السياحة في مدينة الخبر

في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية، تقع مدينة الخبر الجميلة التي تتمتع بالشواطئ الرائعة، وحديقة الحيوان الممتعة والأنشطة الترفيهية المثالية للزائرين من جميع الأعمار، ما يجعل منها ملاذا رائعا لقضاء عطلة مليئة بالذكريات التي لا تنسى.

السفر إلى الخبر

للوصول إلى الخبر، فإن أقرب مطار إلى الخبر هو مطار الملك فهد الدولي، والذي يقع على بعد حوالى 50 كم من وسط المدينة ويمكن الوصول إليه بسهولة. خاصة وأن سيارات الأجرة متوفرة من المطار إلى الخبر. فضلا عن ذلك تحتوي مدينة الخبر على طرق سريعة تربطك بمطار الدمام، وتنقلك إلى قلب الدمام في سهولة عبر وسائل النقل العام.

تعد مدينة الخبر موطن لمراكز التسوق الكبيرة ذات الشعبية الواسعة، والتي يأتي في مقدمتها مول الراشد ومول الظهران، حيث يقدمان جميع أنواع المنتجات بأسعار جيدة مع فرص ترفيهية عدة. كما تتعد شوارع التسوق المحلية بالمدينة، وخاصة شارع الأمير نايف ، الذي يعج بالمحال التجارية، ويعد مكان جيد لممارسة مهارات التفاوض.

كما تتنوع المطاعم في الخبر بشكل يرضي كافة أذواق الزائرين، بداية من المطاعم المحلية التي تقدم المأكولات السعودية التقليدية، إلى جانب المطاعم العالمية بأطباقها المتنوعة، لذا فعلى الأرجح ستجد وعائلتك ما يناسبك عند السياحة في الخبر .

أوقات العام للسفر إلى الخبر

هذه المدينة الساحلية مشمسة خلال معظم أوقات العام، مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة من ديسمبر حتى فبراير، ما يعني أنه على مدار العام تعد شواطئ الخبر هي وجهة جميلة.

الأماكن السياحية في مدينة الخبر

مدينة الخبر

الكورنيش

خطط للقيام بنزهة على الكورنيش عند زيارة الخبر، باعتباره مكان رائع للتمتع مع جميع أفراد العائلة، ولا عجب في ذلك، فالواجهة البحرية موقع رائع يحتوي على ملاعب قريبة للأطفال، كما توجد مقاعد للجلوس حتى يتمكن الوالدان من الجلوس بشكل مريح بينما يراقبون صغارهم أثناء تناول فنجان رائع من الشاي، والذي يتم تقديمه في العديد من الأماكن ويتم إعداده على الفحم الساخن. كما يضم الكورنيش الكثير من الأماكن الجميلة التي تقدم بعض الوجبات الخفيفة للزائرين.

وستجد هناك الكثير من السكان المحليين والسائحين يستمتعون بالركض على طول الشاطئ وسط الجو العليل ومشهد الخليج الخلاب.

شاطىء نصف القمر

على بعد ما يقرب من 20 دقيقة خارج الخبر، يقع شاطىء نصف القمر، وهو شاطئ رائع ، حيث يمكن للعائلات الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الرياضات المائية ، إلى جانب غوص السكوبا، كما يمكنك أيضًا السباحة أو صيد الأسماك ، والتنزه في المناطق المصممة خصيصًا لمثل هذه الأنشطة.

حديقة حيوان الخبر

بالنسبة للأطفال، تقدم مدينة الخبر لهم، حديقة حيوان مميزة، بحيث يمكن لهم اللهو مع الحيوانات الأليفة، مثل الطاووس والأرانب والقرود وغيرها الكثير، وكل حيوان في قفص له علامة تبين ما يأكله، ومن أين أتى وكل معلوماته الأساسية. كما يمكن للأطفال الصغار اختيار الحيوان الذي يرغبون في وتغذيته. يحتوي هذا القسم أيضًا على أكشاك للوجبات الخفيفة ، حيث يمكن للوالدين الاسترخاء في انتظار أطفالهم.

جسر الملك فهد

من بين العديد من عوامل الجذب في المنتجع ، يجب أن نذكر بالتأكيد جسر الملك فهد في الخبر والذي يبلغ طوله 25 ميلاً ، وهو أسرع طريق للوصول إلى البحرين، ويقدم لزائريه الكثير من فرص الاستمتاع بداية من الإطلالة الخلابة وحتى فرص تناول الشاي والمأكولات المحلية ما بين الأماكن المنتشرة على طول الجسر.

مركز سايتك للعلوم والتكنولوجيا

منذ عدة سنوات ، افتتح مركز سايتك للعلوم والتكنولوجيا في الخبر، وهو مكان رائع للزيارة مع العائلة بصحبة الأطفال، حيث  يقدم المتحف لضيوفه أحدث التطورات في مجال استكشاف الفضاء والاكتشافات المذهلة في الفيزياء والكيمياء بطريقة تفاعلية مثيرة. خلال الرحلات ، كما يتيح المتحف لزائريه إجراء تجارب مثيرة للاهتمام.

قرية الدغيثر السياحية

تعد قرية الدغيثر السياحية والمقامة على جزيرة صناعية، واحدة من اجمل الأماكن السياحية في الخبر، حيث تتميز بموقعها الرائع على الكورنيش، فضلا عما تتمتع به من العديد من المرافق والأماكن المثالية لراحة الزائرين، بما في ذلك عدد من المطاعم والمقاهي العالمية، والتي تتمتع بإطلالة خلابة على الواجهة البحرية الجميلة.

أفضل الفنادق في الخبر

فندق موفنبيك الخبر

يقع هذا الفندق الفاخر في قلب مدينة الخبر على بعد 1.1 كم من مركز سايتك للعلوم والتكنولوجيا، و5 كم من برج مياه الخبر وكورنيش الخبر. كما يقع كل من الراشد مول وبرج المياه على بعد 10 كم. ويضم هذا الفندق إلى جانب 3 مطاعم مسبحًا داخليًا وناديًا صحيًا. تتوفر خدمة الواي فاي مجانًا في المناطق العامة وخدمة صف السيارات مجانًا أيضًا. للحجز المباشر عبر بوكينج من هنا .

سوفيتيل الخبر الكورنيش

 يقع هذا الفندق على شاطئ البحر في مدينة الخبر ، على بعد 10 كم من كورنيش الخبر ، وبرج مياه الخبر ، ومركز الراشد التجاري. وتوفر جميع الغرف العازلة للصوت والبالغ عددها 229 خدمة الواي فاي المجانية. وتشمل المرافق الأخرى مناطق للجلوس وخدمة الغرف على مدار 24 ساعة وإنترنت سلكي. للحجز المباشر عبر بوكينج من هنا .

اترك رد