يُعد السفر مع الأطفال طريقة رائعة لتوسيع آفاقهم، فضلا عن كونها فكرة رائعة لقضاء وقت عائلي، ولكن الأمر يمثل أيضًا تحديًا كبيرًا للآباء والأمهات الذين يضطرون إلى التعامل مع إرهاق السفر مع الأطفال الصغار، فإذا كنت تحلم بوقت ممتع مع عائلتك، فاستكشف معنا في التقرير التالي أفضل سبع مدن صديقة للأطفال في أوروبا، والتي ستجمع بين المغامرة والاستمتاع، مع أماكن مثالية لقضاء عطلة لا تنسى.. انضم إلينا في جولتنا ما بين المدن الأوروبية الأكثر شعبية للسفر مع الأطفال.

7 من المدن الأوروبية الأكثر شعبية للسفر مع الأطفال

كوبنهاغن

القلاع المدهشة، والمناظر الطبيعية الملهمة بشكل استثنائي، والهندسة المعمارية الفريدة، والثقافة، أمور جميعها تحمل لكل من الأطفال والكبار الكثير من سبل الاستمتاع في كوبنهاجن، حيث تتميز هذه المدينة الدنماركية الجميلة إلى جانب أقدم متنزهين في العالم بحوض أسماك رائع حيث يمكنك التعرف على أكثر من 20000 حيوان مائي.  كمات سمح العديد من المتاحف والحدائق العامة وحدائق الحيوانات والمتاحف العلمية للأطفال في هذه المدينة باستكشاف المغامرات غير العادية والاستمتاع بها وتجربتها.

أضف إلى ذلك روعة المدينة أيضا وما تمتاز به شوارعها المرصوفة بالحصى الساحرة ومنازلها التقليدية الرائعة، مما يجعلها أشبه بمدينة أسطورية، لذا لا عجب أن تعد هذه المدينة الساحرة وجهة مميزة بشكل استثنائي للزائرين الصغار والأكبر ، ولهذا السبب يجب اعتبارها وجهة رحلات للعائلات التي لديها أطفال صغار.

بودابست

تعرف مدينة بودابست بروعة الصيف والشتاء مع الفرص الترفيهية المميزة على مدار العام، حيث سيستمتع الصغار في تلك الوجهة برحلة بحرية رائعة على نهر الدانوب أو بمنظر رائع من عجلة فيريس التي وصلت إلى بودابست من إنجلترا، ناهيك عما تعرف به بودابست من حدائق جميلة ومقاهي ساحرة فضلا عن المطاعم الرائعة والمناظر الطبيعية الخلابة.

سالزبورغ

سالزبورغ ، تماماً مثل بودابست هي الوجهة المثالية للرحلة مع الأطفال بغض النظر عن الوقت من العام، فالموسيقى الكاملة لموزارت جنبا إلى جنب مع مشاهد المدينة الخلابة، أمور تجعل الأطفال الذين لديهم شغف بالأصوات الجميلة مستمتعين هنا بالتأكيد، ولا عجب في ذلك فسالزبورغ موطن العديد من الحفلات الموسيقية، وغيرها من عوامل الجذب التي لن تسمح لك بالملل.

مع الأطفال ، يمكنك الذهاب إلى حدائق قصر ميرابيل ، حيث يمكنك المشي أو الركض حول قلعة هوهن سالزبورغ ، والتي تعد واحدة من أكبر قلاع القرون الوسطى في أوروبا. كما سيكون متحف الألعاب مناسبًا أيضًا للأيام الممطرة.

فضلا عن ذلك سترضي وجبات الطعام في الشوارع جميع أفراد الأسرة ، لذلك لا تحتاج للبحث عن المطاعم الصديقة للأطفال. وإذا كان لديك المزيد من الوقت ، يمكنك اختيار رحلة ليوم واحد إلى أقدم قرية نمساوية خلابة والمعروفة باسم هالستات.

أمستردام

الأجواء الهادئة والمشاهد الخلابة في مدينة أمستردام تجعل الجميع بمن فيهم الأطفال سعداء، فهي أحد أجمل المدن الأوروبية لقضاء عطلة عائلية، بما في ذلك ما تقدمه لزائريها من العديد من مناطق الجذب السياحي، فضلا عن المأكولات الممتازة المليئة بالبطاطس والفطائر. كما أن السير في جميع أنحاء المدينة ، وركوب الدراجات مع زيارة الحدائق الجميلة، تجارب بالفعل ستضفي على رحلتكم الكثير من سبل الاستمتاع.

