السياحة في القاهرة وأهم الأماكن الموصى بها للزيارة

السياحة في القاهرة وأهم الأماكن الموصى بها للزيارة

ابحث هنا

السياحة في القاهرة

لطالما أدرجت القاهرة في رحلات شاملة لأي رحلة عند السياحة في مصر، ولكن ما يراه السائحين عادة ليس المدينة نفسها، فقط زيارة إلى الأهرامات ، المتحف المصري ، وعدد قليل من البقاع السياحية، ولكن هل فكرت في اكتشاف روعة السياحة في القاهرة كأحد سكانها المحليين، حيث يمكنك الاستمتاع بأجمل الأماكن السياحية والشوارع الجميلة والأزقة التاريخية مع تناول أشهى المأكولات الأوسطية وتسجيل أجمل الذكريات الترفيهية ما بين الحدائق والمتنزهات المثالية.

القاهرة ، والتي تعرف باسم المدينة التي لا تنام، لا تعد فقط عاصمة مصر، بل هي القلب النابض للبلاد، فعندما تزور القاهرة ، ستجد امامك مزيج رائع لواحدة من أقدم الحضارات في العالم مع الكثير من الأنشطة المثيرة للاهتمام، وعلى الرغم من إن أول شيء ستقوم به هو الانضمام في رحلة سياحية لاكتشاف الأهرامات، لكن لا تهدر الوقت كله هناك، حيث أن هذه المدينة لديها أكثر بكثير من هذه الصروح الرائعة.

جزء كبير من التراث الثقافي والتاريخي لمصر يدور حول القاهرة القديمة. لذلك عندما تكون هناك، لا تفوت فرصة القيام بجولة ساحرة للعودة إلى الماضي ما بين متاهة من الشوارع الضيقة للقاهرة القديمة، الكنوز المعمارية، والآثار الإسلامية والمباني التاريخية التي تتخللها المساجد .

مع غروب الشمس ، يضيء نهر النيل بشكل جميل وكأنه يرحب الزائرين مع المطاعم المبحرة والقوارب الصغيرة الجميلة، وتبدأ المدينة الصاخبة إطلاق العنان لمفاجآتها الليلية، حيث تحتوي المدينة على الكثير من فرص الترفيه، حيث يمكنك الاستمتاع بليلتك سواء بإطلالة وعشاء جميل على نهر النيل، أو بالاستمتاع بعروض الفنانين الموهوبين في دار الأوبرا المصرية.

السفر إلى القاهرة

تناول الطعام في القاهرة هو مغامرة طهوية، حيث تقدم مجموعة متنوعة من أرقى مطاعم القاهرة الساحرة الكثير من المأكولات العالمية المختلفة ، ولكن إذا كنت تريد حقا أن تتعرف على الطعم الحقيقي لمصر، فعليك تجربة المطبخ المحلي. ففي القاهرة ، هناك بالتأكيد الكثير من الخيارات عندما يتعلق الأمر بتناول الطعام، فللوجبات الرخيصة، جرب الوجبات الجاهزة من مطعم فلفلة للفلافل والفول في وسط المدينة، وإذا كنت تحب طبق الكشري التقليدي اللذيذ (خليط تقليدي من الأرز ، المعكرونة ، العدس ، البصل ، والتوابل) لا يفوتك مطعم أبو طارقوالذي يقع خلف ميدان التحرير، حيث يمكنك الاستمتاع بتجربة لا تنسى وبأسعار معقولة.

عند التسوق في القاهرة يعتمد الأمر على ما تريد شراءه والمبلغ الذي تريد إنفاقه، بالنسبة للهدايا التذكارية، يمكنك بالتأكيد زيارة سوق خان الخليلي الشهير، والذي يعد واحدا من أجمل أسواق القاهرة، حيث يضم شبكة معقدة من الأزقة المتعرجة والشوارع الخلفية المليئة بالمحلات التجارية ، والمساجد التي تعود إلى قرون مضت، ذلك فضلا عن ورش العمل حيث لا يزال الحرفيون يمارسون الحرف التقليدية، وبينما تميل بعض المجموعات السياحية إلى زيارة حي البازار الشهير هذا في الليل ، عندما تضاء الفوانيس المعدنية التقليدية وعندما يضاء شارع المعز التاريخي بالأضواء الملونة ، إلا أن الكثير من الخبراء ينصحونك بجولة خلال النهار في الشوارع الجانبية بخان الخليلي، باعتبارها مثيرة للاستكشاف، وتضم الكثير من الخيارات الأرخص سعرا، ولا تتردد أيضا عن المساومة مع البائهين للحصول على أفضل الأسعار.

