تعد السياحة في مصر واحدة من أفضل الدول لقضاء شهر العسل بسبب تنوع الأماكن والأنشطة التي يمكنكما القيام بها، فضلا عن الطقس الممتع الذي ستستمتعون به على مدار العام، لذا لا عجب أن يقصدها الكثير من السائحين من حول العالم لقضاء عطلة رومانسية مميزة في أحضان الطبيعة على الشواطىء الخلابة مع اكتشاف التاريخ الغني والتعرف على السكان الودودين وبالطبع تناول أشهى الوجبات التقليدية التي تنال إعجاب الجميع، فإن كنت ترغب في قضاء شهر العسل في مصر ، تعرف معنا على أفضل الأماكن المناسبة لك.

شهر العسل في مصر

شهر العسل في مصر .. طبيعة خلابة، شواطىء ساحرة وذكريات لا تنسى

شهر عسل في شرم الشيخ

تشتهر شرم الشيخ دائمًا بالهدوء والأماكن المدهشة التي تجعلها أفضل الوجهات وأكثرها ملاءمة لقضاء شهر العسل في مصر ، حيث تقدم تلك الوجهة الساحرة لكما الكثير من الأنشطة الممتعة، بما في ذلك الغوص لاستكشاف الشعاب المرجانية أو السباحة في قلب البحر الأحمر النقي أو السباحة مع الدلافين ، أو تجربة “ركوب القوارب الشراعية” وهي الرياضة الأكثر شعبية في شرم الشيخ.

ناهيك أيضا عن روعة الاستمتاع بغروب الشمس، والحصول على مزيد من الحماس والإثارة برحلات السفاري بين السلاسل الجبلية من البحر الأحمر المدهش .

رأس محمد

إذا كنت ترغب في اعتزال العالم كله للذهاب في عطلة فريدة من نوعها مع شريك حياتك، فإن وجهة شهر العسل التي تبحث عنها هي رأس محمد ، حيث يقع هذا الموقع المذهل على بعد 12 كم من شرم الشيخ و 72 كم من طور سيناء.

ويعد هذا الموقع فريد من نوعه كونه محاطًا بالطبيعة الساحرة التي تتيح لك الاستمتاع في هدوء بأحضان الطبيعة، كما تعد المحمية موطن للعديد من الأنواع النادرة مثل السلاحف البحرية والعديد من الكائنات الأخرى التي يمكنك في اكتشافها في رحلة غوص ممتعة لتكون بالقرب من الدلافين والعديد من القشريات مثل الإسفنج أو حتى أسماك القرش.

ويضم موقع رأس محمد أكثر من 200 نوع من الشعاب المرجانية ، والعديد من المشاهد الطبيعية الساحرة التي تمنحكما الفرصة لالتقاط مجموعة من أجمل الصور الفوتغرافية التي لا تنسى.

شاطئ عجيبة – مرسى مطروح

يقع شاطىء عجيبة على بعد حوالي 24 كم غرب مرسى مطروح، ولا يمكن الوصول إليه إلا عبر مسار يؤدي إلى أسفل من أعلى المنحدر ، حيث يمثل الكثير من الخصوصية والبعد عن ضوضاء المرور، ما يتيح لكما الانسجام مع الطبيعة بشكل مميز للغاية بالإضافة إلى الفرص الرائعة لالتقاط الصور في مثل هذه الأماكن والأوقات المدهشة التي لا مثيل لها.

العين السخنة

مع الموقع الفريد على بعد ساعة من العاصمة المصرية القاهرة، ومجموعة من أجمل الشواطىء التي لا تنسى، تمثل العين السخنة أحد الوجهات المثالية لقضاء شهر العسل في مصر لقضاء عطلة لا تقارن. بالإضافة إلى ذلك ، فإن مياه البحر الأحمر الكريستالية وشواطئها البكر تؤهلها لتكون موطنًا للعديد من الأنشطة والرياضات المائية، بما في ذلك التزلج على الرمال المتلألئة وتسلق الجبال الشاهقة ورحلات السفاري في الوديان الجبلية القريبة .

كما يمتاز هذا المكان الرائع بالعديد من الفرص لالتقاط صور مذهلة تحت الماء والتخييم الرومانسي المذهل ، حيث يمكنك الاستمتاع بلحظات هادئة والاستمتاع بنسائم الهواء الرائعة ، والمناظر الطبيعية الساحرة.

