السفر إلى وجهة جديدة يحمل دوما الإثارة والقلق من المجهول، وهو ما يسري أيضا عند السفر إلى بالي ، وهي وجهة جميلة شعبية بين سائحي العالم، فإن كنت تخطط لزيارتها قريبا وتحتاج إلى مجموعة من النصائح المفيدة في تحركاتك وتعاملاتك في هذه الجزيرة الإندونيسية المذهلة، انضم إلينا في رحلتنا اليوم إلى هناك لتتعرف على أمور مفيدة ستساعدك قبل الانطلاق.

نصائح قبل السفر إلى بالي

توقع الحشود

تعتبر بالي واحدة من الجزر السياحية الأكثر شعبية على وجه الأرض، وعادة ما تشهد المزيد من الحشود السياحية ممن يقصدونها كل عام للاستمتاع بالشواطىء والأماكن الطبيعية الجميلة، و في حين أنه قد يكون من الصعب الهروب من حشود جنوب بالي وأبود، يمكن للباحثين عن العزلة العثور على الكثير من الزوايا المنعزلة وراء هذه المراكز السياحية الأولية.

نصيحة: توجه إلى الجبال الوسطى، أو السواحل الشمالية والغربية الأكثر برودة في بالي للابتعاد قليلا عن الزحام مع الاستمتاع بأجمل الأجواء وسط الطبيعة الخلابة.

معايير النظافة

على الرغم من أن معايير النظافة قد تحسنت بشكل ملحوظ في جميع أنحاء الجزيرة، فلابد أن تحترس من تناول الفواكهة والعصائر المثلجة من الشارع خصوصا وإن كنت من أصحاب المعدة الحساسة، فضلا عن ذلك، حاول دائما أن تتناول الكثير من المياه مع الحفاظ على رطوبة جسدك، ويفضل أيضا ألا تفوت تجربة تناول الطعام بين العديد من المطابخ التي توفر منتجات عضوية ذات نوعية جيدة.

القرود في بالي لصوص

حاول ألا تقترب من الحيوانات البرية والضالة عند السفر إلى بالي ، فداء الكلب وغيرها من الأمراض هي مخاطر خطيرة في الجزيرة، علاوة على أن القردة هي سيئة السمعة لما تقوم به من عمليات سرقة ضد السائحين، فاحترس.

تذكر أن الموسم المنخفض غالبا ما يعني موسم الأمطار

ضع في اعتبارك  أن موسم الأمطار في بالي يبدأ من يناير إلى أبريل ومن أكتوبر إلى نوفمبر، لذا تشهد هذه الفترة الكثير من الخصومات على الإقامة في الفنادق، ولكنك في نهاية المطاف قد تقضي عطلتك في الداخل دون القدرة على الاستمتاع، فهل توافق على ذلك ؟

اقرأ ايضاً :   دليل المسافر العربي لزيارة بالي

عند السفر إلى بالي ، تعلم أن تساوم على كل شيء تقريبا

ستجد عند السفر إلى بالي في كثير من الأحيان أسعار خاصة للسكان المحليين وأسعار أخرى للسائحين، ولكنك لن تخدع فيمكنك المقايضة والمساومة عند شراء أي شىء، حتى الأشياء ذات السعر الثابت – مثل الفنادق والجولات – يمكن التفاوض عليها.

وننصحك تجنب التسوق في سيمينياك، ليجيان، كوتا أو المناطق السياحية الأخرى إن كنت ستسافر إلى المناطق الداخلية، فالأسعار أرخص بشكل كبير، وللعلم هناك أسواق كبيرة في أوبود، بالقرب من غابات القرد، و لا تنسى المقايضة.

لا تفوت جيلي

تقع جزر جيلي الثلاث قبالة الساحل الغربي لومبوك، على بعد أقل من ساعتين من ركوب القارب من بالي، وهي ملاذ مريح للحفلات والسباحة والغطس والغوص.

استئجر دراجة وقم بجولة حول الشاطئ الأبيض المذهل، ولا تنسى السباحة وسط الأسماك الاستوائية والسلاحف البحرية في بعض الأحيان، ناهيك عن الفرص الترفيهية الأخرى والتي يعد أكثرها شهرها تلك القوارب التي تقوم بجولات بين الجزر باستمرار، ولكن تأكد من استفلال القوارب العامة، إن كنت تبحث عن توفير المال.

