تبدأ الخطوط الجوية السعودية الإثنين المقبل 16 جمادى الأولى 1438هـ الموافق 13 فبراير 2017م  تشغيل صالة – الفرسان الجديدة -بمطار القاهرة الدولي , وذلك بعد استكمال عملية الإنشاء والتجهيز التي قامت بها الخطوط الجوية السعودية. يذكر أن ” السعودية ” قامت بنقله من صالة – 1 – إلى صالة – 2 – بالمبنى الجديد للمطار  وهذا في الثاني و العشرين من  شهر ديسمبر الماضي .

الخطوط الجوية السعودية

الخطوط الجوية السعودية

الخطوط الجوية السعودية تنشا صاله الفرسان 

إن تشغيل هذه الصالة يأتي في إطار المبادرات التحويليلة التي تقوم بتنفيذها المؤسسة وشركاتها ووحداتها الاستراتيجية, تبذل الخطوط الجوية السعودية مجهوداً كبيراً لتطوير الخدمات الشاملة لضيوفها سواء على مستوى المحطات الداخلية أو المحطات الدولية وهذا لتحقيق إستراتيجية التطور الشامل للخدمات المقدمة للضيوف الوافدين إليها.

ومن الجدير بالذكر ايضاً أن الخطوط الجوية السعودية تعتبر واحدة من ضمن مشغلات مطار القاهرة الدولي بل وتأتي في المرتبة الثانية بعد الطيران التابع لجمهورية مصر العربية. تحتل السعودية هذا المركز طبقاً لرحلات الحج و رحلات العمرة الموجودة على مدار العام , إلى جانب العمالة المصرية العائدة إلى مصر في زيارات لأسرهم .

و وفقاً لمصدر مسئول في الخطوط الجوية السعودية فإن الصالة الجديدة تبلغ مساحتها  ١٥٠٠ متراً مربعاً ، و تتسع حالياً إلى ” ٢٥٠ ” ضيفاً في وقتٍ واحد , وفي المرحلة الثانية سيرتفع عدد الضيوف إلى 300 ضيف . كما تطل صالة الفرسان على ساحة المطار وتم إقامة عدة أماكن للوجبات الساخنة والباردة والوجبات السريعة والخفيفة. كما تم تجهيز ايضاً غرفة مخصصة لرجال الأعمال شاملة لكل ما يحتاجونه مما يساعدهم  على استثمار وقت الانتظار في إنجازالأعمال المهمة. اماكن الإنتظار في الصالة غاية في الفخامة و يوجد بها مكان مخصص للأطفال و لذوي الإعاقة ومكان للصلاة للرجال والسيدات وغيرها من الأعمال المتوفرة  للمسافرين على درجتي الأولى والأعمال .

اقرأ ايضاً :   اطلاق حملة زور مصر بريال

و لقد قامت الخطوط السعودية مؤخراً بإنشاء العديد من صالات الفرسان بالمطارات الدولية بالمملكة وهذا في إطار استراتيجية المؤسسة لتطوير مستوى الخدمات عن طريق  التطبيق العملي لمفهوم الخدمة المتكاملة لضيوف الخطوط السعودية . كما ان صالات الفرسان لقيت استحسان جميع الضيوف في شتى المطارات نظراً لما تقدمه من خدمات متميزة ومختلفة وجديدة ومتكاملة .