غالبًا ما يأتي المسافرون خلال السياحة في مصر لزيارة المعالم الأثرية الأكثر شهرة ، بما في ذلك الهرم الأكبر ، “أحد عجائب العالم” ، أو المتحف المصري أو الأماكن الأخرى الأكثر شهرة ، ولكن ماذا بعد نهاية جولتك خلال اليوم ؟ قد يكون هذا السؤال مصدر قلق لبعض أولئك الذين يرغبون في الاستمتاع بكل دقيقة من رحلتهم ، لكن لا تقلق فإن كنت في زيارة إلى القاهرة سيكون لديك فرص لا حصر لها للاستمتاع برحلتك حتى في أوقات المساء.. تعرف معنا في التقرير التالي على أجمل أماكن القاهرة التي يمكنك زيارتها في المساء 

أجمل أماكن القاهرة التي يمكنك زيارتها في المساء 

عرض الصوت والضوء

لا تنتهي جولتك بالأهرامات على مشاهدة أبو الهول والاهرامات الثلاثة فحسب، بل تمتد إلى معرفة تاريخ الفراعنة والحضارة العريقة التي قاموا بتشيدها، بما في ذلك التفاصيل المثيرة للاهتمام التي لا يعرفها الكثير من السائحين، مثل ما هي قصة أبو الهول ؟ ما هي الأسرار الكثيرة التي تكمن في حياة الملكة نفرتيتي، وقصة بناة الاهرام فى رحلة طوت اكثر من 50 قرناً من عمر الزمان، وذلك في عروض الصوت والضوء الي تقام فى المساء بمنطقة الاهرامات مصحوبا بنص تاريخى ممزوج بأنغام الموسيقي المعبرة، مع فرص لالتقاط صور رائعة في هذا المكان التاريخي الخلاب.

عروض التنورة التراثية

تقام عروض التنورة التراثية بمركز إبداع وكالة الغورى بشارع الأزهر فى السابعة والنصف مساء، وعلى عكس العديد من أنواع الرقص أو الغناء ، يتألف هذا النوع من الفنون من موسيقى مختلفة بمصاحبة الآلات الموسيقية المتنوعة، مثل المزمار، والطبلة، والربابة الذي يشكل نسيجًا موسيقيًا رائعًا ، حيث يقدم الراقصون عروضًا ساحرة على إيقاعات هذه الموسيقى التي تكشف عن الجانب الروحي للثقافة المصرية ، حيث تمتلئ بعض الآمال المميزة بألوان الفرح في ملابس الراقصين والموسيقى المميزة في آلات الموسيقيين.

شارع المعز: من أجمل أماكن القاهرة في المساء

إن زيارتك إلى هذا الشارع وهو أحد أجمل أماكن القاهرة تعني أنك في أحد أروع شوارع العاصمة خاصةً في الليل، فهو أحد أروع شوارع القاهرة التي تعود إلى الدولة الفاطمية ، التي اشتهرت بالفن المعماري الرائع الذي كان حرفة معروفة للفاطميين القدماء، ولعل مباني هذا الشارع المميز ، الذي يحتوي على الكثير من المتاجر الفضية والحرف اليدوية التي تمكنك من التسوق كما يحلو لك، من أبرز الدلائل على ذلك.

ويمنحك هذا الشارع الرائع الفرصة أيضا لشراء العديد من الهدايا التذكارية الخاصة لأصدقائك وأيضًا أن ترسم بنفسك بعض الحناء أو شراء زخارف باسمك .

وتستمر الفرصة للاستمتاع باكتشاف العديد من الأماكن الرائعة الأخرى، بما في ذلك مسجد السلطان حسن أو ابن طولون وخان الخليلي ، حيث ستجد نفسك تسير في جولة ممتعة دون أن تشعر بالوقت، فقط ستحرص كثيرا على التقاط المزيد من الصور الفوتغرافية الرائعة.

برج القاهرة 

أماكن القاهرة

يعد برج القاهرة من أشهر المعالم السياحية في القاهرة بعد أهرامات الجيزة، حيث يبلغ طوله 187 متر، مما يعني أنه يفوق الهرم الأكبر بنحو 50 مترًا ، ما يمنحك منظرًا رائعًا لأكبر جزء ممكن من ملامح القاهرة من أعلى الأماكن في العاصمة.

يعود تاريخ برج القاهرة إلى عام 1961 وتم بناؤه في 5 سنوات، حيث تم البدء في إنشائه عام 1956 على يد مهندس معماري مصري وتم تصميمه كزهرة لوتس ، ويضم المطاعم والمقاهي الجميلة التي تمنحك الفرصة للاستمتاع ما بين أجمل المشاهد الخلابة.

ركوب الفلوكة في القاهرة ليلا

أماكن القاهرة

تأخذك الفلوكة في جولة توضح لك أهمية النيل منذ آلاف السنين في الحياة المصرية، حيث سترى غروب الشمس مع الاسترخاء التام ، ويمكنك أيضًا الاستماع إلى أغنيتك المفضلة في هذا الجو الرائع ، أو مشاهدة القوارب الأخرى والسكان المحليين وهم يستمتعون بروعة مشاهد نهر النيل على أنغام الموسيقى والهواء النقي ، حتى انك ستتسائل كيف يمكن للقوارب الخشبية الملونة أن تشع كل هذا الفرح؟

التسوق في مولات القاهرة:

أماكن القاهرة

هناك عدد لا مثيل له من مراكز التسوق في القاهرة التي تجعل بحثك عن الأشياء أسهل في الشراء ما بين المزيد من الخيارات. على سبيل المثال ، يوجد مول العرب ، الذي يحتوي على عدد كبير جدًا من المتاجر والملابس والمطاعم للراحة إذا تعبت من التسوق المتكرر وتريد تناول فنجان من القهوة وهناك أيضًا سينما تعرض أحدث الأفلام و سينما ثلاثية الأبعاد.

فضلا عن ذلك يمكنك أيضا زيارة مول مصر الذي تم بناؤه على مساحة كبيرة مع مجموعة من الخدمات والمرافق الرائعة، بما في ذلك مجمع سينمائي كبير ونظيف مع حوالي 21 شاشة عرض وأول حديقة ثلج داخلية في مصر، كما يحتوي The Food Court على مجموعة مختارة ممتازة من المطاعم التي تفتخر بالعديد من السلاسل المحلية والدولية وكذلك مجموعة واسعة من المتاجر بما في ذلك العديد من العلامات التجارية الكبرى من جميع أنحاء العالم.

أو زيارة كايرو فيستيفال سيتي مول ، وهو أحد أجمل أماكن القاهرة المصممة للتسوق، يقع في التجمع الخامس في شرق القاهرة ، ويستضيف مول مثل كارفور ، سنتربوينت ، دبنهامز ، إتش آند إم ، ماركس آند سبنسر ، وزارا. بالإضافة إلى ذلك ، تتميز كايرو فيستيفال سيتي عن باقي مراكز التسوق في القاهرة. إنه موطن لمتجر ايكيا الوحيد في مصر .

ومع كل هذا ، لم تنتهِ رحلة التسوق الخاصة بك إلى القاهرة ، فهناك العديد من الأماكن الأخرى مثل داندي ميجا مول وأركان بلازا وغيرها، فماذا تنتظر لاكتشاف روعة مصر في الليل.

هل لديك المزيد من الاقتراحات عن أجمل أماكن القاهرة في المساء، شاركنا بها في التعليقات

اترك رد