دليل السياحة في مدينة روان الفرنسية

مدينة روان الفرنسية تقع شمال فرنسا على نهر السين وهي تعتبر العاصمة التاريخية لمنطقة النورماندي العليا وكانت من أكثر المدن الاوروبية تقدما في القرون الوسطى وسكانها وصل عددها إلى 11000 نسمة في عام 2007 وفي الوقت الحالي مدينة روان من أعظم الأماكن السياحية في فرنسا ويقصدها الكثير من السياح فهي تمتلك مجموعة كنائس وكاتدرائيات وحدائق ومتاحف تاريخية وقلاع عالية .
الطقس في روان يشبه إلى حد كبير الطقس في باريس ، مع الصيف الحار والشتاء البارد، وعادة ما تتمتع المدينة في فصل الصيف بجو معتدل وفي فصل الشتاء عادة ما يكون الجو بارد، ومن الممكن أن تسقط الأمطار طول العام وأنسب الأوقات لزيارة هذه البلدة الجميلة في فصل الربيع والصيف .
السياح بامكانهم مشاهدة معالم المدينة السياحية وهذا وفقا لجدول إقامتهم  في المدينة ومن الممكن أيضا زيارة المراكز العلاجية ومراكز اليوغا لتحظى بوقت هاديء وبها شوارع تمكن السياح من التجول فيها بواسطة الدراجات فهي رياضة ممتعة و الذهاب إلى المطاعم للاستمتاع بالمأكولات الفرنسية اللذيذة .

السياحة في روان فرنسا

إذا كنت مسافراً في شمال فرنسا ، فلا يوجد نقص في المواقع المذهلة التي تزورها، بما في ذلك روعة الخط الساحلي الوعر والمطبخ الفرنسي التقليدي والسكان الودودين، وكلها أسباب رائعة للمضي قدمًا والتخطيط لرحلة إلى نورماندي. وعلى الرغم من أن عاصمة نورماندي ، روان ، قد لا تكون مشهورة مثل غيرها من النقاط السياحية الفرنسية ، يجب عليك بالتأكيد زيارة روان خلال رحلتك عبر المنطقة …

على بعد 130 كيلومترًا (81 ميلًا) شمال غرب باريس، يمكنك الوصول إلى مدينة روان بسهولة، والتي تشمل معالمها العديدة حيًا قديمًا رائعًا للتجول فيه ، وكاتدرائية رائعة، و 14 متحفًا وفنادق ومطاعم ممتازة.

أهم الأماكن السياحية في روان 

المدينة التاريخية الأكثر حفاظا في فرنسا

ما سوف تكتشفه بمجرد أن تطأ قدميك هذا المكان الجميل، هو الأصالة والسحر العائد إلى العصور الوسطى، حيث يوجد أكثر من 2000 مبنى قديم داخل المدينة. حوالي 200 منهم يعودون مباشرة إلى العصور الوسطى ، وبالتالي فهي هياكل محمية.

مع هذه المساحات الشاسعة من المدينة التي تم بناؤها بهذه الطريقة ، فإن التجوال حتى خارج الطريق الرئيسي يشبه التجوال عبر الزمن. فهناك شوارع جانبية وممرات وطرق منحنية بشكل جميل تنحرف لتشكل متاهة من القرون الوسطى تضم المنازل الخشبية وإطارات الأبواب الصغيرة.

وتقع ساعة جروس ووتش العملاقة القديمة بفخر على الممر الذي يعبر شارع رو دي جروس هورلوجي في وسط المدينة ، وتعد واحدة من أشهر معالم المدينة، حيث تعود الساعة الجميلة إلى القرن الرابع عشر ، وهي أقدم آلية لساعة العمل في فرنسا.

ويعد الشارع الذي تقع به الساعة جذابًا للغاية ، ويشكل الممر والساعة مجتمعين واحدة من أكثر المناظر الخلابة التي يتم التقاطها في كثير من الأحيان بواسطة الكاميرا من قِبل كل من يزورها، أضف إلى ذلك روعة المقاهي والمخابز القريبة التي يمكنك من خلالها الجلوس والاستمتاع بالمنظر أثناء مشاهدة الحياة المحلية من حولك.

