مع الطقس المشمس والمناظر الخلابة على شاطئ البحر، يبدو أن مدينة نيس وهي أحد مدن الريفيرا الفرنسية تأسر زوارها دوما بما تقدمه من فرص لإمتاع السائحين، وعلى الرغم من اكتشاف المدينة قديما من قبل البريطانيين كمنتجع شتوي، تبقى إلى اليوم مقصدا عالميا لقضاء العطلات على مدار العام، بفضل ما تتمتع به من طبيعة خلابة ومعالم سياحية وفنية متعددة، وفي العام ،فالمدينة مكان جيد للاستمتاع بالحياة بين جمال الحدائق وساحل البحر، والحياة المفعمة بالحيوية، فماذا يمكنك أن تزور في مدينة نيس الفرنسية.

المدينة القديمة

تتميز المدينة القديمة في نيس بروعة مشاهدها المتنوعة، بما في ذلك متاهة من الأزقة الضيقة والشوارع المرصوفة بالحصى، حتى أنك هنا ستشعر بأجواء حية تذكرك بإيطاليا، بما في ذلك المباني القديمة وطبيعة الحياة اليومية التي تعكس ثراء نيس، وإلى جانب التجول بين أرجاء هذه المدينة وتناول الطعام في أحد المطاعم المحلية يمكنك أيضا التسوق بأحد أسواق هذه المنطقة التاريخية مع شراء بعضا من المنتجات الغذائية، وجميع المكونات اللازمة لطهي المأكولات المتوسطية اللذيذة.

زيارة إلى موناكو.. الجوهرة المضيئة على الريفيرا الفرنسية

بروميناد ديس أنغلايس

يعد بروميناد ديس أنغلايس المكان الأكثر رمزية في نيس، وهو متنزه جميل يتميز بإطلالة رائعة على شاطئ البحر مع أشجار النخيل المزروعة والحدائق الأنيقة، وفي الأصل كان هذا الشارع بمثابة ممر صغير، ومع تطويره على مدار الأعوام أصبح اليوم مكانا مثاليا للتنزه وركوب الدراجات.

اقرأ ايضاً :   دليلك السياحي لزيارة مرسيليا.. مدينة الجمال والترفيه في فرنسا

ويعد هذا المكان وجهة رائعة للتنزه والاستمتاع على طول الساحل، فلا تفوت الزيارة لتستمتع بيوم جميل ملىء بالذكريات السعيدة.

كولين دو شاتو

على تلة تطل على ساحل نيس، يمكنك زيارة هذه الحديقة الجميلة التي تعد مكان مثالي وواحة ممتعة من المساحات الخضراء، والأشجار الظليلة، والشلالات المذهلة، وتفتح هذه الحديقة أبوابها للزائرين من أجل الاستمتاع بنزهة رائعة وإطلالة خلابة على المدينة. بين أرجاء الحديقة ستجد عدد من المحلات والمطاعم فضلا عن أنقاض بعض الأثار التاريخية التي تستحق المشاهدة.

 متحف ماتيس

يعد متحف ماتيس وجهة سياحية شعبية لعشاق الفن، حيث يقع هذا المتحف المبهج في فيلا جينوي التاريخية محاطا بحدائق إيطالية رائعة، ويضم مجموعة واسعة ومتنوعة من أعمال الفنان الشهير ماتيس والذي عاش في المدينة في الفترة من 1918 حتى 1954، بما في ذلك 68 لوحة، 236 تصميم، 218 من الرسومات، و 56 من المنحوتات. المتحف أيضا يستضيف المعارض المؤقتة كل عام، فضلا عن عروض الأفلام الفنية والمؤتمرات.

ميناء نيس

كما يمكنك في نيس الاستمتاع بنزهة رومانسية حول ميناء نيس، وربما أفضل وقت لهذه الزيارة سيكون قبل غروب الشمس مع الاستمتاع بالتجول والتنزه في الهواء الطلق بين العديد من اليخوت الفاخرة التي ترسو هناك، فضلا عن تناول أحد أطباق المأكولات المحلية اللذيذة بأجمل المطاعم ذات الإطلالة الرائعة.

حديقة ألبرت الأول

تعتبر حديقة ألبرت الأول مكان جميل للاسترخاء عند زيارة نيس، فهي واحدة من أقدم الحدائق العامة في المدينة، وتتمبز بأشجار النخيل مع مختلف النوافير والتماثيل، وفي فصل الربيع والصيف، يقدم هذا المكان الحفلات الموسيقية والعروض الرائعة في الهواء الطلق.

معلومات تهمك عند السفر إلى نيس

عليك أن تكون على يقين من أنك ستعثر على ما يرضي ذوقك عند تناول الطعام في مدينة نيس، فسواء كنت قد اخترت تناول الطعام في أحد المطاعم المحلية الرائعة في المدينة القديمة أو وقع اختيارك على تذوق المأكولات المحلية اللذيذة في مطعم على طول منتزه بروميناد ديس أنغلايس، فمن المؤكد أنك لن تنسى تلك التجربة، خاصة ان المدينة تضم مجموعة واسعة من المطاعم المحلية والعالمية.

اقرأ ايضاً :   أفضل التجارب السياحية التي يمكنك القيام بها في الريفيرا الفرنسية

نيس

وفيما يتعلق بالتسوق في نيس، لا تنسى زيارة كورس ساليا، السوق الأكثر شعبية في المدينة، والذي يعج بحركة وحيوية دائمة، فضلا عن زيارة العديد من المحلات التجارية ومحلات الحرف اليدوية في البلدة القديمة والتي تقدم لكم الهدايا التذكارية الجميلة.

ولك أن تعلم أن مدينة نيس متصلة بساحل الريفيرا وبعض المناطق بجبال الألب بواسطة وسائل النقل العام، إذ يمكنك أن تستعين بالقطار أو الحافلات للوصول إلى المدن الخلابة القريبة فضلا عن القرى الرائعة التي تمنحك يوما رائعا بين الحياة الريفية الهادئة.

رحلة إلى نيس ستضمن لك الكثير من الاستمتاع والذكريات الجميلة، فهي مدينة متنوعة ومثالية لكل أنواع المسافرين، فلا تتردد عن زيارتها ولو مرة واحدة في حياتك.