى أكثر من 70 مترًا ، حول البحيرة. لذلك لا عجب أن تعج الطبيعة الجغرافية لبحيرة ريستا نفسها مثيرة للغاية.

 

ليس سراً أن تغيير ألوان الماء من الأزرق المخضر إلى الزمردي الأزرق يجذب الزائرين كل موسم ، وكما هو معتاد ، هناك بيئة غنية جدًا لكي يزدهر سمك التراوت هنا.

تم تطوير البنية التحتية السياحية حول البحيرة، بما في ذلك موقف سيارات كبير مجهز ، والكثير من محلات بيع التذكارات حيث يمكنك شراء جميع أنواع الأعشاب الجبلية والهدايا التذكارية الخشبية اليدوية والعديد من الحلي الأخرى. كما توجد مقاهي على المحيط حيث يمكنك طلب حساء سمك السلمون المرقط الطازج والشواء اللذيذ.

وبعد تناول الطعام الجيد والمشي على الساحل ، يمكنك الذهاب في رحلة بالقارب حول البحيرة للاستمتاع بروعة مشاهد الماء والاستمتاع بالسلاسل الجبلية الضخمة.

تاريخ بحيرة ريتسا

بحيرة ريتسا

وعن تاريخ بحيرة ريتسا المثير للاهتمام، تثار العديد من الاقاويل، التي يذهب إحداها أنه كان في القدم نهر في مكان البحيرة ووادي حولها، وكانت هناك فتاة تدعى ريتسا تعيش مع إخوتها الثلاثة. عاشوا جميعا بسعادة معا. كان هناك 2 من لصوص الغابات أيضا، وفي إحدى المرات ذهب الاخوة الى الجبال لفترة طويلة، بينما فقدت ريتسا الطريق،  سمعها لصوص الغابة وقرروا خطفها إلى الوادي. سمعها إخواها وهي تبكي وجاءوا لإنقاذها، ومع ذلك لم يتمكنوا من إنقاذ أختهم ريتسا، وريتسا سقطت في النهر وتوفيت. وهكذا أصبح النهر بحيرة ريتسا. سواء كانت القصة حقيقية أم لا ، لكنها مثيرة للاهتمام بما يكفي لاستكشافها عندما تصل إلى المكان.

تبدو بحيرة ريتسا وكأنها معجزة طبيعية في أبخازيا ، فالمنظر الخلاب للبحيرة المحاطة بالجبال يحبس الانفاس،. لذلك إذا كنت تخطط للسياحة في جورجيا، فيجب عليك الذهاب وزيارة بحيرة ريتسا الجميلة .

أفضل الفنادق للإقامة بالقرب من البحيرة

Rodina Grand Hotel & SPA

يحتوي هذا الفندق الفاخر على سبا متكامل الخدمات و 3 مطاعم وملعبي تنس في الهواء الطلق. هناك متعة لجميع الأعمار مع نادي للأطفال مجانًا وملعب ، وستقدر العائلات مرافق غسيل الملابس في الموقع. كما توفر غرف الضيوف العازلة للصوت البالغ عددها 60 غرفة خدمة الواي فاي المجانية وأسرّة أريكة. تشمل وسائل الراحة الأخرى شرفات وأحواض استحمام عميقة وأجهزة تلفزيون إل سي دي مع قنوات فضائية. للحجز المباشر عبر بوكينج اضغط هنا.

اترك رد