إن كنت من محبي السفر والترحال، وترغب دائما في توفير المال في سبيل تكرار رحلاتك الممتعة، أو كنت من محدودي الميزانية وتبحث عن سبل السفر الاقتصادي، فإليك 10 اسرار سنكشفها لك، والتي ستساعدك بدورها على توفير المال عند زيارة وجهة جديدة، فانضم إلينا.

10 أسرار تساعدك على توفير المال عند السفر إلى وجهة جديدة

السير على الأقدام

احزم زوجًا جيدًا من الأحذية ، لأن المشي هو أفضل طريقة لتوفير المال والاستمتاع بمقصد جديد، ويعد استخدام نظام النقل العام في وجهتك أداة أخرى لتوفير الميزانية، ولكن ضع في اعتبارك أنه من الأفضل لك الإقامة في موقع مركزي في وجهتك الجديدة، لأن هذه الأماكن على الرغم من كونها قد تكون أعلى تكلفة من غيرها، لكنها لن تكلفك الكثير من النفاقات التي يمكن أن تنفقها على استخدام وسائل النقل العام.

فعند حجز غرفة بأطراف المدينة سيتطلب منك الأمر ركوب سيارة الأجرة أو تذاكر القطار للوصول إلى المعالم الرئيسية الهامة.

الأمتعة البسيطة

إذا كنت تستطيع احتواء كل ما تحتاجه لرحلتك في حقيبة محمولة، فافعل ذلك. إذا لم تستطع ذلك ، فقد حان الوقت لإعادة تقييم ما تعتقد أنك تحتاجه لرحلتك. حيث يوفر المسافرون من ذوي الميزانية المحدودة المال عن طريق تخطي رسوم الحقائب المحددة، والتي يمكن أن تضيف إليك المزيد من الرسوم.

نصيحتنا: قم بعمل قائمة للتعبئة ، وقم بالتخلص من أي شيء لا تحتاجه على الإطلاق لرحلتك ، والوصول على متن الطائرة بحقيبة خفيفة للغاية.

إجراء البحوث الخاصة بك

السفر

تعتبر معرفة أماكن تناول الطعام وأماكن التسوق والأحياء التي يجب زيارتها أو الإقامة فيها، والأيام التي قد تدفع فيها رسوم دخول مخفضة إلى الحدائق أو المتاحف ، وكيفية التنقل في وجهتك ، أمور مهمة وأساسية للمسافر من ذي الميزانية المحدودة،  كما يعد إجراء بحث شامل عن وجهتك قبل وصولك هو أحد أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها كمسافر اقتصادي. واستفد من الموارد عبر الإنترنت مثل منتديات مجتمع TripAdvisor لتتعلم قدر المستطاع عن توفير الأموال في وجهتك.

السفر خارج موسم الذروة

لتوفير المال حقًا في إجازتك، سافر في غير موسم الذروة، فإذا كان الصيف هو الوقت الأكثر شعبية للزيارة ، فابدأ في التخطيط لرحلتك خلال فصل الربيع أو الخريف، حيث ستوفر المال على كل شيء من الرحلات الجوية والإقامة إلى الوجبات واستئجار السيارات، كما ان هذا السفر بعيدا عن موسم الذروة سيساعدك في الاستمتاع أكثر بعيدا عن حشود السائحين.

الرحلات خلال أيام الأسبوع

يعد السفر في يوم الثلاثاء أو الأربعاء أرخص من أي يوم آخر من أيام الأسبوع (إلا إذا وقع يوم الثلاثاء أو الأربعاء بالتزامن مع عطلة سفر رئيسية مثل رأس السنة). وإن كنت تخطط لقضاء إجازة لمدة أسبوع، فاعتد على القيام برحلات تمتد من الأربعاء إلى الثلاثاء بدلاً من الاثنين إلى الأحد وستوفر لنفسك ميزانية أكبر بكثير تنفقها على الامور الترفيهية الممتعة الأخرى في وجهتك.

تابع الأسعار جيدا 

-ؤء

أحد أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها كمسافر اقتصادي هو التعرف على الأسعار ومتابعتها لفترة طويلة، ويسري هذا الأمر على أماكن الإقامة ، الرحلات الجوية ، باقات العطلات الفندقية المجمعة للسفر جواً، وهذا أمر في غاية الأهمية.

يتطلب منك ذلك الصبر والمثابرة، مع تتبع الأسعار على مدار فترة زمنية للتعرف على التكلفة التي يجب أن تكلفها رحلتك وتحديد فرصة التوفير.

استئجار منزل عطلة أو شقة في بلاد السفر

السفر

تشير بعض الدراسات إلى أنه يمكنك توفير حوالي 30 إلى 40 في المائة عند حجز منزل لقضاء العطلات أو شقة مقابل فندق، وستوفر أكثر من ذلك عن طريق تناول بعض وجباتك، كوجبات الإفطار والعشاء  في عقارك المستأجر أو إعدادها بنفسك، كما يتيح لك التسوق في محال البقالة المجاورة ومحلات الجبن والمخابز تجربة روعة الحياة المحلية.

تحتوي وحدات الاستئجار في كثير من الأحيان على مرافق لغسيل الملابس ، مما سيساعدك على التخفيف من الأمتعة التي ستحزمها عند السفر،  وحاول المساومة مع مالك العقار أو مديره: التفاوض على السعر ، ومدة الإقامة ، وتواريخ الوصول والمغادرة، فالأمر كله متروك للمناقشة. وتلك المناقشات يمكن أن تؤدي إلى وفورات كبيرة.

الغداء في السفر

السفر

الوجبات هي أكثر الأمور التي يمكن أن تكلفك خلال رحلتك، خاصة إذا كنت من الذواقة من محبي تناول الطعام خلال رحلتك ، ولذلك فالحل البسيط هو حزمة غداء أو تضمين الإفطار ضمن الإقامة، وعادة ما يكون ذلك سهلاً بشكل خاص إذا كنت تقيم في فندق أو جناح فندق مجهز بمطبخ.

إن المال الذي ستوفره عند تناول الوجبات الخفيفة بدلا من الاعتماد على المطاعم الفاخرة سيمنحك المرونة في ميزانيتك، للاستمتاع بالعديد من الأمور الترفيهية الأخرى.

حل بديل للميزانية: إذا كنت ترغب في تناول الطعام بأحد مطاعم المدينة الفاخرة، في سبيل اكتشاف روعة المطبخ المحلي ففكر في تناول طعام الغداء، لاسيما وأن الأسعار تميل إلى أن تكون أرخص من العشاء،  ثم تناول وجبة محلية بسيطة في وقت العشاء.

اترك رد