موسم الرياض 2019

 أثبت موسم الرياض في المملكة العربية السعودية نجاحًا ساحقًا حتى قبل الإنطلاق الرسمي له، فقد تم إطلاق المهرجان رسمياً يوم الخميس 17 اكتوبر، وتم افتتاح بعض فعالياته قبل ذلك في اثنين من المواقع الاثنى عشر التي تستضيف المهرجان.

وبحسب تركي الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه (GEA)، حضر أكثر من 250،000 زائر، تلك الفعاليات التي أقيمت قبل ثلاثة أيام من العرض الافتتاحي. وفي تلك الفترة الزمنية، حقق المهرجان عائدات هائلة بلغت 235 مليون ريال (حوالي 62 مليون دولار).

ويساهم موسم الرياض في خطة المملكة العربية السعودية لتعزيز قطاعي الترفيه والسياحة بشكل إيجابي، فقد أثر بشكل كبير على معدلات الإشغال في فنادق الرياض، والتي بلغت 98 بالمائة.

كما وفر الحدث الكبير فرص عمل كبيرة للشباب السعودي، ووفقًا للسعودية جازيت، فقد ساهم في عمل حوالي 24000 شخص في وظائف موسمية ويوفر ويزود أكثر من 22000 متطوع بأجر.

ومن المقرر أن يستمر الحدث حتى 15 ديسمبر ، وسيغطي 12 منطقة رئيسية من العاصمة في جميع أنحاء المدينة، وستوفر كل منطقة شكلًا مختلفًا من وسائل الترفيه.

شعار المهرجان الذي يستمر لمدة شهرين هو “تخيل” ، وهو أمر مناسب للفعاليات التي ستنطلق خلال هذا الحدث الهام، حيث سيشهد موسم الرياض أكثر من 100 حدث وأنشطة ممتعة على مدار شهرين.

وتعد فعاليات موسم الرياض جزءًا من مبادرة المواسم السعودية 2019، والتي تم إطلاقها لأول مرة في فبراير، حيث تم تقديم ما مجموعه 11 موسم محلي لجذب المزيد من السائحين إلى المملكة.

ويقدم موسم الرياض أكثر من 100 حدث خلال فترة تزيد عن شهرين.بـ 12 منطقة محددة.

تعرف على فعاليات موسم الرياض 

الرياض بوليفارد

شهد الرياض بوليفارد عرضًا ضخما للافتتاح، مع إقامة سينما في الهواء الطلق، ومعرضًا فنيًا قائمًا على الوهم ونافورة راقصة؛ على سبيل المثال لا الحصر، كما يستضيف الرياض بوليفارد الحفلات الموسيقية لنجوم محليين أمثال محمد عبده وعبادي الجوهر، بالإضافة إلى النجوم العرب كنانسي عجرم وتامر حسني. أيضا في شارع الرياض ، يتوفر للزوار مجموعة من العروض المسرحية الحية للاختيار من بينها.

واجهة الرياض

ربما تكون المنطقة الأولى التي ستصادفها عند القيادة في المدينة من مطار الملك خالد الدولي هي واجهة الرياض، وتقع هذه المنطقة في شمال شرق الرياض ، وتقدم قائمة متنوعة للغاية من الأنشطة. سواء كان معرض سبيس ديسكفري ، أو معرض الصقر السعودي ، أو معرض ستان لي سوبركون ، فهناك شيء للجميع.

كما أن المسرحيات الدولية ، مثل ساحر أوز وبيتر بان، ستغري العائلات، في حين ستستقطب مسرحية محلية جديدة تحمل أبرز المواهب الكوميدية السعودية كناصر القصابي، الجماهير المحلية والعالمية لحضورة تلك الفعالية.

ويعد سيرك دو سوليه والمعرض السعودي للأنمي، فضلا عن مهرجانان دوليان للألعاب الإلكترونية جزءًا من مجموعة غنية من الأحداث في هذه المنطقة،  فضلا عن أمسية مع الشاعر السعودي الشهير الأمير بدر بن عبدالمحسن ، والتي ستكون بالتأكيد واحدة من أكثر الفعاليات شعبية في واجهة الرياض.

معرض الرياض للسيارات

معرض الرياض للسيارات، الذي تم تصميمه خصيصًا لمحبي السيارات ، سيكون المنطقة الأمثل للتعرف على كل ما هو جديد في عالم السيارات. وسيكون معرض السيارات الذي يستمر لمدة 5 أيام والذي يعرض أكثر من 1200 سيارة ومزادًا عالميًا للسيارات، وجهة أيضا لاستضافة عروض الشاحنات الضخمة المعروفة باسم مونستر جام الشهيرة عالميًا، والتي تعد جزءًا من احتفالات الرياض للسيارات، ما يضفي على العروض المزيد من المغامرة والتشويق.

