السعودية تحتفل بوصول 100 مليون سائح خلال المشاركة بمعرض برلين السياحي

السعودية تحتفل بوصول 100 مليون سائح خلال المشاركة بمعرض برلين السياحي

ابحث هنا

السعودية تحتفل بوصول 100 مليون سائح خلال المشاركة بمعرض برلين السياحي

تحتفي المملكة العربية السعودية ببدء معرض برلين السياحي الرائد عالميًا ITB Berlin بحدث كبير يتمثل في الاحتفال بالإنجاز التاريخي بالوصول إلى 100 مليون سائح في عام 2023، قبل سبع سنوات من الموعد المحدد.

عادت السعودية إلى معرض ITB للسنة الثانية على التوالي مع وفد يضم أكثر من 55 شريكًا بقيادة أحمد الخطيب، وزير السياحة ورئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة (STA) برفقة قادة النظام البيئي السياحي السعودي والشركاء الرئيسيين، بما في ذلك شركات إدارة الوجهات والفنادق وشركات الطيران.

بعد النجاح في الفوز بجائزة “أفضل عارض” في معرض العام الماضي، انضم الخطيب إلى الشركاء والزوار هذا الصباح لافتتاح الجناح السعودي في معرض ITB لعام 2024.

وطوال المعرض الذي يستمر لثلاثة أيام، ستعرض السعودية وتعزز الوعي بعروض الوجهات ذات المستوى العالمي التي تقدمها للسوق الأوروبية على مدار العام، وتعزز وتؤسس شراكات تجارية جديدة، وتحتفل بالنمو الملحوظ الذي يشهده قطاع السياحة على أساس سنوي.

يأتي ذلك بعد أن أعلنت المملكة العربية السعودية عن إنجاز تاريخي يتمثل في الترحيب بأكثر من 100 مليون سائح محلي ودولي في عام 2023، وهذا يضع السعودية في المقدمة بفارق كبير عن الهدف الأصلي البالغ 100 مليون سائح المنصوص عليه في رؤية 2030، كما أدى إلى تسريع التقدم نحو هدف متزايد جديد يبلغ 150 مليون سائح بحلول عام 2030.

للاحتفال بهذا الإنجاز المثير للإعجاب الذي عزز مكانة السعودية كقوة سياحية، يستضيف الخطيب حفل استقبال يجمع قادة السياحة العالمية على هامش معرض السياحة الدولي لتسليط الضوء على النمو والتطور الملحوظ لقطاع السياحة في المملكة العربية السعودية .

وسيجمع هذا الحدث، الذي يحمل عنوان “تحطيم الأرقام القياسية وبناء الجسور”، قادة صناعة السفر العالمية وضيوفًا بارزين، وسيسلط الضوء بشكل أكبر على فرص التعاون الاستثنائية التي تنتظر الاستكشاف في قلب الجزيرة العربية.

وفي معرض حديثه عن هذا الإنجاز التاريخي، قال أحمد الخطيب، وزير السياحة ورئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة، “تعكس المشاركة السعودية الموسعة في ITB Berlin هذا العام نمونا الهائل، حيث نحتفل بإنجاز مهم يتمثل في جذب أكثر من 100 مليون سائح في عام 2023.

“هذا الإنجاز ليس مجرد رقم، ولكنه شهادة على التزامنا الثابت، وقدرتنا على إلهام التزامات الاستثمار في قطاع السياحة، والتعاون الذي تم عبر النظام البيئي السياحي السعودي ككل، والذي دفعنا إلى الأمام كواحد من الوجهات الأكثر ديناميكية في العالم.

“هدفنا هو تعزيز مكانة السعودية بين أفضل 10 دول في مجموعة العشرين للسياحة، باعتبارها الخيار الأول لكل من السياح والمستثمرين، وقوة عالمية للسياحة.”

سيحتوي جناح ITB السعودي 2024 على مجموعة من التجارب بما في ذلك سيارة F1 كاملة الحجم ومحاكاة القيادة الافتراضية لحلبة سباق الجائزة الكبرى في جدة، ومتحف الدوري السعودي للمحترفين الذي يضم مجموعة من تذكارات كرة القدم، والعروض الحية للرقصات السعودية التقليدية، ومقهى سعودي، ومتحف للتاريخ حيث يمكن للزوار تجربة مجموعة مختارة من التمور السعودية والقهوة.

وقال فهد حميد الدين، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة السعودية، “بعد النجاح الذي حصلنا عليه كأفضل عارض في حدث العام الماضي، يسعدنا أن نعود إلى ITB بجناح أكبر.

مستطردا، “إنه انعكاس لأهمية السوق الأوروبية بالنسبة للسعودية حيث نعمل على تسريع التقدم نحو هدفنا المتزايد الجديد وهو 150 مليون سائح بحلول عام 2030. وفي عام 2023، استقبلت السعودية أكثر من 950 ألف زائر، مما يمثل زيادة بنسبة 65٪ مقارنة بمستويات عام 2022، وشهدت الزيادة في عدد السياح الألمان وحدهم إلى السعودية زيادة بنسبة 61% مقارنة بالعام السابق، مما يدل على الرغبة المتزايدة في زيارة السعودية كوجهة”.

مضيفا “إن النمو الذي نشهده اليوم هو مجرد بداية لقصتنا، ونجاحنا حتى الآن هو الأساس لاستثمارات الغد، لذلك نحن نتطلع إلى بناء شراكات جديدة، وعرض ثروة الفرص المتاحة في المملكة العربية السعودية في الوقت الحالي، وبناء المعرفة حول وجهتنا المتنوعة والديناميكية. “