لن تكتمل رحلتك دون زيارة أوبود

أوبود هي المحور الثقافي التقليدي في بالي، ورحلة إلى الجزيرة لن تكتمل دون زيارتها، حيث يمكنك قضاء الوقت هنا في التنزه بين مدرجات الأرز الشهيرة، وزيارة غابة منكي، وإذا كنت ترغب في المغامرة، فيمكنك الذهاب للتجديف على نهر أيونغ الأنيق.

الاسترخاء

هناك مجموعة واسعة من الأنشطة الرائعة في بالي، وسواء كانت إقامتك طويلة أو قصيرة، هدئ أعصابك، وتنفس واستمتع بروعة الطبيعة.

الإقامة في بالي

اعمل على إجراء البحوث الخاصة بك قبل اختيار الفندق الذي ستقيم فيه عند السفر إلى بالي خاصة وإن كانت رحلتك قصيرة، فالمنطقة التي ستختارها سوف تحدد طبيعة رحلتك؛ فمناطق مثل كوتا تعتبر من أفضل الوجهات عند السفر إلى بالي لقضاء العطلات العائلية مع الأطفال، مع إمكانية الوصول المباشر إلى مناطق الجذب السياحي والفنادق الرائعة، مع مناطق التسوق المركزية، وبديلا عن ذلك يمكنكم الوصول إلى ليجيان و سيمينياك لإقامة أكثر هدوءا قليلا مع القدرة على الوصول إلى فيلات خاصة.

الانتقال إلى ما وراء هذه الوجهات إلى كانغو أو أولواتو للاستمتاع بالطبيعة بين حقول الأرز، وركوب الأمواج؛ أما أوبود فلتجعلها وجهتك إن كنت من محبي الثقافة واليوغا والهدوء السلمي.

سيارات الأجرة عند السفر إلى بالي

سيارات الأجرة رخيصة في بالي، وهي في كل مكان في المناطق السياحية الرئيسية، ودوما اطلب من السائق استخدام العداد، وإلا فإنك على الأرجح سوف تدفع مبلغ مبالغ فيه، وإذا رفض ،هناك الكثير من سيارات الأجرة الأخرى، وإذا كنت مهتما للقيام بجولة في الجزيرة ليوم واحد ، يمكنك مشاهدة مدرجات الأرز في أوبود، و شواطئ نوسا دوا أو أحد البراكين النشطة في الجزيرة، مع استئجار سيارة خاصة لهذا اليوم.

اقرأ ايضاً :   بحيرة باتور في جزيرة بالي الاندونيسية

الباعة الجائلين

في المناطق السياحية ببالي الباعة الجائلين موجودون بشكل كثيف، وعند عرض أي شىء عليك، لا مانع أن تكن مهذبا في البداية، معربا عن عدم اهتمامك بالمنتج المعروض، واعلم أنك إذا سألت عن السعر فسوف يضغطون عليك للشراء بشكل ملح، فإذا استمر البائع، خذ موقفا، وأعلن بصرامة وبشكل لا لبس فيه أنك لا تريد المنتج.

خذ احتياطك

السفر إلى بالي

لا تضع محفظتك في جيبك الخلفي، بدلا من ذلك حافظ على المال داخل جيوب بنطالك الأمامية، فالنشل أمر وارد في جميع أنحاء العالم، لذا التزم بعدم ارتداء الموهرات والاكسسوارات ودوما احتفظ بأوراقك والمستندات الهامة في غرفة الفندق. علاوة على ذلك كن حذرا عند عبور الشارع.

البعوض

البعوض متفشي في بالي بشكل كبير، وذلك على الرغم من اتخاذ الجزيرة كل أنواع التدابير المطلوبة، ولذا نوصيك قبل السفر أن تتضمن أمتعتك نوعان مختلفان من طارد البعوض، فضلا عن الكريمات المستخدمة للأطفال لمنع تعرضهم للدغ، مع ارتداء الملابس الطويلة في وقت الليل لتغطية أكبر قدر ممكن من الجسم.

ازدحام حركة المرور في بالي

عند التخطيط للانتقال من وإلى أي مكان في بالي، كن على علم بأن حركة الذروة تكون بين الساعة 12 ظهرا و 1 ظهرا، وما بين الساعة 5 مساء و 6 مساء،  ولأن هناك دائما بطء في الحركة على جميع الطرق، فمن الأفضل إضافة حوالي من 15 إلى 30 دقيقة إلى جداول مواعيد الوصول المقدرة.