هناك الكثير  منا يعشقون السياحة فى فصل الشتاء خصوصا من اجل ممارسة رياضات التزلج على الجليد أو مشاهدة سقوط الثلوج من النافذة وهم أمام المدفأة واحتساء كوب الشيكولاتة الساخنة وسط هذا الصقيع ومما لاشك فيه ان هناك أماكن اكثر سحرا وجذبا للسياح عن غيرها فى فصل الشتاء واليك تقرير عن 22 من افضل الوجهات السياحية الشتوية في العالم.

افضل الوجهات السياحية الشتوية

افضل الوجهات السياحية الشتوية

افضل الوجهات السياحية الشتوية

1- ريكيافيك عاصمة أيسلندا ” Reykjavik, Iceland ” :

ريكيافيك عاصمة أيسلندا

ريكيافيك عاصمة أيسلندا

ريكيافيك عاصمة ايسلندا وهى من عجائب فصل الشتاء تشتهر بمجموعة من الرياضات الجليدية، و الأضواء الشمالية الجميلة والينابيع الحرارية. ريكيافيك هى مكان ننصحك أن لا تفوت زيارته خلال فصل الشتاء.

2- بانف ألبرتا كندا ” Banff, Alberta Canada “:

بانف هى بمثابة الجنة بالنسبة لأولئك الذين يحبون الرياضات الشتوية مثل المتزلجون، ومتسلقى الجبال الجليدية، يمكنك ايضا المشي لمسافات طويلة وأنابيب الثلوج هي خيارات كثيرة لك هناك الجبال المغطاه بالثلوج, مشهد رائع ونحن على يقين من أنك ستسمتع كثيرا هناك . بانف هي واحدة من أفضل الأماكن للزيارة خلال فصل الشتاء.

بانف ألبرتا كندا

بانف ألبرتا كندا

 

3- أندورا ” Andorra “ :

أندورا هى تلك الجنة التي تقع بين جبال البيرينيه. وهناك أكثر من 300 ميل متاح من التزلج في Vallnord و Grandvalira. كما تتميز بعددا من الأنشطة الثقافية، ويضم عددا كبيرا من الرياضات الشتوية، مما يجعلها من افضل الوجهات السياحية الشتوية شعبية في فصل الشتاء.

أندورا

أندورا

4- أيرلندا :

لك ان تتخيل مقدار  السحر فى أيرلندا خلال فصل الشتاء.حيث  البحيرات المتجمدة والجبال المغطاة بالثلوج الجميلة ايرلندا وجهة سياحية شتوية جميلة بشكل مذهل. ما هو رائع جدا عن ذلك هو أنه في بعض الأحيان قد لا تجد اى احد معك لعدة اميال يتزجلق على الجليد لعدة اميال الا انت فعلا روعة الشتاء تجدها هناك.

أيرلندا

أيرلندا

5- ميونيخ ألمانيا ” Munich, Germany ” :

خلال فصل الشتاء ميونيخ يصبح مركزا للأنشطة الحرفية . مهرجان Tollwood خلال عيد الميلاد مثير للاهتمام، ويضم أسواق عيد الميلاد الخاصة بها. قضاء الطقس البارد عن طريق أخذ جولة في العديد من المتاحف والمعارض الفنية أو الجلوس ببساطة في المقاهي يحتسي القهوة الدافئة ومشاهدة العالم من حولك. ميونيخ هي واحدة من أفضل المدن للزيارة خلال فصل الشتاء لأنه يمكنك زيارة أي من مختلف منتجعات التزلج على الجليد.

ميونيخ ألمانيا

ميونيخ ألمانيا

6- بودابست ” Budapest “ :

بودابست تشتهر بالحمامات الحرارية وما أفضل قضاء وقت ممتع فى زيارة هذه الحمامات الدافئة في منتصف فصل الشتاء. هناك أنشطة  مثل التزلج على البرك المجمدة وخاصة في Varosliget. انه شعور رائع كل شيء أصبح مغطى تحت غطاء من الثلوج البيضاء بينما يحتسي بعض القهوة الدافئة.

بودابست

بودابست

 

اقرأ ايضاً :   تقرير عن اروع الاماكن السياحية فى فنلندا

7- زاكوباني بولندا ” Zakopane, Poland ” :

المعروف أيضا باسم العاصمة الشتوية لبولندا، زاكوباني تمثل نوعا خاصا من  الجمال خلال فصل الشتاء. تمتع بالتزلج على الجليد و تزلج في أجمل الاماكن الجليدية واستكشف منحدرات رائعة للتزلج متعة حقيقية  لا تفوتها. فهى من افضل الوجهات السياحية الشتوية.

زاكوباني بولندا

زاكوباني بولندا

 

8- النرويج :

النرويج هي واحدة من أروع الاماكن ، عصرية واكثر حداثة من المدن  الاخرى وهذا هو السبب في أنه أيضا كل وقت الشتاء تكون وجهة سفر مفضلة لدى الكثيرين . القرى الصغيرة تقدم جمالها الطبيعي وتجربة التزلج على الجليد مذهلة.

النرويج

النرويج

9- سانت جونز نيوفاوندلاند :

سانت جون هى المدينة  الغنية في الثقافة وتشتهر بشوارعها الملونة والتي تكون كاملة من المتاجر. يكاد يكون هناك جاذبية غامضة سانت جونز خلال فصل الشتاء، وأيضا هى واحدة من افضل الاماكن التى يفضل زيارتها خلال فصل الشتاء.

