افتتاح أكبر قبة في الشرق الأوسط في مدينة شرم الشيخ المصرية

افتتاح أكبر قبة في الشرق الأوسط في مدينة شرم الشيخ المصرية

ابحث هنا

خطفت القبة البيضاء التي تم افتتاحها مؤخراً في مدينة شرم الشيخ المصرية الأنظار، كونها أكبر قبة في منطقة الشرق الأوسط.

قبة شرم الشيخ تم تأسيسها بمنتجع شرم الشيخ أعلى قاعة احتفالات ضخمة المساحة على حيز يشغل 5 آلاف متر مربع، وهي تتميز بلونها الأبيض البارز، حيث تطل على مياه البحر الأحمر الزرقاء الخلاب.

وقد تم افتتاح القبة البيضاء في شرم الشيخ استعداداً لإقامة الجلسة الاحتفالية لمنتدى شباب العالم، الذى تنظمه مصر مساء غد الأحد، حيث شمخت القبة المقامة من مواد بلاستيكية والمستندة على أعمدة وقواعد وأذرع حديدية عاليا في الهواء.

القبة تشبه في تصميمها قبة جامعة القاهرة، وتعلوها الكرة الأرضية وبداخلها شاشات عرض عملاقة والمنصة الرئيسيةـ وهي مزينة بمصابيح وأنظمة إضاءة متطورة ومبتكرة، وأجهزة تكييف الهواء وأجهزة الاتصالات، وكابينات الترجمة الفورية.

وتمتد أمام القبة العملاقة ساحة مطعم شاسع المساحة، مقام في الهواء الطلق يطل على البحر، وتصطف داخله مئات الطاولات والمقاعد، انتظارا لإقامة حفل عشاء لضيوف المنتدى، بينما تمتد على مرمى البصر، خشبة مسرح هائلة سيجرى فوقها عرض أوبرالي يتخلله مشهد من أوبرا عايدة، كما تم رصف مجموعة من الطرق وتشجيرها، وإعداد أماكن لانتظار السيارات والحافلات.

من جهة ثانية، انتشر شعار المنتدى على لوحات في كل مكان حول موقع الاحتفالية، بينما انتشرت لافتات أخرى تحمل عبارات مثل “السلام، التنمية، الابتكار” و”أنا أحب سيناء” التي كتبت بالإنجليزية مع رسم لقلب كبير، وهو نفس الشعار، الذي يستقبل الزائرين منذ وصولهم إلى مطار شرم الشيخ، والمطبوع أيضا على الحافلات التي تنقلهم.

وتم تصميم الشعار الخاص بالمنتدى، ليعبر عن فكرة المنتدى حيث يتكون من مثلث يرمز إلى الأهرامات المصرية التي تعبر عن الحضارة العريقة للمصريين القدماء، ومربع يعبر عن خريطة العالم والتقاء كافة شعوب وثقافات وحضارات العالم على أرض مصر، ودائرة ترمز لشباب العالم وكونهم القلب النابض للعالم ومن يقودون مستقبله.

ابحث هنا