أسباب السفر إلى سالزبورغ خلال رحلتك المقبلة

أسباب السفر إلى سالزبورغ خلال رحلتك المقبلة

ابحث هنا

سالزبورغ هي بالتأكيد واحدة من المدن السياحية الرئيسية في النمسا، تحظى بشعبية كبيرة بين السائحين، بفضل معالمها الساحرة، وشوارعها الرائعة وأطباقها الأصيلة، ناهيك عن الموسيقى الكلاسيكية والهندسة المعمارية والمشاهد الطبيعية الخلابة، الأمر الذي ساهم في إدراجها على قائمة اليونسكو كموقع للتراث العالمي.. فلماذا ننصحك بالسفر يوما إلى هناك ؟

أسباب السفر إلى سالزبورغ خلال رحلتك المقبلة

الشوارع مليئة بالموسيقى

تشتهر سالزبورغ بكونها مسقط رأس الملحن الشهير موزارت. وبسبب هذا، أصبحت سالزبورغ الوجهة الأكثر شهرة بين محبي الموسيقى الكلاسيكية ويمكنك أن تشعر بنفوذ موزارت في جميع أنحاء المدينة، مع الموسيقى الحية الجميلة، والموسيقيين الموهوبين في كل زاوية.

ستشاهد غالبًا طلاب الموسيقى يتدربون في الشارع ويملأ عازفو الكمان المربعات التاريخية بالموسيقى، وحتى لو لم تكن من المهتمين بالموسيقى، بالطبع سيلفت انتباهك هذه الحالة الرائعة التي تعيشها سالزبورغ دوما.

وعلى الحانب الثقافي، تتمتع سالزبورغ بحياة ثقافية غنية، بما يمكنك من الاستمتاع بالعديد من الحفلات الموسيقية والعروض، مع أكثر من 4000 عرض سنويًا، أهمها جميعًا هو مهرجان سالزبورغ، أحد أعرق المهرجانات الموسيقية الكلاسيكية في العالم.

المشاهد الساحرة

على الرغم من أن سالزبورغ هي رابع أكبر مدينة في النمسا، إلا أنها محاطة بشكل مثير بالجبال المغطاة بالثلوج، مما يعني أن المناظر الطبيعية المذهلة ستكون أمامك في كل زاوية من المدينة. ويعني ذلك أيضًا أن الجبال ستكون على عتبة بابك مباشرةً ، بحيث يمكنك الجمع بين يوم في المدينة مع يوم من المغامرة على طول أحد مسارات رياضة المشي لمسافات طويلة العديدة.

ينطلق سكان سالزبورغ إلى الجبال في نهاية كل أسبوع للقيام برياضة المشي لمسافات طويلة أو ركوب الدراجات أو التزلج وفقا للموسم.

فضلا عن ذلك تتميز سالزبورغ بمزيج من المناظر الطبيعية الريفية والحضرية المدهشة للاستمتاع بها، فبعد استكشاف ما تقدمه شوارع المدينة ، يمكنك الهروب إلى البرية أو إلى المدن المجاورة الأكثر هدوءًا ، مثل سانت جيلجن أو أنيف أو فيرفين.

جميلة في أي وقت من السنة 

 

على الرغم من أن معظم الناس قد يعتبرون سالزبورغ وجهة لقضاء العطلة الشتوية، لكنها أيضا وجهة مثالية في فصل الصيف، حيث تتحول الجبال المحيطة إلى لوحة خضراء، كما تبدو حدائق ميرابيل الشهيرة في إزهار كامل، مع فرص الاستمتاع بالثقافة في الهواء الطلق.

وتبدو أروع في فصل الشتاء للاستمتاع بسوق الكريسماس ورؤية الأضواء الاحتفالية في مشاهد سحرية لا تنسى.