رياض ونتر وندرلاند

وينتقل وينتر ووندرلاند من لندن إلى الرياض حاملا معه الكثير من سبل الترفيه التي لا تنسى، مع إقامة منطقة ترفيهية صديقة للعائلة في قلب المدينة، حيث يمكنك العثور على متنزه وحلبة للتزحلق على الجليد وعروض حية رائعة، وكل ذلك في وسط العاصمة السعودية.

ملاعب الرياض

سينضم ليونيل ميسي لصفوف منتخب الأرجنتين خلال فترة التوقف الدولي المقبلة، حيث سيلعب وديا مباراة “سوبر كلاسيكو” ضد البرازيل منتصف الشهر المقبل ضمن فعاليات “موسم الرياض” إذ سيواجه ليو ميسي وزملاؤه الأرجنتينيون البرازيل في مشهد دولي من المؤكد أنه سيجذب مشجعي كرة القدم من كل مكان. كذلك ، ستقام مباراة خاصة لكرة القدم على شرف تقاعد أسطورة كرة القدم السعودي ياسر القحطاني.

إلى جانب كرة القدم ، ستستضيف استادات الرياض عرض “جوهرة التاج” الشهيرة في المصارعة الحرة.

ولكن ربما الأهم من ذلك ، انطلاق هذه المنطقة من موسم الرياض بحفل BTS في استاد الملك فهد الدولي، والذي أقيم في 11 أكتوبر.حيث تمتلك فرقة الصبي الكوري الجنوبي المكونة من سبعة أعضاء قاعدة جماهيرية لا مثيل لها.

الحي الدبلوماسي

سيتم استضافة مؤتمرين ممتعين (رغم أنهما غنيان بالمعلومات) ، وهما؛ حفل جوائز صناعة الترفيه في موسم الرياض، ومستقبل الأزياء  في منطقة الأحياء الدبلوماسية بموسم الرياض. أيضا ، سيتم الاستمتاع بالموسيقى الإقليمية كل يوم سبت في “حفل الخليج” الأسبوعي.

المربع موسم الرياض

موسم الرياض

تخصص هذه المنطقة لبعض من أفضل المطاعم المحلية والعالمية، بما في ذلك أكثر من 20 مطعمًا عالميًا رائعا يسعى لتقديم مجموعة متنوعة من الأطباق التي ترضي كافة أذواق الزائرين.

الملز موسم الرياض

موسم الرياض

الملز ، وحديقة الملك عبد الله على وجه الخصوص ، ستكونان موطنا لـ “الغابة السحرية”. لمدة شهر واحد ، سيرحب الملز بالزوار للمشاركة في تجربة تفاعلية ومثيرة للخيال.

وادي نمار

موسم الرياض

يستضيف وادي نمار مهرجان شذا الذي يستمر لمدة شهر، سيقدم المهرجان رياضات مائية وألعاب المغامرة، وبالفعل هذه المنطقة مخصصة للرياضيين وعشاق اللياقة البدنية. سواء كنت ترغب في المشاركة أو مجرد المشاهدة.

نبض الرياض

يمكن البحث عن الفولكلور والموسيقى الكلاسيكية وتاريخ المملكة الغني في منطقة نبض الرياض، حيث ستعرض هذه المنطقة عروضاً فولكلورية وموسيقى كلاسيكية حية ، وستكون بمثابة تجمع لإحياء قيمة الماضي.

رياض سفاري موسم الرياض

موسم الرياض

لأول مرة في المملكة العربية السعودية ، يقدم موسم الرياض تجربة سفاري مفتوحة مثالية لمحبي المغامرة والتشويق، حيث ستحيط بك الأسود والأفيال والطيور النادرة أثناء قيامك برحلة عبر موائلها الطبيعية في سيارة السفاري الآمنة بالمنطقة.

صحاري الرياض

موسم الرياض

في قلب صحراء الثمامة الشهيرة ، في شمال مدينة الرياض، والتي تعد ملاذ صحراوي رائع، سيكون الزائرين على موعد مع تجربة سعودية رائعة، حيث سيكون بإمكانك عزيزي الزائر التخييم وركوب الخيل والاستمتاع بالموسيقى الحية، كما سيكون لصحاري الرياض مجموعة مثيرة من الأنشطة لتكتشفها ؛ بما في ذلك يوم ممتع على الكثبان الرملية.

السياحة في الرياض .. واهم الأماكن السياحية للزيارة

اترك رد