إلى جنوب فيتنام في منتصف الطريق بين فيتنام وكمبوديا تقع جزيرة فو كوك في خليج تايلاند ، وهي أكبر جزيرة في فيتنام  وأحد أهم مناطق الجذب السياحي الرئيسية في البلاد، بقضل ما تتمتع به من الشواطئ الرملية البيضاء والمياه الواضحة وضوح الشمس، الأمر الذي يجعل من جزيرة فو كوك وجهة مفضلة لجميع السائحين من كافة الأعمار.

معلومات عن جزيرة فو كوك

تشتهر جزيرة فو كوك في فيتنام بالرمال البيضاء والمياه الاستوائية ومواقع الغوص التي لا تقارن، وتبلغ مساحة هذه الجزيرة التي لطالما تجذب السائحين من  كافة أنحاء العالم 50 كيلومترا وعرضها 22 كيلومترا ، ويقطنها 85 ألف نسمة ، وتعرف العاصمة باسم دونغ دونغ، وتقع على الجانب الشمالي الغربي من الجزيرة، علاوة على ذلك يوجد بالجزيرة أيضا مدينة رائعة تسمى أن ثوي وتقع في الطرف الجنوبي ولها شعبية كبيرة بين الزائرين.

الطقس في فو كووك

متوسط ​​درجة الحرارة في جزيرة فو كوك هو 28 درجة مئوية، مع العلم أن درجة الحرارة تشهد ارتفاعا ما بين شهري أبريل ومايو، حيث تصل إلى 35 درجة مئوية.

ستكون الأقمشة القطنية والصوفية خفيفة الوزن مريحة ومناسبة على مدار السنة في جزيرة فو كوك، فاحرص على ذلك عند تعبئة حقيبة السفر الخاصة بك.

اللغة

فو كوك

الفيتنامية هي اللغة الرسمية في جزيرة فو كوك، إلا إن اللغة الانجليزية موجودة أيضا في معظم الفنادق، والمطاعم، والمتاجر والمواقع السياحية، لذا لن تواجه مشكلة كبيرة في التواصل مع السكان المحليين، وإن كان من الأفضل التعرف على بعض العبارات باللغة المحلية.

ماذا ترى وتفعل في فو كوك؟

تتركز جميع مناطق الجذب السياحي والنقاط المثيرة للاهتمام في فو كوك في العاصمة وأكبر المدن، المعروفة باسم دونغ دونغ، التي تقع على الحافة الغربية من فو كوك في وسط الجزيرة، حيث ستجد أفضل خيار من السلع والأسماك الطازجة بين  زوارق الصيد وكذلك ستجد الخدمات من الفنادق والمطاعم والبنوك والجولات ووكلاء السفر، إلى الأسواق المحلية الكبيرة والحيوية.

اقرأ ايضاً :   جولة حول أشهر المعالم السياحية فى مدينة هانوى في فيتنام

يقع مطار فو كوك هنا في الطرف الشمالي من المدينة، فضلا عن أحد الموانىء الرائعة ذات الحركة المستمرة على مدار اليوم.

الشواطىء

ويمتد الترفيه في جزيرة فو كوك إلى الاستمتاع ما بين الشواطىء الرملية البيضاء التي تأسر الألباب وتهدىء النفس، بداية من شاطىء تينيمو الجميل في دونغ دونغ، وحتى بعض الشواطىء الأكثر هدوءا بعيدا عن الحشود السياحية والتي تقع في الشمال الغربي من دونغ دونغ أوعلى بعد بضعة أميال إلى الجنوب من المدينة.

بقية شواطئ فو كووك هي في الجنوب الشرقي، بالقرب من بلدة ثوي، فلا تتردد عن الزيارة، فضلا عن ذلك فإن أحد الخيارات التي نوصي بها، هو أخذ قارب والاقتراب من أي من جزر أديانسنتيس، وفي مقدمتها جزيرة هون مونغ تاي .

كما أن باي ساو هو أحد أجمل الشواطئ في جزيرة فو كوك مع خط هلال ساحلي ممتد على نحو 7 كم من الرمال البيضاء، ويحظى بشعبية كبيرة بين الزائرين، ناهيك عن شاطىء باي داي، الذي يعتبر أحد أجمل الشواطئ في العالم بتصنيف الكثير من المجلات الدولية، والذي يمتد بطول أكثر من 1.5 كيلومتر مع الرمال البيضاء والمياه الواضحة، جنبا إلى جنب مع صفوف من الأشجار الجميلة.