وعندما تكون في أمستردام مع أطفالك ، يمكنك الذهاب إلى متحف نيمو للعلوم الرائع حيث يمكن للعلماء الصغار المشاركة في تجارب رائعة. وسيقدر الأطفال الأكبر سنًا متحف انا فرانك أو متحف فان جوخ، لكن تذكر حجز التذاكر مسبقًا.

ناكسوس

إذا كنت تفكر في المناخ الدافئ والشواطئ الساحرة مع المياه الكريستالية الرائعة والرمال الناعمة، فإن جزيرة ناكسوس اليونانية هي المكان المثالي للاستمتاع بعطلة عائلية لا تنسى، حيث تأخذك هذه الوجهة الجميلة والصديقة للعائلة في رحلة ممتعة ما بين الشواطىء الجميلة والسكان المحليين الودودين والآثار التاريخية والعديد من أماكن الجذب السياحي .

ويعد شاطئ Saint George الساحر مثاليًا للأطفال لأن المياه على الشاطئ ضحلة نسبيًا، كما توفر المطاعم القريبة الأطباق اليونانية اللذيذة.

وينصحك الخبراء عند القيام برحلة عائلية في ناكسوس، استئجار سيارة بشكل مثالي ومشاهدة المعالم السياحية بالجزيرة أو القيام برحلة بالعبّارة إلى إحدى جزر باروس المجاورة وميكونوس وسانتوريني . أضف إلى ذلك روعة  السير على شاطئ ناكسوس، مع اكتشاف  المطبخ المحلي الشهي مع مزيج من عصير الليمون محلي الصنع الذي يرضي الصغار والوالدين أيضا.

فلورنسا

قد لا تشتهر فلورنسا بكونها مكان مثالي للأطفال، ولكن مع المزيد من التخطيط الجيد سيكون الأمر رائعا، خاصة أن فلورنسا مدينة جميلة مليئة بالمباني التاريخية والفنون الجميلة والتاريخ والطعام الممتاز، فضلا عن الحدائق الممتازة والمتاحف التي لا تقارن، كما أنها تعد بمثابة وجهة الحلم للأطفال من محبي الرسم والصور الفوغرافية.

ولا يفوتكم عند الزيارة الاستمتاع بحضور العديد من ورش العمل الفنية، وفرصة مشاهدة الرسومات الممتازة واللوحات الجدارية، ذلك فضلا عن المشاركة في دورات الطبخ، وطهي المعكرونة أو تيراميسو أو الجيلاتي أو البيتزا اللذيذة.

زغرب

المدن الأوروبية

بالنسبة لمحبي كرواتيا ، فإن زغرب هي أحد أجمل المدن الأوروبية لقضاء العطلات مع الأطفال ، حيث تتمتع تلك المدينة الخلابة والتي تحظى بشعبية كبيرة بين الكثير من السائحين حول العالم، بالحدائق والنوافير وساحة البلدة والعديد من شوارع المشاة والمقاهي المريحة ، وبالفعل فعند الوصول إلى هناك مع الأطفال ، سيكون بانتظاركم الكثير من فرص الترفيه الممتعة، بما في ذلك عليك زيارة برج برج لوترسكاك ، والذي يقدم لزائريه مجموعة لا تقارم من المناظر الخلابة من أعلى.

كما يعد منتزه بليتفيتش الوطني مكانًا رائعًا ليس بعيدًا عن زغرب ، فهو أحد أجمل المواقع في العالم ، مما سيسعد أطفالك بلا شك، حيث يمتاز ب 16 بحيرة مترابطة مع الشلالات المتتالية ، والممرات الخشبية والسلالم الرائعة، ما يجعل منه مكانا رائعا لعشاق الطبيعة البكر، وبالفعل فإن المياه الفيروزية والمناظر الطبيعية الخلابة في هذا المتنزه،  تجعل الأطفال والآباء يشعرون وكأنهم في أحد الروايات الخيالية.

اترك رد