إذا كنت ترغب في الذهاب للتسوق وكنت تحب الملابس من العلامات التجارية وغيرها، فلا يمكنك أن تفوت زيارة مركز سيتي ستارز ، وهو مبنى من سبعة طوابق يحتوي على متاجر ودور سينما ومطاعم، مع العلم أن جميع الفنادق الكبرى ومجمعات التسوق ومحطات البنزين تسمح بالدفع بواسطة بطاقة الائتمان. ولكن عند الذهاب إلى السوق ، تأكد من وجود ما يكفي من النقود الورقية. من الأفضل تخزين المزيد من النقود بفئات صغيرة.

وسائل النقل العام في القاهرة تشمل سيارات الأجرة والمترو والحافلات، و يمكنك معرفة طرق الحافلات والميكروباص عن طريق سؤال السكان المحليين عن وجهاتها واستكشاف المدينة بأرخص طريقة ممكنة. ويعد المترو سهل الاستخدام ، وهناك سيارات منفصلة للرجال والنساء وهو نظيف بما فيه الكفاية، ورخيص، كما انه يوفر الكثير من المال. ولعل أسهل طريقة للتنقل في القاهرة هي التاكسي بالتأكيد.

يقع مطار القاهرة في الضواحي الشمالية الشرقية للمدينة في هليوبوليس وهو على بعد ساعة من معظم الفنادق في وسط مدينة القاهرة.  فإذا كنت في رحلة سريعة في القاهرة أو لديك رحلة صباحية مبكرة وتريد البقاء بالقرب من المطار، يمكنك البقاء في فندق لو ميريديان مطار القاهرة.

أفضل وقت لزيارة القاهرة

يمكنك السياحة في القاهرة في أي وقت على مدار العام، ولكن الكثير من الزائرين بفضلون فصلي الربيع والخريف، بعيدا عن ارتفاع درجات الحرارة أو انخفاضها، في حين البعض أيضا الزيارة خلال فصل الشتاء. ولكن إن كنت ترغب في توفير المال، فيمكنك زيارة تلك المدينة الرائعة في فصل الصيف، حيث تنخفض أسعار الفنادق بشكل كبير.

أذا كنت ترغب في الذهاب إلى البحر ، فإن العين السخنة هي أقرب منتجع شاطئي إلى القاهرة. يمكنك الوصول إلى هناك في غضون ساعتين تقريبًا بالسيارة إلى الشرق. والمكان ليس مزدحم جداً مثل شرم الشيخ ، فهذه الوجهة هادئة جداً وبسيطة. خيار آخر هو القيادة شمالا إلى “الساحل الشمالي” ، على البحر الأبيض المتوسط.

الأماكن السياحية في القاهرة

تتنوع أماكن السياحة في القاهرة لترضي جميع خيارات الزائرين وأهدافهم، بداية من المسافر المنفرد، وحتى المسافر بصحبة العائلة والأطفال، ناهيك عن رحلات شهر العسل، فما بين الأهرامات المصرية وحديقة الأزهر وخان الخليلي والمتحف المصري، تجد في تلك المدينة الساحرة الكثير من المعالم الرائعة التي تستحق الأكتشاف، للمزيد اضغط هنا للتعرف على الأماكن السياحية في القاهرة .

الفنادق في القاهرة

العديد من العلامات التجارية والمنتجعات الفندقية الرائدة لديها وجود ما بين فنادق القاهرة، من فيرمونت وماريوت إلى فور سيزونز ، كمبينسكي وأكثر من ذلك.

إذا كنت تريد البقاء بجوار الأهرام ، فإن فندق ماريوت مينا هاوس ، وهو منتجع فندقي رائع يمنحك الفرصة للإقامة في ظلال الأهرامات المذهلة مع كافة سبل الراحة، وتبدأ الأسعار من حوالي 103 دولار أمريكي للغرفة الواحدة في الليلة ، اعتمادًا على الوقت من العام والتوافر بالطبع. للحجز المباشر عبر بوكينج اضغط هنا 

من بين أفضل الفنادق الأخرى ، ستجد أيضاً فور سيزونز الرائع والذي يتمتع بإطلالة خلابة على ضفاف نهر النيل، مع أسعار تبدأ من 230.11 دولار أمريكي تقريبًا لكل غرفة في الليلة الواحدة. للحجز المباشر اضغط هنا .

مقالات قد تهمك أيضاً عن السياحة في القاهرة :

مطاعم القاهرة 

فنادق القاهرة 

الأماكن السياحية في القاهرة 

السياحة في مصر

ابحث هنا