بالتعاون مع شركة “كريم” الرائدة في مجال خدمات حجز السيارات عبر التطبيق الإلكتروني بالهاتف قامت سياحة السعودية المتمثله في الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بتفعيل خدمة الأجرة في المدن السياحية ، وذلك بطرحها في خمس مدن بمناطق المملكة العربية السعودية و في حالة نجاح التجربة سيتم الإتفاق في وقت لاحق مع شركات نقل أخرى كشركة أوبر.

سياحة السعودية

سياحة السعودية

سياحة السعودية تُفعل الأجرة السياحية

كما استعرض  الدكتور وليد الحميدي – نائب الرئيس لقطاع المناطق في الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني – خلال المؤتمر الصحفي الذي تم عقد أمس بمقر الهيئة بالرياض، أن الهيئة العامة للسياحة شديدة الحرص على توفير خدمة  الأجرة السياحية في مناطق المملكة و ذلك نظراُ  لعدم وجود سيارات أجرة التي يحتاج إليها السائح  بشكل كاف لتغطي المدن السياحية. كما أوضح سيادته أن إدخال هذه الخدمة الجديدة ستساعد كثيراً  في إكمال المنظومة السياحية  في المناطق التي يستهدفها السياح في المملكة.

كما صرح أن الهيئة العامة للسياحة و التي يرأسها الأمير سلطان بن سلمان بالتعاون مع شركائها يعملوا سوياً في إزالة المعوقات التي تقف أمام العملية السياحية, كما يعملا توفير الأنشطة والمشروعات والبرامج التي تساعد على جذب السياح و تؤدي إلى زيادة الرحلات السياحية في المناطق.

و استطرد قائلاً أن خلال السنوات الأخيرة نجحت الهيئة العامة للسياحة في تطبيق البرامج التي تدعم السياحة والقائمين عليها، فلقد قام قطاع المناطق بالهيئة بتسجيل إنجازات كبيرة في شراكات مهمة لعدد من المناطق . وأن الهيئة تعمل بمنهج  الشراكة مع الجهات الحكومية و الجهات الخاص، و هذا المنهج متبع من قبل الهيئة منذ أن بدأت العمل و منذ تأسيسها و ذلك وفقًا لرؤية سمو رئيس الهيئة الأمير سلطان بن سلمان.

من ناحية أخرى، اعرب الدكتور عبدالله إلياس – الشريك المؤسس والمدير العام لشركة كريم- خلال المؤتمر الصحفي،أن الشركة بدأت في العمل في دولة السعودية و في عدد من الدول و يسمي طاقم العمل بالكابتن و هم في خدمة طالبي التوصيل. كما صرح بأنه شركته تعتز بهذا التواصل والتعاون مع هيئة السياحة و التراث الوطني فلقد سجلت بقيادة أميرها و العاملين بالهيئة العديد من النجاحات الكبيرة في قطاع السياحة.

اقرأ ايضاً :   السعودية تدخل على خط السياحة العالمية بمشروع ضخم في البحر الأحمر

مواضيع مشابهة