أعلنت قناة فرانس 24 الفرنسية في برنامج لها أن قطاع السياحة فى فرنسا قد شهد ارتفاعاً يقدر ب 3.9 فى المئة فى عام 2016 على الرغم من العمليات الإرهابية . و في عام 2015 , بلغ عدد السائحون 85 مليون سائحاً بينما استقبلت فرنسا هذا العام أكثر من 83 مليون سائح . بالمقارنة بين العامين فإن عام 2015 هو الأكثر من حيث التعداد , و على الرغم من الإنخفاض النسبي  في عدد السائحين إلا أن فرنسا تحتل الصدارة بكونها المقصد الأول سياحياً في العالم فلقد تخطط  الولايات المتحدة الأمريكية و إسبانيا و إيطاليا.

فرنسا

فرنسا

فرنسا اولى الوجهات السياحية في العالم

يمكن الإشارة إلى أن فرنسا  هي واحدة من الدول الأكثر مقصداً و  الأكثر شعبية فى العالم, فهي  تستقبل أكثر من 82 مليون سائحاً أجنبياً  سنوياً . ففرنسا تضم العديد من المدن التاريخية التي تجذب السياح فيوجد الريف الخلاب و القلاع بوادى لوار، و مدينة بريتانى و مدينة نورماندى , أما أهم المعالم السياحية الموجودة هناك : برج إيفل و ساحة الشانزليزيه و كتدرائية شارتر و قصر لو فرساى و جزيرة “مونت سانت ميشيل” ومتحف اللوفر.

وكما جاء على لسان جان مارك إيرولت وزير الخارجية الفرنسية في أحد اللقاءات الصحفية فإن عام 2016 هو عام مختلفاً تماماً فلقد زدات عدد الهجمات الإرهابية مما تسبب في تراجع في عدد السائحين من 85 مليون إلى 83 مليون ولكن هذا العدد يعود في الإرتفاع من جديد بعض إطمئان السائحين نظراً لما تبذله الحكومة من التصدي للإرهاب و لتحسين الصورة الفرنسية أما شعوب العالم.

واضاف ايضاً أن و على الرغم ايضاً من معانة بعض المقاطعات الفرنسية من انخفاض في نسبة السياح الآسيويين  وبشكل خاص اليابانيين حيث قاموا بإلغاء حجوزاتهم  على متن الرحلات الجوية و ذلك بعد العمليات الإرهابية التي استهدفت باريس – العاصمة الفرنسية – و التي أدت إلى قتل  238 فرداً على مدار عاميين 2015 و 2016. و لكن بشكل عام بدأ بعض الرحلات الجوية فى الإرتفاع بنسبة 60%  و هو  العدد نفسه المعتاد من الفترة التي سبقت فترة الإعتداءات الارهابية بحلول عام 2017. و وفقاً لما جاء على لسان بعض السياح فإنه لا يوجد ما يجعلهم يشعرون بالخوف و أن هذا الشعور في حد ذاته هو إنتصار للتطرف.

اقرأ ايضاً :   قائمة بافضل الاماكن السياحية فى مدينة ستراسبورغ الفرنسية

مواضيع مشابهة