قامت مؤسسة يورومونيتور انترناشيونال للأبحاث بعمل تقرير حصري لمعرض تجهيزات الفنادق الموجود بالمملكة العربية السعودية لعام 2017 و يكشف التقرير عن مستويات مرتفعة و قياسية للرحلات الداخلية بالسعودية كما أن الخبراء يتوقعون زيادة السياحة في المملكة في الرحلات الداخلية بنسبة أربعون بالمئة منذ عام 2015 و حتى عام 2020.

السياحة في المملكة

السياحة في المملكة

نمو السياحة في المملكة العربية السعودية

كما أن الاستثمارات الضخمة التي تقوم بها الحكومة ساهمت في إحداث تغيير كبير للغاية و ملحوظ في السياحة الداخلية في جميع أرجاء المملكة العربية السعودية خاصة بعد إعلان المملكة عن هدفها و رؤيتها في أن تصبح الدولة العربية الرائدة على مستوى العالم في عام 2030 و هذا الهدف قد صاحبه توسع في المبادرات و الاستثمارت مما أدى إلى ازدهار فوري في السياحة الداخلية في المملكة و ازدياد في عدد المسافرين و ذلك جعل التوقعات تشير إلى ازدياد و ازدهار السياحة الداخلية حتى عام 2020 عما كانت عليه منذ خمس سنوات.

كما أن مؤسسة يورومونيتور إنترناشيونال أشارت إلى أن مدينة مكة المكرمة هي المقصد الرئيسي للسعودية بسبب السياحية الدينية بها و التي لها أهمية كبيرة  بالاضافة إلى المدينة المنورة التي تزدهر فيها السياحة الدينية أيضاً كما أن مدينة الرياض و المنطقة الشرقية تساهم في ازدهار السياحة بين المسافرين من رجال الأعمال.

و من المتوقع أن يكون شهر ابريل حافلاً بسفر رجال الأعمال لأنه يتم التجهيز لحضور أعداد كبيرة إلى جدة من الأوساط المهتمة بمجال الضيافة في المملكة و ذلك لحضور الدورة الخامسة من معرض تجهيزات الفنادق بالسعودية و الذي سيتم اقامته في الرابع من شهر إبريل القادم و حتى السادس من إبريل.

و أشار مدير الأبحاث في المؤسسة إلى أن سبب ازدهار السياحة بهذا الشكل هو أن الهيئة السعودية العامة للسياحة و التراث الوطني تقوم بضخ استثمارات غنية للغاية لتعزز السياحة الداخلية فقد قامت باطلاق عدة مبادرات لتعزيز السياحة. فعلى سبيل المثال المهرجانات الشهيرة مثل مهرجان الجنادرية و جدة غير و غيرها من التي تقيمها المملكة سنوياً و تجتذب أعداد كبيرة و متنامية من السيتح و المواطنين في كل عام بالاضافة إلى التشجيع على زيارة الأماكن السياحية التاريخية و الاماكن الطبيعية أيضاً بالمملكة.

اقرأ ايضاً :   شركة أسكوت الفندقية تتوسع في الإمارات و السعودية

مواضيع مشابهة