بدأت جزيرة فلوريس في الصعود كوجهة سياحية شعبية بين السائحين باعتبارها واحدة من الجزر الأكثر إثارة في اندونيسيا، فهنا يمكنك السباحة في البحيرات البكر، والغوص في بعض من أفضل مواقع الغوص في العالم، مع استكشاف الكهوف، وتجربة حياة المقيمين المحليين التقليدية، فضلا عن مشاهدة أجمل غروب للشمس، وأكثر من ذلك، فقط تعرف على هذه الطرق لتستمتع بزيارة جزيرة فلوريس الجميلة.

فلوريس، هي جزيرة طويلة تقع بين سومباوا وتيمور، في سلسلة جبال تقسمها إلى عدة مناطق ذات لغات وتقاليد مميزة وجمال خلاب وشواطئ جيدة وعجائب طبيعية لا تقارن.

كيف تستمتع بزيارة جزيرة فلوريس ؟

الاستمتاع بغروب الشمس في جزيرة بادار

أين كان أفضل غروب للشمس رأيته في أي وقت مضى؟ إن كنت لا تتذكر، ندعوك عند السفر إلى فلوريس الاستمتاع برؤية غروب الشمس في جزيرة بادار، والتي تتميز إلى جانب الفرص الترفيهية المتنوعة، بما في ذلك السير لمسافات طويلة والتقاط أجمل الصور الفوتوغرافية للمناظر الطبيعية، بالغوص والغطس أيضا في أربعة من أجمل الشواطئ في البلاد بما في ذلك الشاطىء الوردي.

وتحظى مشاهدة غروب الشمس من التلال الواقعة في جزيرة بادار ذات المناظر الخلابة بشعبية كبيرة من السائحين، فلا تفوت الزيارة.

السباحة والاستجمام على الشاطئ الوردي

قد يشك بعض الناس في وجود شاطئ مع رمال وردية، ويتساءلون هل هو حقا شاطىء وردي أم أن الأمر مبالغ فيه؟ حسنا بالفعل يوجد في جزيرة فلوريس الشاطئ الوردي، أو بانتاي ميرا، وهو واحد من سبعة شواطئ وردية على هذا الكوكب، ويمكنك هناك الاستمتاع تحت الشمس الاندونيسية بالأجواء الجميلة في هذا الشاطئ الاستثنائي الرائع، الذي يتميز باللون الوردي نتيجة لحيوانات مجهرية تسمى فورامينيفيرا، والتي تنتج الصبغة الحمراء على الرمال البيضاء في مشهد رومانسي لا يقارن، وإن حظيت بالزيارة يوما ما، فتستمتع بحق بأحد أجمل الشواطئ التي زرتها في حياتك مع المشاهد الرائعة والمياه الصافية فضلا عن الحياة البحرية المتنوعة.

رؤية تنين كومودو

فلوريس

في فلوريس أنت مدعو لزيارة حديقة كومودو الوطنية، حيث يمكنك زيارة التنين كومودو في بيئته الطبيعية، وهو أحد أنواع السحالي الكبيرة التي وجدت في جزيرة كومودو، رينكا، فلوريس، جيلي موتانغ، وجزر بادار بإندونيسيا، مع العلم أن هذا التنين المثير للاهتمام يصل طوله إلى 3 أمتار (10 قدم) فيما يصل وزنه إلى 70 كجم (150 رطل)، وبالفعل فإن حجمه كبير بشكل غير عادي، وعلى الرغم من أننا ندعوك لزيارة حديقة كومودو ومشاهدته، لكن ننصحك بعدم الاقتراب منه بشكل كبير، لأنه سريع ولا تتوقع ردة فعله، فقط اتبع التعليمات.

اقرأ ايضاً :   أسباب للسفر إلى إندونيسيا

إثراء رحلتك بقهوة فلوريس

تعد تضاريس جزيرة فلوريس الوعرة والبراكنية مثالية لإنتاج القهوة العضوية، ولذا تشتهر الجزيرة أيضا بالشوكولاته الحلوة، فلا تدع الفرصة تفوتك لتناول قهوة فلوريس مع تلك الشيكولاتة اللذيذة لإثراء وقتك في هذه الجزيرة الجميلة.

قرية ميلو

قرية ميلو المكان الأنسب لاكتشاف فلوريس و ما يحيطها، ولعل زيارة لمدة نصف يوم للقرية ستضمن لك الاستمتاع بمجموعة واسعة من الأنشطة والتجارب السياحية، بما في ذلك مشاهدة انتاج النسيج،، والاشتراك في الحفلات الثقافية، مع اكتشاف تقاليد البلاد.