منازل جميلة ملونة

إذا كنت من محبي المباني الجميلة والهندسة المعمارية الباروكية، فسوف تنال سالزبورغ إعجابك، وستعاود زيارتها من جديد، فعند استكشاف المدينة، تذكّر دائمًا التجول بين الشوارع لتقدّر الهندسة المعمارية الباروكية التاريخية المحفوظة تمامًا، بما في ذلك مبنى مسقط رأس Mozart الشهير ومباني الباستيل الشهيرة على طول النهر والتي توفر فرصة مثالية لالتقاط الصور.

حيث تشتهر هذه المدينة الممتعة بهندستها المعمارية الباروكية وينعكس ذلك في البلدة القديمة بشكل واضح للغاية، والتي تعد واحدة من أفضل مراكز المدن التي تم الحفاظ عليها شمال جبال الألب، حتى أنه قد تم إدراجه كموقع للتراث العالمي لليونسكو في عام 1997.

 انها رومانسية بشكل لا يصدق 

جنبا إلى جنب مع الشوارع المليئة بالموسيقى والهندسة المعمارية الغريبة ، سالزبورغ لديها أيضا الكثير من المميزات التي تجعلها رومانسية بشكل لا يصدق، إذ تزين الآلاف من “أقفال الحب” الملونة جسر ماكارتستج الحديث ، كما تعمل عربات الخيل عبر الأجزاء المخصصة للمشاة فقط في المدينة.

فضلا عن ذلك تشتهر المدينة أيضًا بغروب الشمس الوردي الرومانسي الذي يجذب حشودًا كبيرة من الزائرين في الجزء العلوي من Imberg Steps بالقرب من دير Kapuzinerberg.

المطبخ النمساوي الأصيل

المطبخ النمساوي لذيذ ومثير للدهشة بشكل لا يصدق، وسالزبورغ هي موطن لبعض المطاعم المذهلة، ولكن بما أنها مدينة مليئة بالسياح، فإنه من المجدي البحث عن أفضل المطاعم قبل الزيارة، حتى لا تضطر إلى دفع الكثير من المال في المطاعم السياحية ذات التكلفة المرتفعة والتي لا تختلف أطباقها كثيرا عن الأطباق التي تقدمها المطاعم المحلية الرائعة.

المهرجانات

يقام مهرجان سالزبورغ الشهير على مستوى العالم كل صيف في المدينة ولديه برنامج مذهل من الموسيقى الكلاسيكية. ومع ذلك ، يمكن أن تكون التذاكر باهظة الثمن ويصعب الحصول عليها، لذلك يمكن مشاهدة العروض المجانية لأداء المهرجان في السينما المفتوحة في البلدة القديمة.

الرياضات الرائعة

تجتذب هذه المدينة الرائعة حشود كثير من محبي الرياضة الشتوية إلى الجبال المحيطة، بما في ذلك المتزلجين، على اعتبار أن التزلج على الجليد هي الرياضة هي الأكثر شعبية في النمسا. علاوة على ذلك توفر Saalbach-Hinterglemm ، التي تبعد حوالي ساعة ونصف بالسيارة من المدينة ، واحدة من أفضل المناطق للمتزلجين وتضم أحد أكبر مرافق التزلج في جميع أنحاء أوروبا.

بالنسبة للأشهر الدافئة، يعد المشي لمسافات طويلة حول التلال خيارًا رائعًا.

بطاقة سالزبورغ

سالزبورغ

إذا كنت تفكر في التخطيط لعطلة مدينة إلى سالزبورغ ، سيكون خيارًا رائعًا لشراء بطاقة سالزبورغ . تمنحك البطاقة وصولاً شاملاً لمرة واحدة إلى جميع مناطق الجذب السياحي الرئيسية في سالزبورغ والمتاحف ووسائل النقل العام (بما في ذلك جولة في النهر والقطار الجبلي المائل). البطاقة متوفرة لمدة 24 أو 48 أو 72 ساعة.

ابحث هنا