 كاتدرائية روان

كانت الكاتدرائية العملاقة في وقت من الأوقات الأطول في العالم ، وبالفعل تهيمن طبيعتها القوطية على أفق روان ، وهي عبارة عن هيكل مثير للإعجاب يستحق الزيارة، فضلا عن كونها وجهة ذات تاريخ مليء بالاضطرابات ، بما في ذلك التعرض للتدمير عدة مرات ، بما في ذلك؛ الحرائق ، والقصف بالقنابل في الحرب .

أسباب السفر إلى روان فرنسا

روان جميلة حقا

روان

سواء كنت ترغب في رؤية بعض الحدائق النباتية ، أو لديك قاعدة لاستكشاف التلال المنعزلة في منطقة نورماندي ، أو تريد ببساطة الاستمتاع ببعض مناظر المدينة مع واجهات المنازل ذات الأطر الخشبية، لا يوجد إنكار أن روان جميلة بشكل لا يصدق!

على مدار التاريخ ، تم توثيق المدينة جيدًا لوجود مشهد فني رائع، وهو أمر لا يزال بإمكانك اكتشافه حتى يومنا هذا، فلا تزال العديد من شوارع روان مخصصة للمشاة ، مما يعني أن التنزه في المدينة يشبه حقًا العودة إلى الماضي، فلا توجد سيارات أو مركبات، فقط ممرات مرصوفة بالحصى مع مجموعة من المشاهد الساحرة التي لا تنسى.

كاتدرائية روان

روان

إذا كنت تحب التاريخ وفرنسا والكثير من الثقافة، فعليك بالتأكيد زيارة روان التي تجمع ما بين هذا المزيج المذهل، فتجول في وسط المدينة، وتوقع العثور على واحدة من أقدم الساعات في فرنسا، مع أرضيات المنازل ذات الإطارات الخشبية .

في مكان آخر من المدينة الفرنسية الجميلة ، هناك العديد من المتاحف التاريخية للتجول (بما في ذلك متحف السيراميك) ، وكذلك ستجد هناك واحدة من أفضل الأمثلة على العمارة القوطية في فرنسا ، كاتدرائية روان . فقد كان هذا المبنى الكنسي في يوم من الأيام أطول مبنى في العالم ، وهو مفتوح يوميًا ، ويمكن زيارته مجانًا.

روان مليء بالغذاء الرائع

روان

تتوفر الأطعمة والمأكولات المنتجة محليًا في روان، ولا عجب في ذلك، فنورماندي مشهورة في جميع أنحاء فرنسا لقوائمها المستوحاة من البحر ، والمنتجات الطازجة ، والحلويات اللذيذة.

روان ليس مثل أي منطقة أو مكان آخر في فرنسا

شمال فرنسا منطقة فريدة لا مثيل لها في باقي أوروبا. في حين أن مدينة روان التي تعود للقرون الوسطى قد لا تكون مشهورة مثل منحدرات إتريت الطباشيري ، أو مثيرة للإعجاب مثل مونت سان ميشيل، ولكن هذا لا يعني أنه ينبغي التغاضي عن زيارتها.

 قاعدة رائعة لاستكشاف منطقة نورماندي

روان

 

إذا كنت تعطي لنفسك سببًا واحدًا فقط لزيارة روان، فكن على علم بأنها قاعدة رائعة لاستكشاف منطقة نورماندي، حيث سيكون بإمكانك قضاء عطلة نهاية أسبوع طويلة في المدينة ، واستكشاف المعالم السياحية التي تقدمها روان، فضلاً عن الاستفادة من روابط النقل الرائعة التي تربط المدينة بالمدن الأخرى.

بعد كل شيء ، من هنا يمكنك بسهولة زيارة الكثير من القلاع الفرنسية أو بعض مدن نورماندي الصغيرة . واحدة من أفضل الرحلات النهارية من روان إلى سان مارتن دي بوشيرفيل ، وهي مستوطنة تقليدية يعود تاريخها إلى العصور الوسطى ، وهي موطن دير سانت جورج دي بوشيرفيل الذي يعود للقرن الثاني عشر.

الإقامة في المدينة

فندق Hotel Bourgtheroulde هو فندق خمس نجوم يقع في وسط المدينة. تم بنائه في الأصل كبيت كبير جدًا لعائلة Le Roux بين عامي 1499 و 1532 وله واجهة مزخرفة ، مليئة بفنون الماضي، ويعد مكان مثالي لقضاء عطلة رومانسية حيث يمكنك العيش مثل الملوك. يوجد سبا وحمام سباحة ساخن ومطعمان وبار وتراس.