الأقصر وأسوان

شهر العسل في مصر

سوف تبدأ حياة جديدة وبالطبع تبحث عن وجهة جديدة لقضاء شهر العسل في مصر ، فما رأيك في اكتشاف حضارة لأكثر من سبعة آلاف عام في أحضان الحاضر ؟! استمتع برحلتك إلى عمق الماضي لمشاهدة الحياة السابقة في الأقصر وأسوان والتمتع برحلة النيل التي تأخذك إلى قلب مصر عن طريق زيارة الأقصر ، التي تسمى أكبر متحف في العالم في الهواء الطلق والاستمتاع بزيارة وادي الملوك ومعبد الملكة حتشبسوت ويمكنك التعرف على عاداتهم السابقة .

كما سيكون بانتظاركما معبد الكرنك الكبير ومعبد الأقصر الجميل، ومن ثم العودة إلى الإبحار في هواء مصر المليء بالحب لتنتقل إللى أسوان ، حيث الثقافات المختلفة والجمال الذي لا نهاية له حيث لن تشعر بالدهشة فقط لوجودك في معبد حورس المتميز في إدفو وكوم أمبو بالإضافة إلى معبد أبو سمبل الشهير ولكنك سندهش أكثر لروعة المنازل النوبية والأحياء الملونة التي تتمتع بإطلالات خلابة على النيل ، مع الوجوه المبتسمة في كل مكان تذهب إليه ، والناس الودودين ، وأماكن التسوق الفريدة والأشياء الخاصة مثل “الأعشاب النادرة ، والبخور ، والمطبخ المصري التقليدي وغيرها من التجارب الممتعة مثل رسم الحناء والسير لمسافات طويلة على النيل ومشاهدة العروض الشعبية المعروفة في أسوان ، وكذلك اكتشاف عروض الرقص النوبي ولغتهم المختلفة ولهجتهم المميزة وحتى الموسيقى وغيرها.

واحة سيوة

في واحة وكأنها كوكب صغير داخل كوكبنا، تقع واحة سيوة في قلب الصحراء الغربية في مصر ، على بعد 50 مترًا فقط من الحدود الليبية وحوالي 25 مترًا فوق مستوى سطح البحر في مكان جميل مليء بالأشجار والنخيل ، مكان جاهز لما تبحث عنه في خيالك بعيدًا عن الضوضاء والإزعاج مع نسائم الهواء المنعشة التي تجعل الأجواء أكثر ملاءمة لعشاء رومانسي مع الاستمتاع بالكثير من الاشنطة كالتزلج على الرمال وركوب الجمال أو حتى ركوب الدراجات وغيرها من الأنشطة الترفيهية المميزة.

الفيوم

شهر العسل في مصر

إذا كنت ترغب في قضاء شهر العسل في مصر بالقرب من القاهرة ، يمكنك الذهاب إلى قرية تونس على بحيرة قارون ، وهي قرية ريفية في الفيوم بها فنادق بسيطة. يمكنك أيضًا الذهاب في رحلات السفاري في وادي الحيتان من خلال استئجار سيارة بتكلفة 1000 جنيه يوميًا.

سهل حشيش

شهر العسل في مصر

يقع سهل حشيش على بعد 18 كم من الغردقة ، وهو منتجع رائع يقع على ساحل البحر الأحمر في مصر، يمتاز بخدماته المميزة مع العديد من الفنادق الفاخرة، إلى جانب الانشطة السياحية والترفيهية التي لا تقارن.

على الرغم من أن المنتجع يوفر العديد من الأنشطة المائية ، إلا أنه معروف في الغالب بشواطئه الرائعة ورماله البيضاء البكر.

 دهب لقضاء أجمل شهر العسل في مصر

شهر العسل في مصر

دهب مدينة ساحلية أخرى جميلة تقع على بعد 500 كم من القاهرة ، وهي وجهة ساحرة تمنحك الفرصة للاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأنشطة بما في ذلك تسلق الصخور وركوب الأمواج شراعيًا والمشي في الصحراء والغطس والغوص، كما تمتاز دهب بكونها وجهة مثالية لكافة الميزانيات والأذواق، ما يجعل منها خيارا مثاليا للكثير من السائحين.

اترك رد