سانت جونز

سانت جونز

10- برن سويسرا ” Bern, Switzerland ” :

برن لديها تاريخ غني وأيضا عاصمة سويسرا. برن أيضا هى بوابة لجبال الألب والبلدة القديمة بنيت بالقرب من نهر اري هو موقع التراث العالمي لليونسكو. استكشاف هذه المواقع الرائعة هو علاج لحواسكبرن تعتبر  من افضل الوجهات السياحية الشعبية في فصل الشتاء.

برن سويسرا

برن سويسرا

11- سانتا فيه :

سانتا فيه تتميز بالحصول على نحو 200 بوصة من الثلج كل عام، فلا شك أنها من افضل الوجهات السياحية فى فصل الشتاء. يوجد بها أيضا منتجع للتزلج رائع حيث يمكنك التزلج بأمان ومضمون مع التمتع بجمال ساحر فى هذا الشتاء .

سانتا فيه

سانتا فيه

12- فانكوفر كندا ” Vancouver Canada ” :

الشتاء في فانكوفر هي حالة خاصة جدا. وهناك عدد من الأنشطة مثل التزحلق على الجليد وهوكي الجليد والتزلج على الجليد ال مشهور في فانكوفر. فانكوفر ساحرة خلال الموسم ثلجي، وهذا ما يجعلها من افضل الوجهات السياحية الرائعة في الشتاء .

فانكوفر كندا

فانكوفر كندا

13- سالزبورغ النمسا ” Salzburg, Austria ” :

تعتبر سالزبورغ مع الهندسة المعمارية القديمة والجمال الجليدي امر مثير وممتع خلال فصل الشتاء يمكنك حتى أن تأخذ دورة مكثفة في التاريخ والتعرف على جمال مدينة النمسا وخصوصا فى فصل الشتاء.

سالزبورغ النمسا

سالزبورغ النمسا

14- شرم الشيخ :

هى احدى المدن المصرية الجميلة والتى تقع فى حنوب سيناء جوها رائع وتعتبر مشتى مميز جدا دافئة يمكنك التمشى بها. وزيارة المزارات السياحية بها يمكنك بها السباحة فى فصل الشتاء حيث دفئ المياة والشمس الساطعة. يمكنك زيارة السوق القديم بها وشارع مارينا الساحر وكأنك وسط ارقى شوارع باريس ومنطقة هضبة ام السيد الرائعة وميدان سوهو سكوير وعروض الدولفين الرائعة التى تبهر الكبار والصغار . شاهد روعة الشعاب المرجانية الملونة تحت الماء الاسماك النادرة حقا مناظر خلابة زور محمية راس محمد التى تحتوى على اجمل فئات الحيوانات والطيور النادرة حقا رائعة ومميزة لا تفوت زيارة شرم الشيخ خصوصا فى فصل الشتاء فهى من افضل الوجهات السياحية الشتوية.

شرم الشيخ

شرم الشيخ

15- اسبن ” Aspen “ :

اسبن تلك المدينة الساحرة خصوصا خلال فصل الشتاء. فإنها تحصل على حوالي 100 بوصات من الثلوج سنويا، وتضم عددا من منتجعات التزلج على الجليد اكثر من رائعة، والتي تجعل منها واحدة من أفضل الوجهات السياحية الشتوية.

اسبن

اسبن

16- براغ جمهورية التشيك ” Prague, Czech Republic “ :

براغ هى وجهة شتاء باردة بها مناظر مبهجة وساحرة لكنها ليست وجهة سياحية كبيرة. كما انها بها بعض الهياكل التاريخية من الدرجة الأولى التي نجت بأعجوبة من البلى وهي منطقة جذب سياحي جيد. وتشمل تلك المدينة على  قلعة براغ وساحة لينون.

براغ جمهورية التشيك

براغ جمهورية التشيك

17- أمستردام هولندا ” Amsterdam ” :

خلال فصل الشتاء أمستردام لا يكثر بها السياح وهذا هو السبب في أنه من الأسهل أن تاخذ لمحة كاملة عن تلك المدينة الجميلة . يمكنك القيام بجولة في المدينة على دراجة، والقيام ببعض رياضات التزحلق على الجليد ننصحك بزيارة امستردام فى فصل الشتاء فهى من افضل الوجهات السياحية الشتوية.

أمستردام

أمستردام

18- شيكاغو  ” Chicago “ :

شيكاغو في الشتاء وجهة سياحية مذهلة. ولكن ليس لأصحاب القلوب الضعيفة, الشتاء هناك يمكن أن يكون قارص لا يرحم ولكن سقوط الثلوج آسر للقلوب بالتأكيد سوف يعجبك حتما منظر الثلوج الرائع .

شيكاغو

شيكاغو

19- ليوبليانا سلوفينيا ” Ljubljana, Slovenia ” :

سلوفينيا من عحائب الشتاء التي تتيح قدرا كبيرا من فرص التزلج. مع عدد 87 من منتجعات التزلج على الجليد الساحرة. ليس هناك ندرة من الأنشطة في فصل الشتاء يجب أن تتمتع في سلوفينيا.

ليوبليانا سلوفينيا

ليوبليانا سلوفينيا

20- نيويورك ” New York “ :

نيويورك مدينة جميلة وخاصة في فصل الشتاء. بها نوع من الجمال الخاص الذى يجعلها وجهة سياحية شتوية مميزة ومثالية. وسوف تستمتع بالهدوء في الأنشطة في نيويورك خلال فصل الشتاء.

نيويورك

نيويورك

كانت القائمة السابقة 20 وجهة من افضل الوجهات السياحية الشتوية حول العالم يمكنك الاختيار من بينها لتحديد وجهتك السياحية القادمة.