جسر العمالقة

جسر العمالقة هو تشكيل صخري فريد يقع على الساحل الشرقي لأيرلندا الشمالية، وسيخبرك موقع اليونسكو للتراث العالمي أن الجسر عبارة عن كتلة صخرية عمرها 60 مليون عام تم إنشاؤها بواسطة النشاط البركاني في المنطقة، بينما سيقول لك الفلكلور الأيرلندي إن  هذا المكان هو جزء من جسر إلى اسكتلندا أنشأه عملاق اسمه فين ماكول. وفي كلتا الحالتين ، من الجيد حقًا اكتشاف تلك التشكيلات الصخرية الرائعة التي يجب إضافتها إلى قائمة الأماكن التي يمكنك زيارتها في أيرلندا الشمالية.

السياحة في جسر العمالقة

جسر العمالقة

 

يعد جسر العمالقة أحد أجمل وجهات السياحة في أيرلندا، فهذا الموقع الذي يتألف من عشرات الآلاف من الأعمدة سداسية يقصده ما يقرب من مليون زائر سنويا للاستمتاع بروعة الصخور المتراصة في مشهد مهيب يجذب الأنظار.

السفر إلى جسر العملاقة

جسر العمالقة

لا توجد رسوم دخول إلى جسر العملاقة ، ولكن هناك رسوم لاستخدام مركز الزوار ومواقف السيارات الخاصة به. وتبقى أفضل طريقة للوصول إلى جسر العملاق بالسيارة أو الحافلة السياحية.

فمركز زوار جسر العمالقة ليس جزء من الجسر، بل إنه مبني على بعد حوالي ميل واحد من الجسر الفعلي الذي يمكنك زيارته دون زيارة مركز الزوار. ويضم مركز الزوار متجر للهدايا التذكارية ، وبالطبع بعض المعلومات حول جسر العملاقة. الأمر متروك لك فيما إذا كنت تريد دفع رسوم الدخول للمركز أم لا.

ويشمل الدخول إلى مركز الزائرين، أماكن للتعلم والأكل والتسوق، وهناك خصومات متوفرة إذا قمت بالحجز مسبقاً عبر الإنترنت، ولا توجد رسوم دخول للأطفال دون سن الخامسة .

لا يمكن التنبؤ بالطقس في أيرلندا ، لذا تأكد من مراجعة التوقعات مسبقًا وارتداء الملابس وفقًا لذلك، مع العلم أن موقع الجسر يجعله عرضة للطقس البارد والممطر، فاحرص على تعبئة سترة ثقيلة معك وقم بارتداء أحذية مثالية للسير على تلك الصخور، لاسيما خلال الأيام الممطرة، حيث تكون زلقة.

بغض النظر عن الطقس، احضر الكاميرا حيث توفر المناظر الطبيعية المذهلة بعض الصور الفوتوغرافية التي لن تتمكن من التقاطها في أي مكان آخر في العالم.

أفضل ما يمكنك القيام به في جسر العمالقة

جسر العمالقة

في حين أن المناظر الخلابة هي بلا شك أكثر ما يدفع السائحين لزيارة الجسر، إلا أن هناك الكثير مما يجب القيام به ومشاهدته بمجرد وصولك..

عند الوصول ، يمكن لـ “مركز الزوار” المساعدة في توجيه جولتك عبر دليل محلي، أو يمكنك اختيار الاستكشاف بمفردك. يتضمن الدخول إلى مركز الزائرين الحصول على دليل خارجي ونشرة توجيهية متاحة بعدة لغات.

ويبقى النشاط الأكثر شعبية في ممر العمالقة هو العديد من طرق المشي المختلفة التي تبطن المنطقة الساحلية، والتي توفر جميعها مناظر لا مثيل لها.

أفضل وقت لزيارة جسر العملاق

إذا كنت في أيرلندا أو أيرلندا الشمالية لبضعة أيام ، يمكنك الذهاب إلى  جسر العمالقة في الصباح الباكر أو في وقت متأخر من المساء لتجنب الحشود، حيث يبدأ معظم السياح رحلاتهم من بلفاست أو من دبلن ، لذلك سيكون من أكثر أوقات أيام اليوم ازدحامًا بين الساعة 11 صباحًا و 3 مساءً.

أفضل وقت في السنة للزيارة، هي أشهر الصيف، وإن كنت من محبي المغامرة يمكنك الزيارة في فصل الشتاء حيث سيكون هناك حشود أصغر بكثير ، ولكن سيكون الجو باردًا جدًا.

 ماذا ترتدي وكيف تستعد لرحلتك إلى جسر العملاق

عند السفر إلى الجسر عليك ارتداء سترة دافئة مضادة للماء، خاصة أن الجسر يقع بجوار المحيط الأطلسي مباشرة ، مما يعني أن الرياح الباردة تهب طوال اليوم، ولآن الطريق مليء بالسطح غير المستوي، لذا يرجى ارتداء أحذية مريحة.

اترك رد