زيارة متحف كوي نغون

متحف كوي نغون هو واحد من تسعة متاحف خاصة في فيتنام ، ويمنحك هذا المكان الفرصة لاكتشاف الكثير من المقتنيات القديمة، بما في ذلك 300 كتاب عن فو كووك مكتوب باللغة الصينية والفيتنامية والإنجليزية والفرنسية، هذا فضلا عما يضمه المتحف من أعمال فنية مصنوعة من الخشب واللؤلؤ .

تعلم عملية زراعة اللؤلؤ

هناك 2 من الأماكن الشهيرة لمزارع اللؤلؤ في فو كوك، وكلاهما على شاطئ داي، فهناك ستتعرف عمليا على عملية زراعة اللؤلؤ، و يمكنك أيضا زيارة المحلات التجارية هناك للحصول على هدايا تذكارية من اللؤلؤ.

زيارة سوق دونغ دونغ

يفتح هذا السوق الصاخب أبوابه من الفجر إلى غروب الشمس مع جميع أنواع القوارب التي تحمل الفواكه والمأكولات البحرية، والتي تعكس الحياة اليومية المثالية للسكان المحليين.

شراء الهدايا التذكارية من السوق الليلي دينه كاو

يفتح السوق الليلي دينه كاو في وقت متأخر من بعد الظهر حتى الليل، ويتيح للزائرين شراء الكثير من الأشياء مثل المأكولات البحرية، والهدايا التذكارية أو مجموعة متنوعة من المنتجات والحرف اليدوية بسعر معقول.

وإن كنت تتساءل عن قبول بطاقات الائتمان الرئيسية مثل فيزا، ماستر كارد وأمريكان إكسبريس، فلا يتم قبولها إلا في المؤسسات التجارية الكبرى.

اقرأ ايضاً :   هوشي منه اكبر مدن فيتنام و قائمة باجمل الاماكن السياحية بها

زيارة الشلالات

جزيرة فو كووك لديها عدد من الشلالات المثيرة للاهتمام التي يمكن زيارتها سيرا على الأقدام، أو عبر استئجار سيارة أجرة لتأخذك إلى أحد الشلالات الجميلة الواقعة بالقرب  من دونغ دونغ.

زيارة إلى قرية كوا كان

على بعد حوالي 14 كم شمال مدينة دونغ دونغ وعلى بعد بضعة كيلومترات شمال شاطئ أونغ لانج تقع قرية كوا كان المثيرة للاهتمام والتي تضم مجموعة متنوعة من الجسور الخشبية القديمة المفتوحة فقط للسير على الأقدام وللدراجات النارية دون السيارات، ما يجعلها من الأماكن الهادئة والمثالية لمحبي الاسترخاء، لاسيما مع كونها تضم مجموعة من الشواطئ المنعزلة إلى الشمال من الجزيرة.

إذا كنت تبحث عن المزيد من المغامرة في هذه القرية، حاول إقناع مالك قارب محلي ليأخذك على طول شواطىء القرية التي توفر وسيلة مريحة لرؤية الحياة مع فرصة لرؤية بعض من أكبر سفن الصيد العائدة من البحر.

الوصول إلى جزيرة فو كوك

جزيرة فو كوك لديها مطار محلي ، وهذا يعني أنه سيكون لديك الفرصة للسفر من أي مدينة في فيتنام الى فو كوك، مع العلم أن الرحلة من مدينة هوشي منه إلى فو كووك تستغرق 50 دقيقة.

ويمكنك أيضا الوصول إلى جزيرة فو كوك عن طريق القوارب، إما عبارة أو قارب سريع.، حيث أن هناك نقطتان في فيتنام حيث يمكنك أن تأخذ قارب إلى فو كوك.

الإقامة في جزيرة فوكوك

تنتشر معظم الفنادق والمنتجعات على الجانب الغربي من الجزيرة، بالقرب من بلدة دونغ دونغ الرئيسية على طول لونغ بيتش، وتتنوع الإقامة بين الأكواخ الأساسية والمنتجعات الفاخرة التي تم افتتاحها، ولكن إن كنت تنوي الزيارة خلال موسم الذروة من أكتوبر إلى أبريل فإننا ننصحك  بالحجز في وقت مبكر، وخاصة خلال السنة الصينية الجديدة طوال شهر فبراير.