رحلة القوارب الممتعة

جزيرة فلوريس

لاستكشاف بعض من أفضل  17،000 جزيرة اندونيسية، خذ قارب فينيسي، وهي بمثابة سفينة الإبحار الاندونيسية التقليدية، التي بنيت من قبل قبيلة كونجو في جنوب سولاويسي، حيث يمكنك الاشتراك مع أحد الشركات المنظمة لتلك الجولات لاكتشاف مجموعة من الجزيرة الإندونيسية المحيطة بفلوريس والتي يمتاز بعضها بالعزلة والطبيعة الخلابة، ما يعني كونها وجهات مثالية للحصول على بعض الاسترخاء بعيدا عن صخب المدن.

ويمكنك خلال هذه الرحلة أيضا زيارة أدونارا ، ليمباتا، سولور و ألور التي يمكن الوصول إليها عبر القوارب العادية، خاصة جزيرة ليمباتا لرؤية صيد الحيتان، مع العلم أن الصيادون هناك يطاردون الحوت بالطريقة التقليدية، مع قارب خشبي ورمح تقليدي مصنوعة من الحديد مع الخيزران.

الاستمتاع بالنجوم في فلوريس

في أي مكان قد ينتهي بك الأمر في جميع أنحاء جزيرة فلوريس في الليل إذا لم يكن هناك الغيوم، لرؤية مجموعة من النجوم الواضحة في السماء لتشعر بأنك في عالم فضائي بعيدا عن كوكب الأرض، فماذا تنتظر لقضاء عطلتك المقبلة في هذه الجزيرة الجميلة؟

بحيرات كيلي موتو

هل شاهدت بحيرات تتغير ألوانها من قبل؟ نعم هذا يحدث في ثلاثة بحيرات في فلوريس، يطلق عليهم بحيرات كيلي موتو نسبة لوجودهم على قمة جبل بركاني يحمل نفس الاسم، وتمتاز هذه البحيرات بتغير ألوانها خلال اليوم، ويعتقد أن هذه الظاهرة الطبيعية المدهشة نتيجة تغيرت التفاعلات الكيميائية من المعادن في البحيرة ناجم عن نشاط بركاني.

رحلة إلى وي ريبو

في حين يأتي العديد من السياح لزيارة قرية مانغاراي التقليدية خلال رحلتهم بفلوريس، فإن الرحلة للوصول الى قرية وي ريبو هي مغامرة في حد ذاتها، فالطريق الوحيد للوصول إلى القرية هو رحلة من خلال الغابات المطيرة الخصبة على الجبال الشديدة، والشلالات الرائعة، ما يمنحك فرصة مثالية للاستمتاع بالمناظر الخلابة بالإضافة إلى رؤية واحدة من أفضل القرى التقليدية في الجزيرة، حيث سيرحب بك من قبل السكان المحليين بالموسيقى والرقصات التقليدية والطعام المحلي مع الإقامة في منزل ريفي مخروطي الشكل.

اقرأ ايضاً :   54 ألف سعودي زاروا إندونيسيا خلال 6 أشهر

حقول الأرز

في حين أن حقول الأرز شائعة في بالي وغيرها من المواقع في جميع أنحاء آسيا ، إلا إن تلك الموجودة في فلوريس، ستجدها فريدة من نوعها بشكل خاص، إذ تتميز بمظهر رائع وغريب يبدو في شكله النهائي كشبكة عنكبوتية جميلة.

فلوريس لديها عدد من الجبال البركانية الرائعة التي تعد من النقاط والمزارات السياحية المثيرة للاهتمام بالنسبة للكثير من المسافرين إلى فلوريس، لاسيما من المغامرين، وتشمل؛ راناكا، إينري، إوبوبو، إيا، إيغون، ليوتوبي،، ونوصيك قبل الانطلاق التحقق من حالة البراكين مع جلب طارد البعوض، والكثير من الماء، وحذاء جيد وسترة.

وتعتبر فلوريس الجزيرة الأكثر جمالا في إندونيسيا، وقد ظلت مختبأة فترة طويلة في ظلال جارتها الأكثر شهرة بالي الجميلة، وأخيرا برزت جزيرة فلوريس كوجهة فريدة من نوعها مليئة بالكنوز السياحية الممتعة، إذ يمكنك هناك السباحة في البحيرات والشلالات البكر، والغوص في واحدة من 50  من مواقع الغوص المذهلة، والتجديف بين السواحل الصخرية وشواطئ المنغروف، واستكشاف الكهوف الغامضة، والاستمتاع بالترحيب الحار من قبل شعب الجزيرة مع المشاركة في التعرف على طقوسهم وحياتهم اليومية.

 

اترك رد